الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من الضفة    الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي بحجة الأعياد اليهودية    234 مستعمرا يقتحمون المسجد الأقصى    مع دخول العدوان يومه الـ201: الاحتلال يكثف غاراته على قطاع غزة مخلّفا شهداء وجرحى    برنامج الأغذية العالمي: نصف سكان قطاع غزة يعانون من الجوع    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على قطاع غزة    قوات الاحتلال تقتحم قرى في محافظة جنين    الخارجية الأميركية: التقارير عن مقابر جماعية في غزة مقلقة    الصحة: ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة والضفة إلى34637 منذ السابع من تشرين الأول    في اليوم الـ200 للعدوان: شهداء وجرحى في قصف على مناطق متفرقة من قطاع غزة    المعتقل عزات غوادرة من جنين يدخل عامه الـ22 في سجون الإحتلال    200 يوم من العدوان: الاحتلال يستهدف شواطئ غزة وسلسلة غارات شمال القطاع    استشهاد شاب وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في أريحا    مسؤول أممي: اكتشاف مقبرة جماعية في قطاع غزة "مثيرة للقلق" وندعو لتحقيق "موثوق"    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34,097 منذ بدء العدوان  

ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34,097 منذ بدء العدوان

الآن

شاهد احمد عساف يكشف مؤامرة الجزيرة على حركة فتح والرئيس

ابرز ما قاله احمد عساف المتحدث باسم حركة فتح :
• نحن لدينا تجربة سابقة بعد انتهاء العدوان الاسرائيلي المجرم على قطاع غزة 2008-2009 ذهبنا الى محكمة الجنايات الدولية ذهب وزير العدل الاسبق د. على خشان برفقة د. رياض المالكي ووزير الخارجية في حينه وقدموا طلبا لمحكمة الجناية الدولية للتحقيق في الجرائم التي ارتكبت وقالت عندها محكمة الجنايات الدولية بأنكم لست اعضاء في هذه المحكمة وعليكم ان تثبتوا بأنكم اعضاء فقدمت الاوراق الثبوتية بأننا اعضاء في الجامعة العربية اعضاء في مؤتمر الاسلامي اعضاء في الامم المتحدة وجهزنا ملفا كاملا وقدم الى محكمة الجنايات الدولية استمر فحص هذا الملف ل 3 سنوات.
• في عام 2012 سلمت لنا رسالة رسمية من محكمة الجنايات الدولية بان طلبكم مرفوض لأنكم لستم اعضاء في هذه المحكمة وبالتالي لا نريد ان نكرر تجربة.
• الرئيس ابو مازن لوح بالانضمام الى محكمة الجنايات الدولية في المرحلة السابقة وأرغم اسرائيل في الافراج عن 3 دفعات من الاسرى القدامى اكثر من 80 اسير امضوا اكثر من ربع قرن في سجون الاحتلال الاسرائيلي وكان ذلك مقابل عدم الانضمام الى محكمة الجنايات الدولية وهذا انجاز كبير لكل ابناء شعبنا الفلسطيني.
• نحن الان مقبلون على معركة سياسية كبيرة جداً ستكون ساحاتها قرارات العالم ال 5 لها علاقة بوضع سقف زمني لأنهاء الاحتلال الاسرائيلي وبيدنا مجموعة من اوراق القوى اهمها الانضمام الى 522 منظمة ومؤسسة وميثاق دولي وأهمها محكمة الجنايات الدولية.
• اذا ما تجاوبت معنا الولايات المتحدة الامريكية او مجلس الامن فهذا هو الخيار المفضل لدينا الذي هدفنا هو انهاء الاحتلال الاسرائيلي وإلا ان الانضمام الى محكمة الجنايات الدولية سيكون امرا مفروغا منه وهذا القرار اتخذ في القيادة الفلسطينية والذي اخذ القرار هو الرئيس ابو مازن عندما طلب من كل الفصائل الفلسطينية ان توقع للأسف حركة حماس ماطلت في التوقيع لأكثر من شهر وكان ذلك بلقاءات مع د. صائب عريقات والسيد خالد مشعل وقال له اننا استفتينا السيد محمد سليم العوا المرجع القانوني لجماعة الاخوان المسلمين وفي اللقاء الاخير كان بين الرئيس ابو مازن وخالد مشعل والذي وقع موسى ابو مرزوق وهو عضو في المكتب السياسي.

za

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024