في اليوم الـ195 من العدوان: قصف مدفعي مكثف على المناطق الجنوبية لمدينة غزة    انتشال جثامين 11 شهيدا في خان يونس    مجلس الأمن يصوّت غدا على عضوية فلسطين في الأمم المتحدة    مع دخول العدوان يومه الـ194: شهداء وجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة    فصائل المنظمة في لبنان: قضية المعتقلين ستبقى حية وعلى سلّم أولويات شعبنا وقيادته    "أونروا": عثرنا في مدارسنا بخان يونس على قنابل لم تنفجر بوزن 450 كيلو غرام    مجلس الأمن يناقش اليوم التحديات التي تواجه "الأونروا"    الاحتلال يهدم منزل أسيرين في بني نعيم شرق الخليل    يوم الأسير الفلسطيني    المجموعة العربية في الأمم المتحدة تدعو جميع أعضاء مجلس الأمن إلى التصويت لصالح طلب دولة فلسطين لعضوية الأمم المتحدة    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 33,797 والإصابات إلى 76,465 منذ بدء العدوان    "فتح" في ذكرى اعتقاله الـ23: محاولات الاحتلال استهداف القائد مروان البرغوثي لن توهن إرادته    استشهاد طفل وإصابة شابين أحدهما بجروح حرجة خلال مواجهات مع الاحتلال في نابلس    إصابات جراء اطلاق الاحتلال النار صوب النازحين عند شارع الرشيد غرب غزة    القائد مروان البرغوثي يدخل عامه الـ23 في سجون الاحتلال  

القائد مروان البرغوثي يدخل عامه الـ23 في سجون الاحتلال

الآن

غزة : لقاء تعاون مشترك يجمع بين إدارة المخيمات و المؤسسة الكندية‎

 رأفت طومان – التقى الدكتور مازن أبو زيد مدير عام المخيمات ( م . ت . ف ) بمكتبه وفدا من المؤسسة الكندية للتدريب و الاستشارات في غزة لبحث آليات و سبل التعاون المشترك لخدمة أبناء شعبنا الفلسطيني و خاصة بعد الحرب الأخيرة على قطاع غزة و استمرت 51 يوم على التوالي .
ضم اللقاء الدكتور عاطف حمادة رئيس اللجنة الشعبية للاجئين في مخيم الشاطئ و الأستاذ زياد الصرفندي رئيس اللجنة الشعبية للاجئين في مخيم رفح و الدكتور اشرف العيسوي رئيس المؤسسة الكندية و الدكتور محمود عساف أستاذ الإدارة التربوية .
افتتح اللقاء الدكتور أبو زيد مرحباً بالوفد الزائر موضحا الدور الأساسي الذي أنشأت من أجله اللجان الشعبية و الذي يثمتل في الحفاظ على حق العودة و توريثه للأجيال القادمة ، كما و ذكر الدور البارز الذي لعبه الدكتور المرحوم إبراهيم الفقي في نشر التنمية البشرية و تدريب المئات و تطوير قدراتهم الفكرية و العلمية مترحما على روحه .
كما و اطلع الحضور على أهم و ابرز النشاطات التي نفذتها اللجان الشعبية الثمانية في مخيمات قطاع غزة و التي طالت مختلف المجالات سواء على الصعيد السياسي أو الاجتماعي أو الرياضي أو العلمي مؤكدا أن اللجان تربطها علاقات طيبة مع مختلف المؤسسات المحلية و الدولية و تسعى لتسخير كل الطاقات و الإمكانيات لخدمة قضية اللاجئين .
و قد أبدى الدكتور أبو زيد استعداد إدارة المخيمات و اللجان الشعبية الثمانية في مخيمات قطاع غزة للتشبيك و التعاون مع المؤسسة الكندية في مختلف المجالات التي تخدم أبناء شعبنا .
من جانبه اطلع الدكتور اشرف العيسوي رئيس المؤسسة الكندية على أهم البرامج التي تقدمها المؤسسة و التي تشمل برامج لدعم و التفريغ النفسي و التنمية البشرية و التدريب و الاستشارات و الترفيه و برامج دعم ذوي الاحتياجات الخاصة و صقل المواهب و غيرها من البرامج التدريبية الهادفة .
و أوضح الدكتور العيسوي ان المؤسسة الكندية في قطاع غزة هي وكيل للمؤسسة الكندية في كندا و قد عملت منذ عام 2006 على تدريب أكثر من 50000 متدرب و لديها القدرات و الإمكانيات و كوادر بشرية تفوق في قدراتها الكثير من الدول العربية .
و قد تحدث الدكتور محمود عساف عن الدور المهم الذي تلعبه المؤسسة الكندية في تطوير أداء الشباب و تعزيز الانتماء للوطن و ذلك من خلال سلسلة من البرامج و الفعاليات التي تنفذها المؤسسة في مختلف مناطق قطاع غزة من خلال التشبيك مع العديد من المؤسسات المحلية .
و قد اقترح الدكتور عاطف حمادة أن يتم تدريب مجموعة من النساء في مخيم الشاطئ في مجال التربية الايجابية و كيفية التعامل مع الأبناء مشددا على ان اللجنة الشعبية للاجئين تفتح أبوابها أمام أي جهة تسعى لخدمة أبناء شعبنا الفلسطيني .
و قد أكد الأستاذ زياد الصرفندي على ضرورة الاهتمام بفئة الشباب و تعزيز انتمائهم للوطن و فتح المجالات أمامهم ليؤخذوا دورهم الحقيقي و الطبيعي من اجل الوصول إلى ما نسمو إليه و نحقق حلم العودة و إقامة دولتنا الفلسطينية و عاصمتها القدس .
و في ختام اللقاء قدم الوفد الزائر كتاب ( الإدارة و التخطيط التنموي ) من إعداد و تأليف الدكتور محمود عساف مؤكدين على ضرورة التعاون المشترك من اجل خدمة أبناء شعبنا الفلسطيني و مواجهة التحديات و المؤامرات التي تحاك ضد القضية الفلسطينية .

 

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024