الأحمد يتصل بالنائب سعد مهنئاً بالسلامة    في اليوم الـ195 من العدوان: قصف مدفعي مكثف على المناطق الجنوبية لمدينة غزة    انتشال جثامين 11 شهيدا في خان يونس    مجلس الأمن يصوّت غدا على عضوية فلسطين في الأمم المتحدة    مع دخول العدوان يومه الـ194: شهداء وجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة    فصائل المنظمة في لبنان: قضية المعتقلين ستبقى حية وعلى سلّم أولويات شعبنا وقيادته    "أونروا": عثرنا في مدارسنا بخان يونس على قنابل لم تنفجر بوزن 450 كيلو غرام    مجلس الأمن يناقش اليوم التحديات التي تواجه "الأونروا"    الاحتلال يهدم منزل أسيرين في بني نعيم شرق الخليل    يوم الأسير الفلسطيني    المجموعة العربية في الأمم المتحدة تدعو جميع أعضاء مجلس الأمن إلى التصويت لصالح طلب دولة فلسطين لعضوية الأمم المتحدة    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 33,797 والإصابات إلى 76,465 منذ بدء العدوان    "فتح" في ذكرى اعتقاله الـ23: محاولات الاحتلال استهداف القائد مروان البرغوثي لن توهن إرادته    استشهاد طفل وإصابة شابين أحدهما بجروح حرجة خلال مواجهات مع الاحتلال في نابلس    إصابات جراء اطلاق الاحتلال النار صوب النازحين عند شارع الرشيد غرب غزة  

إصابات جراء اطلاق الاحتلال النار صوب النازحين عند شارع الرشيد غرب غزة

الآن

الحساينة يبحث مع مسؤول إماراتي سبل التخفيف من معاناة غزة

 ناقش وزير الأشغال العامة والإسكان مفيد الحساينة، اليوم الخميس، مع نائب وزير شؤون الرئاسة الإماراتية أحمد جمعة الزعابي، الآثار الكارثية للعدوان الأخير على غزة، وسبل التخفيف من معاناة أبناء غزة، وإقامة وحدات سكنية في القدس الشرقية، وعددا من القضايا الهامة، وإقامة مشروع مدينة الشيخ خليفة السكني في غزة.

ونقل الحساينة خلال اللقاء بمقر شؤون الرئاسة في دولة الإمارات العربية المتحدة، بحضور القائم بأعمال سفارة دولة فلسطين السفير عصام مصالحة، تحيات الرئيس محمود عباس إلى رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

وقال إن هذه الزيارة تأتي بتوجيهات من رئيس الوزراء رامي الحمد الله بعد عدوان استمر لمدة خمسين يوما استهدف كل ما هو فلسطيني.

وقدم شرحا مفصلا لمجمل الخسائر التي لحقت بالشعب الفلسطيني على كافة الأصعدة، خاصة الأعداد الكبيرة من الشهداء والجرحى، علاوة على الخسائر الاقتصادية، وتدمير 60 ألف وحدة سكنية، وارتفاع معدل البطالة إلى 70%.

وشكر الحساينة دولة الإمارات على جهودها أثناء العدوان، وطالب بتقديم المزيد من الدعم والإغاثة للمتضررين، خاصة دعم خطة الإنعاش المبكر، التي أعدتها الوزارة والتي تشرف عليها اللجنة الوزارية لإعادة إعمار غزة برئاسة نائب رئيس الوزراء محمد مصطفى .

بدوره، أكد الزعابي العلاقة الوطيدة بين البلدين الشقيقين، ووقوف دولة الإمارات بجانب الشعب الفلسطيني في محنته .

وفي نهاية اللقاء سلم الحساينة الزعابي وثائق وصورا لمشاهد الدمار التي لحقت بمساكن المواطنين جراء العدوان الإسرائيلي الأخير على غزة .

وسيلتقي وزير الأشغال العامة والإسكان غدا بنظيره الإماراتي عبد الله بن بلحيف النعيمي، لمناقشة عدد من القضايا المشتركة بين الوزارتين.

 

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024