في اليوم الـ195 من العدوان: قصف مدفعي مكثف على المناطق الجنوبية لمدينة غزة    انتشال جثامين 11 شهيدا في خان يونس    مجلس الأمن يصوّت غدا على عضوية فلسطين في الأمم المتحدة    مع دخول العدوان يومه الـ194: شهداء وجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة    فصائل المنظمة في لبنان: قضية المعتقلين ستبقى حية وعلى سلّم أولويات شعبنا وقيادته    "أونروا": عثرنا في مدارسنا بخان يونس على قنابل لم تنفجر بوزن 450 كيلو غرام    مجلس الأمن يناقش اليوم التحديات التي تواجه "الأونروا"    الاحتلال يهدم منزل أسيرين في بني نعيم شرق الخليل    يوم الأسير الفلسطيني    المجموعة العربية في الأمم المتحدة تدعو جميع أعضاء مجلس الأمن إلى التصويت لصالح طلب دولة فلسطين لعضوية الأمم المتحدة    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 33,797 والإصابات إلى 76,465 منذ بدء العدوان    "فتح" في ذكرى اعتقاله الـ23: محاولات الاحتلال استهداف القائد مروان البرغوثي لن توهن إرادته    استشهاد طفل وإصابة شابين أحدهما بجروح حرجة خلال مواجهات مع الاحتلال في نابلس    إصابات جراء اطلاق الاحتلال النار صوب النازحين عند شارع الرشيد غرب غزة    القائد مروان البرغوثي يدخل عامه الـ23 في سجون الاحتلال  

القائد مروان البرغوثي يدخل عامه الـ23 في سجون الاحتلال

الآن

المحافظ رمضان يطلع وزير الحكم المحلي على احتياجات جنين من المشاريع

 بحث محافظ جنين إبراهيم رمضان ووزير الحكم المحلي نايف أبو خلف، اليوم الخميس، أوضاع التجمعات السكانية والهيئات المحلية في المحافظة.

جاء ذلك خلال استقبال رمضان للوزير في مقر المحافظة ضمن زيارة نظمها أبو خلف للمحافظة، بحضور مدير عام المشاريع في الحكم المحلي محيي الدين العارضة مدير عام المشاريع، ومدير عام الحكم المحلي في جنين رائد مقبل، ومدير المشاريع حسين صبرا.

وقدم رمضان خلال اللقاء شرحا، حول الوضع العام في محافظة جنين منذ تسلم مهامه مبرزا ما يتعلق باحتياجات الهيئات المحلية والتجمعات السكانية من مشاريع حيوية.

وتحدث عن أنه تم إيجاد الآليات لحل العديد من الإشكاليات العالقة منذ فترة، فيما يخص قضايا تنموية وأخرى إدارية وفنية تتعلق بالهيئات المحلية ذاتها، والمشاكل الإدارية والفنية التي تعاني منها.

ونوه المحافظ إلى اللقاءات الموسعة الجماهيرية والأخرى التخصصية التي يقوم بها للوقوف على أوضاع المحافظة في مختلف المجالات، موضحا أنه تم تشكيل لجان فنية متخصصة من قبل المحافظة لإحداث التغيير المطلوب.

ودعا المحافظ الوزير أبو خلف لوضع محافظة جنين على رأس اهتماماته التطويرية، ذلك لما تعانيه من تهميش ونقص في الخدمات الحيوية والمشاريع التنموية التي بات وجودها مطلبا رسميا وأهليا.

وتحدث رمضان عن حرص الرئيس محمود عباس على قيام المحافظين بإحداث التغيير الإيجابي في العمل والتنمية المحلية، باعتبار ذلك جزءا من السياسة العامة التي تنتهجها الحكومة الحالية التي تولي المواطن والوطن اهتماما خاصا، يتعلق بجودة العمل وتقديم أفضل الخدمات ضمن الإمكانيات المحدودة وتقليص في المنح الخارجية.

من جانبه، شكر وزير الحكم المحلي المحافظ على حسن الاستقبال والشرح الذي قدمه حول احتياجات جنين، مضيفا: 'إننا في الوزارة نضع صوب أعيننا أربع محافظات للعمل على النهوض بها، وجنين من ضمنها'.

وتابع: أما فيما يتعلق بالمنح الخارجية فإنها اليوم مرتبطة بأداء المجالس المحلية وجودة إدارتها ومستوى الخدمات التي تقدم إليها، أي أن الوضع الداخلي يلعب دورا في تشجيع الآخرين على تقديم منح لها.

وأشار أبو خلف إلى اهتمام الحكومة في التنمية والتطوير في مناطق أخرى، من أبرزها الأغوار والقدس والمناطق خلف الجدار والمناطق المصنفة 'ج'.

وأضاف: المناطق المهمشة هي الأكثر حظا بالاهتمام والمشاريع من السلطة الوطنية الفلسطينية، وهناك عدالة في توزيع المشاريع.

وأشار أبو خلف إلى أن العلاقة بين وزارة الحكم المحلي والمحافظات تكاملية تشاركية، مؤكدا أن الوزارة تستعين بصلاحيات المحافظة للتدخل، خاصة في تلمس ما تعانيه الهيئات المحلية وتقديم أي مشاريع خدماتية تحتاجها التجمعات المختلفة، وذلك لتعزيز ثقة المواطن بالسلطة الوطنية والحكومة، وكذلك تمكين المواطنين من العيش بأمن وكرامة.

 

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024