الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من الضفة    الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي بحجة الأعياد اليهودية    234 مستعمرا يقتحمون المسجد الأقصى    مع دخول العدوان يومه الـ201: الاحتلال يكثف غاراته على قطاع غزة مخلّفا شهداء وجرحى    برنامج الأغذية العالمي: نصف سكان قطاع غزة يعانون من الجوع    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على قطاع غزة    قوات الاحتلال تقتحم قرى في محافظة جنين    الخارجية الأميركية: التقارير عن مقابر جماعية في غزة مقلقة    الصحة: ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة والضفة إلى34637 منذ السابع من تشرين الأول    في اليوم الـ200 للعدوان: شهداء وجرحى في قصف على مناطق متفرقة من قطاع غزة    المعتقل عزات غوادرة من جنين يدخل عامه الـ22 في سجون الإحتلال    200 يوم من العدوان: الاحتلال يستهدف شواطئ غزة وسلسلة غارات شمال القطاع    استشهاد شاب وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في أريحا    مسؤول أممي: اكتشاف مقبرة جماعية في قطاع غزة "مثيرة للقلق" وندعو لتحقيق "موثوق"    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34,097 منذ بدء العدوان  

ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34,097 منذ بدء العدوان

الآن

د. كميل يطلع القنصل البريطاني على معاناة المواطنين في طولكرم

طولكرم – قدم محافظ طولكرم اللواء د. عبد الله كميل للقنصل البريطاني في القدس ادوارد إيفانز شرحاً حول المعاناة التي يتعرض لها المزارع في المحافظة بسبب جدار الضم والتوسع العنصري الذي أقامته دولة الاحتلال على أراضي المواطنين داخل حدود عام 1967، حيث أكد د. كميل أن الجدار إبتلع ما يزيد عن (39) ألف دونم مما ترك أثاراً سياسية وإقتصادية على المزارعين في محافظة طولكرم. 

وأوضح د. كميل ان ممارسات الاحتلال بحق المزارعين في المحافظة مقصوده وهي بهدف منع وصولهم لأراضيهم خلف الجدار، مؤكداً ان ذلك ياتي في إطار الجرائم اليومية التي يرتكبها الإحتلال بحق السكان والمزارعين من ابناء محافظة طولكرم. 
إلى ذلك طرح المزارعون أمام القنصل البريطاني مجموعة المشاكل والعقبات التي تواجه عملهم بسبب إجراءات الإحتلال، ومنها عمل البوابات الزراعية ومنع إصدار تصاريح خاصة للعمل في أراضيهم بحجة المنع الامني، بالاضافة لتأخير وصولهم لأراضيهم خاصة في موسم قطف الزيتون، مناشدين التدخل البريطاني في معالجة قضاياهم ومشاكلهم. 
في سياق متصل إطلع القنصل البريطاني على مخاطر مصانع جيشوري حيث تجول في المنطقة برفقة محافظ طولكرم اللواء د. عبد الله كميل الذي أكد على خطورة تلك المصانع وضرورة وقفها عن العمل نتيجة للضرر الصحي والبيئي الذي تتركه على السكان موضحاً وجود ما يزيد عن (150) حالة سرطان بسبب الدخان والسموم المنبعثة من تلك المصانع، حيث طالب د. كميل الحكومة البريطانية للتحرك من أجل وقف عمل مصانع جيشوري المقامة على أراضي عام 1967 مؤكداً أن في اقامتها بهذا الشكل مخالفة صريحة للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني. 
هذا وزار القنصل البريطاني جامعة فلسطين التقنية خضوري واطلع على معسكر تدريب جيش الاحتلال في الجامعة، حيث أشار د. كميل إلى وجود المعسكر داخل الجامعة يشكل خطراً على حياة الطلاب، حيث يقتطع ما يزيد عن (22) دونم من أراضي الجامعة بالاضافة لما يزيد عن (200) دونم خلف جدار الضم والتوسع العنصري.

za

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024