الأحمد يتصل بالنائب سعد مهنئاً بالسلامة    في اليوم الـ195 من العدوان: قصف مدفعي مكثف على المناطق الجنوبية لمدينة غزة    انتشال جثامين 11 شهيدا في خان يونس    مجلس الأمن يصوّت غدا على عضوية فلسطين في الأمم المتحدة    مع دخول العدوان يومه الـ194: شهداء وجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة    فصائل المنظمة في لبنان: قضية المعتقلين ستبقى حية وعلى سلّم أولويات شعبنا وقيادته    "أونروا": عثرنا في مدارسنا بخان يونس على قنابل لم تنفجر بوزن 450 كيلو غرام    مجلس الأمن يناقش اليوم التحديات التي تواجه "الأونروا"    الاحتلال يهدم منزل أسيرين في بني نعيم شرق الخليل    يوم الأسير الفلسطيني    المجموعة العربية في الأمم المتحدة تدعو جميع أعضاء مجلس الأمن إلى التصويت لصالح طلب دولة فلسطين لعضوية الأمم المتحدة    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 33,797 والإصابات إلى 76,465 منذ بدء العدوان    "فتح" في ذكرى اعتقاله الـ23: محاولات الاحتلال استهداف القائد مروان البرغوثي لن توهن إرادته    استشهاد طفل وإصابة شابين أحدهما بجروح حرجة خلال مواجهات مع الاحتلال في نابلس    إصابات جراء اطلاق الاحتلال النار صوب النازحين عند شارع الرشيد غرب غزة  

إصابات جراء اطلاق الاحتلال النار صوب النازحين عند شارع الرشيد غرب غزة

الآن

إقرار انتخاب مجلس جديد لنقابة المهندسين قبل الأول من نيسان المقبل

أقر المؤتمر العام الاستثنائي الـ23 لنقابة المهندسين  اليوم اجراء انتخابات مجلس جديد للنقابة في موعد أقصاه الأول من نيسان من العام المقبل.
وتجاوز عدد المشاركين في أعمال المؤتمر الذي نظم في قاعة جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني في مدينة البيرة، تحت شعار 'اغاثة غزة'، الـ 80 عضوا يمثلون الهيئة العامة لللنقابة البالغ عددها اكثر من 17 الف عضو من المحافظات الشمالية كافة.
كما أقر المؤتمرون اقتطاع مبلغ قدره 5 دنانير أردنية من الأعضاء  تصرف لمرة واحدة لصالح صندوق اغاثة غزة.
وأحال المؤتمر إقرار التعديلات المقترحة على النظام الداخلي للنقابة ومناقشتها إلى مجلس النقابة الجديد في دورته المقبلة.
وشهد المؤتمر عشرات المداخلات والتعليقات والاستفسارات التي شددت في غالبيتها على ضرورة الحفاظ على هذه النقابة وتطويرها على قاعدة الحفاظ على وحدتها  وحيويتها.
من جانبه حيا نقيب المهندسين أحمد اعديلي جهود مجلس النقابة وجميع أعضائها، خلال الفترة الماضية.
وأعرب عن امله بأن يشكل المؤتمر خطوة هامة لتعزيز وتطوير أداء النقابة وبرامجها الهادفة بشكل رئيسي للدفاع عن مكتسبات وحقوق المهندسين المهنية والمعيشية المختلفة.
وأوضح أن النقابة تمكنت، هذا العام وبفضل التفاف أعضائها حولها، وبعد نضال وتحركات نقابية وجماهيرية متنوعة امتدت على مدار سنوات، من اقناع الحكومة في  تطبيق وصرف علاوة المخاطرة الخاصة بمهندسي القطاع العام والمقرة منذ سنوات طويلة.
وعبر عن أمله في أن يشكل جدول أعمال المؤتمر وخاصة تلك المرتبطة بالتعديلات على النظام الداخلي خطوة اساسية لتعزيز الديمقراطية الداخلية وتطوير اداء مجلس النقابة ولجان الفروع ومختلف هيئات وأطر النقابة.
وبدوره حيا وكيل وزارة الاشغال العامة والاسكان  المهندس فائق الديك في كلمته باسم وزير الاشغال المؤتمر، مشيرا إلى دور النقابة في تنظيم العمل الهندسي ومأسسته في دولة فلسطين.
وأضاف أن النقابة لها مساهماتها المميزة والمشهودة في عملية البناء والتنمية  في كافة مراحل النضال الوطني الفلسطيني.
واستعرض الديك باسهاب آثار وتداعيات الحرب الاسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة، موضحا أن عملية إعادة اعمار ما هدمته الة الحرب الاسرائيلية تبرز بشكل واضح أهمية العمل الهندسي.
وذكر ان الوزارة في المراحل الاخيرة لتحضير المسودة النهائية للوثيقة القياسية لعقود الخدمات الاستشارية، تمهيدا لاقرارها من قبل المجلس الأعلى لسياسات الشراء العام  ورفعها لمجلس الوزراء للمصادقة عليها.
ــــــــــــــــــ

za

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024