ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 33,797 والإصابات إلى 76,465 منذ بدء العدوان    "فتح" في ذكرى اعتقاله الـ23: محاولات الاحتلال استهداف القائد مروان البرغوثي لن توهن إرادته    استشهاد طفل وإصابة شابين أحدهما بجروح حرجة خلال مواجهات مع الاحتلال في نابلس    إصابات جراء اطلاق الاحتلال النار صوب النازحين عند شارع الرشيد غرب غزة    القائد مروان البرغوثي يدخل عامه الـ23 في سجون الاحتلال    شهداء وجرحى في غارات على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة    تشييع جثمان الشهيد جهاد أبو عليا في قرية المغيّر    المستعمرون يواصلون هجومهم على المغيّر: إحراق منازل ومركبات    المستعمرون ينقلون جرائم الحرب في غزة إلى الضفة    5 إصابات في هجوم للمستعمرين على قرية أبو فلاح    هجوم دموي للمستعمرين شمال شرق رام الله بداعي البحث عن "مفقود"    "فتح" تدعو إلى النفير العام والتصدي لعدوان المستعمرين على قرية المغير    جماهير شعبنا في طوباس تشيّع جثماني الشهيدين شحماوي ودراغمة    8 مجازر في قطاع غزة وحصيلة الشهداء ترتفع إلى 33634    تركيا تقيد تصدير بعض المنتجات إلى إسرائيل  

تركيا تقيد تصدير بعض المنتجات إلى إسرائيل

الآن

رام الله: سكرتاريا حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني تقر تمويل 20 مقترحا لمشاريع

- تنفذها منظمات أهلية حقوقية بقيمة مليون وربع المليون دولار  

  أقرّت اللجنة التوجيهية لمجموعة ممولي سكرتاريا حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني، تمويل 20 مشروعا، قيمتها الاجمالية حوالي مليون وربع المليون دولار.
وانسجاما مع التعليمات المتبعة والمعلنة للعموم، لا يزيد المبلغ المخصص لكل مشروع عن مائة ألف دولار، فيما تنفذ المشاريع في مدة أقصاها 12 شهرا.

وجاء القرار في ختام اجتماع لطاقم السكرتاريا بممثلي اللجنة التوجيهية لمموليها، تم خلاله نقاش الملاحظات التفصيلية والتعديلات المقترحة بالنسبة لكل مشروع مقترح، واقرار الضوابط والتعديلات الأخيرة المطلوبة في كل حالة.

وواوضحت 'السكرتاريا' في بيان لها اليوم الجمعة، انه تم انتقاء مقترحات المشاريع ليس فقط بناء على جودة طلبات التمويل، بل أيضا لاعتبارات جغرافية، إذ تم اختيار منظمات تعمل في الضفة والقدس وغزة، وفي المناطق الريفية والمناطق المحاذية للجدار العنصري. وبالنسبة للطلبات المقدّمة من قبل مؤسسات أهلية من قطاع غزة، جرى التأكيد على ضمان مناسبة التدخلات والنشاطات الممولة للحالة في القطاع، في مرحلة ما بعد الحرب الأخيرة.

وأشارت إلى أنها أخذت بعين الاعتبار في اختيار المشاريع التي تمت الموافقة على تمويلها، اعتبارات تتعلق بالموضوعات والقضايا التي تعالجها هذه الطلبات، إذ تسد المشاريع الموافق عليها فراغا موضوعيا ومؤسساتيا وتشكل إضافة نوعية إلى الجهود المستمرة للمنظمات الأهلية الحقوقية العاملة في فلسطين. فالمشاريع المقرّة تتضمّن تدخلات محدّدة في مجال التعليم والتوعية بحقوق الإنسان، والإصلاح التشريعي والسياسي، والضغط والمناصرة، وحقوق ذوي الاحتياجات الخاصة، والشباب، والتمكين، وتعزيز النوع الإجتماعي، ومكافحة التمييز ضد المرأة، ودور كل من الإعلام والصحافة ومنظومة العدالة في تعزيز حقوق الإنسان.

يذكر أن 'السكرتاريا' تلقت منذ الإعلان عن المنح أربعة وثمانين طلبا مختصرا، بقيمة ثمانية ملايين دولار أميركي، وهو ما فاق كثيرا توقعات السكرتاريا والموارد المتاحة لها. وتم في حينه -قبل حوالي أربعة أشهر- دراسة وتقييم كل واحد من الطلبات المختصرة الأربعة وثمانين، واختيار ثلاثة وعشرين منها لتطوير طلبات مفصلة.

وتم خلال الأسابيع الأخيرة، دراسة الطلبات المفصلة الـ23 التي تلقتها السكرتاريا، وأفضت عملية الدراسة والتقييم الى الموافقة على اختيار 20 من هذه الطلبات. وجرى التواصل مع المؤسسات الـ23 لإبلاغ كل منها بالقرار المتعلق بطلبها، من حيث الموافقة من عدمها، ومدة وسقف التمويل المقر، والضوابط والتعديلات ذات العلاقة.

ويُعتبر تمويل المشاريع هذا مُكمّلا لتمويل مؤسسي تقدّمه السكرتاريا لمجموعة من 24 من المنظمات الشريكة. وستقدم السكرتاريا إلى جانب التمويل المساعدة اللازمة لتطوير قدرات المنظمات في تنفيذها للمشاريع بحسب بيان 'السكرتاريا'.

ـــــــ

za

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024