الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من الضفة    الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي بحجة الأعياد اليهودية    234 مستعمرا يقتحمون المسجد الأقصى    مع دخول العدوان يومه الـ201: الاحتلال يكثف غاراته على قطاع غزة مخلّفا شهداء وجرحى    برنامج الأغذية العالمي: نصف سكان قطاع غزة يعانون من الجوع    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على قطاع غزة    قوات الاحتلال تقتحم قرى في محافظة جنين    الخارجية الأميركية: التقارير عن مقابر جماعية في غزة مقلقة    الصحة: ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة والضفة إلى34637 منذ السابع من تشرين الأول    في اليوم الـ200 للعدوان: شهداء وجرحى في قصف على مناطق متفرقة من قطاع غزة    المعتقل عزات غوادرة من جنين يدخل عامه الـ22 في سجون الإحتلال    200 يوم من العدوان: الاحتلال يستهدف شواطئ غزة وسلسلة غارات شمال القطاع    استشهاد شاب وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في أريحا    مسؤول أممي: اكتشاف مقبرة جماعية في قطاع غزة "مثيرة للقلق" وندعو لتحقيق "موثوق"    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34,097 منذ بدء العدوان  

ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34,097 منذ بدء العدوان

الآن

اعتماد شبكة 'أجمل قرى فلسطين' عضوا في شبكة حوض 'المتوسط'

اعتمد المؤتمر الثاني لأجمل قرى حوض البحر المتوسط المنعقد في مدينة شسترنينو جنوب ايطاليا، شبكة 'اجمل قرى فلسطين' عضوا في شبكة حوض 'المتوسط'.

وتشارك دولة فلسطين في المؤتمر الى جانب 19 دولة اضافة الى الاتحاد الاوروبي احد الرعاة الداعمين لهذا المؤتمر.

وضم وفد فلسطين للمؤتمر مدير عام الخدمات السياحية في وزارة السياحة والآثار صايل الديك، ورئيس الشبكة الوطنية لأجمل قرى فلسطين مطيع دعيبس، ورئيس بلدية بيت ساحور ورئيس مجلس قروي بتير.

وأشار دعيبس الى الجهد الذي بذلته بلديات بيت ساحور والزبابدة وبتير مع وزارة السياحة والآثار لرعاية تأسيس الشبكة بالتعاون مع وزارة الحكم المحلي.

وأعرب دعيبس عن أمله في تقديم المؤتمر الدعم للقرى والبلدات الفلسطينية المنضوية في الشبكة في مجال تطوير البنى التحتية لهذه القرى، مما يساعد على تنشيط السياحة الى فلسطين والزيادة في عدد السياح القادمين الى فلسطين من دول حوض المتوسط.

من جهته قدم الديك الى رئيس المؤتمر 'دوناتو بكارو' والى رئيس الاتحاد الدولي لاجمل قرى العالم فلوريلو بريمي، الاعلان الرسمي الصادر من وزارة السياحة والاثار بالموافقة على تأسيس شبكة أجمل قرى فلسطين.

من جانبه أشاد بريمي بالخطوة الفلسطينية وطالب رئيس المؤتمر ان يشارك طلاب من فلسطين مع طلاب من شسترنينو في احتفال الافتتاح العام القادم.

وأقيم على هامش المؤتمر معرض فلسطيني تضمن بروشورات تعريفية ومنشورات وخرائط سياحية من وزارة السياحة والآثار تعرف بالمواقع التراثية والدينية والبيئية في فلسطين، لاقت اقبالا واسعا من قبل المشاركين.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024