في اليوم الـ195 من العدوان: قصف مدفعي مكثف على المناطق الجنوبية لمدينة غزة    انتشال جثامين 11 شهيدا في خان يونس    مجلس الأمن يصوّت غدا على عضوية فلسطين في الأمم المتحدة    مع دخول العدوان يومه الـ194: شهداء وجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة    فصائل المنظمة في لبنان: قضية المعتقلين ستبقى حية وعلى سلّم أولويات شعبنا وقيادته    "أونروا": عثرنا في مدارسنا بخان يونس على قنابل لم تنفجر بوزن 450 كيلو غرام    مجلس الأمن يناقش اليوم التحديات التي تواجه "الأونروا"    الاحتلال يهدم منزل أسيرين في بني نعيم شرق الخليل    يوم الأسير الفلسطيني    المجموعة العربية في الأمم المتحدة تدعو جميع أعضاء مجلس الأمن إلى التصويت لصالح طلب دولة فلسطين لعضوية الأمم المتحدة    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 33,797 والإصابات إلى 76,465 منذ بدء العدوان    "فتح" في ذكرى اعتقاله الـ23: محاولات الاحتلال استهداف القائد مروان البرغوثي لن توهن إرادته    استشهاد طفل وإصابة شابين أحدهما بجروح حرجة خلال مواجهات مع الاحتلال في نابلس    إصابات جراء اطلاق الاحتلال النار صوب النازحين عند شارع الرشيد غرب غزة    القائد مروان البرغوثي يدخل عامه الـ23 في سجون الاحتلال  

القائد مروان البرغوثي يدخل عامه الـ23 في سجون الاحتلال

الآن

السفير عودة يتحدث في ندوة سياسية عن التطورات الفلسطينية

تحدّث سفير فلسطين لدى إسبانيا موسى عودة في ندوة سياسية نظمتها جمعية الطلبة التقدميين في جامعة كومبلوتنسي دي مدريد، عن التطورات السياسية الراهنة في الشأن الفلسطيني.

 وتناول السفير في الندوة التطورات المتعلقة بالتحركات السياسية الفلسطينية تجاه الأمم المتحدة، من أجل تحديد سقف زمني لإنهاء الاحتلال الاسرائيلي للأرض الفلسطينية وإقامة الدولة الفلسطينية، خاصة بعد العدوان الاسرائيلي الأخير على قطاع غزة.

كما تطرّق إلى كافة القضايا المتعلقة بالأحداث الجارية في المنطقة العربية وتأثيرها على القضية الفلسطينية، وعن العقبات التي تعترض التوصل إلى حل الدولتين.

وطالب السفير عودة دول أوروبا التي تؤمن بحل الدولتين وتدعمه بضرورة أن تعترف بدولة فلسطين على حدود الرابع من حزيران 1967، حيث أن هذا الاعتراف يساهم في الحل العادل والدائم للقضية الفلسطينية، وفي إرساء أسس وقواعد السلام العادل والاستقرار في المنطقة.

بدوره، تناول وزير الخارجية الإسباني السابق ميغيل موراتينوس في مداخلته تاريخ المفاوضات، والعملية السلمية، والدور الاسباني فيها بشكل خاص والأوروبي بشكل عام، باعتباره كان ممثلا للاتحاد الأوروبي ومبعوثا للسلام في المنطقة.

 كما تحدّث موراتينوس عن مؤتمر مدريد الذي يصادف الثلاثين من الشهر الجاري الذكرى 23 لانعقاده، واتفاق أوسلو الذي تم توقيعه فيما بعد بين الطرفين في واشنطن عام 1993.

وفي كلمته، تحدث أستاذ العلوم السياسة في الجامعة والخبير في القضية الفلسطينية والقضايا العربية إساياس بارينيادا، عن تاريخ الصراع العربي –الإسرائيلي، والقضايا والتطورات السياسية في المنطقة العربية، وتأثير كل ذلك على العالم ودول الجوار والأخطار التي تحدق حاليا بالسلام والاستقرار الدوليين.

 وحضر الندوة عدد من السلك الدبلوماسي العربي والأجنبي، ووسائل الاعلام وممثلي الاحزاب والنقابات، بالإضافة إلى طلبة الكلية العلوم السياسية في الجامعة.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024