الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من الضفة    الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي بحجة الأعياد اليهودية    234 مستعمرا يقتحمون المسجد الأقصى    مع دخول العدوان يومه الـ201: الاحتلال يكثف غاراته على قطاع غزة مخلّفا شهداء وجرحى    برنامج الأغذية العالمي: نصف سكان قطاع غزة يعانون من الجوع    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على قطاع غزة    قوات الاحتلال تقتحم قرى في محافظة جنين    الخارجية الأميركية: التقارير عن مقابر جماعية في غزة مقلقة    الصحة: ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة والضفة إلى34637 منذ السابع من تشرين الأول    في اليوم الـ200 للعدوان: شهداء وجرحى في قصف على مناطق متفرقة من قطاع غزة    المعتقل عزات غوادرة من جنين يدخل عامه الـ22 في سجون الإحتلال    200 يوم من العدوان: الاحتلال يستهدف شواطئ غزة وسلسلة غارات شمال القطاع    استشهاد شاب وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في أريحا    مسؤول أممي: اكتشاف مقبرة جماعية في قطاع غزة "مثيرة للقلق" وندعو لتحقيق "موثوق"    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34,097 منذ بدء العدوان  

ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34,097 منذ بدء العدوان

الآن

'خضوري' تكرم الطلبة الفائزين في أولمبياد الرياضيات للعام 2014

نظمت جامعة فلسطين التقنية- خضوري بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم العالي وبرعاية حصرية من البنك العربي، اليوم، حفلاً لتكريم 18 طالبا وطالبة الفائزين في الدورة الثانية والنهائية لأولمبياد الرياضيات الفلسطيني للعام 2014 والذي عقد في نهاية شهر أيار الماضي في حرم الجامعة.

ولقد شارك في الأولمبياد 931 طالباً وطالبة من صفوف الحادي عشر للفرع العلمي من مختلف مدارس مديريات التربية والتعليم في فلسطين.

وحضر حفل التكريم  رئيس اللجنة الوطنية لأولمبياد الرياضيات، رئيس جامعة فلسطين التقنية 'خضوري' أ.د.مروان عورتاني، وممثل وزارة التربية ومدير عام المناهج والإشراف التربوي التعليم ثروت زيد، ومدير فروع منطقة الشمال في البنك العربي عصام سلامة وحشد من المهتمين والتربويين.

وهنأ عورتاني الطلبة الفائزين على تميزهم، داعياً إياهم إلى بذل المزيد من الجهد والاهتمام بالرياضيات ومواكبة المعارف والأحداث العالمية، مؤكداً استعداد الجامعة للاستمرار في تبني ودعم كافة المبادرات وتنمية مواطن الإبداع والتميز.

وأوضح د.عورتاني أنّ الجامعة تتجه من خلال احتضان الاولمبياد إلى إذكاء الاهتمام بالرياضيات والعلوم بين صفوف الشباب الفلسطيني، وتنمية قدراتهم في التفكير المنطقي وحل المشكلات وتنمية روح الإبداع لديهم بالإضافة إلى المساهمة في رفع مستوى تعليم وتعلم الرياضيات في المدارس بحيث يكون التركيز على مهارات التفكير وليس على الحفظ والتلقين. حيث ساعدت هذه المسابقة على اكتشاف الطلبة الذين يتمتعون بمواهب وقدرات متميزة في الرياضيات وتوفير الرعاية لمسيرتهم التعليمية.

وأشاد بالتعاون والتكاملية التي ربطت الجامعة بوزارة التربية والتعليم ومديرياتها والبنك العربي، والتي قدمت نموذجاً يحتذى به لشراكة وطنية خلاقة للمساهمة في التنمية المعرفية والعلمية للمجتمع الفلسطيني.

وقال: بفضل التعاون مع وزارة التربية والتعليم والقطاع المصرفي الخاص، تمكّنت الجامعة من إتمام تنظيم الأولمبياد ضمن المعايير العالمية المتبعة.

من جهته أوضح زيد أن أولمبياد الرياضيات لهذا العام ساهم في تأسيس نهج مميز للأولمبياد المدرسي، عبر تمكين جميع طلبة فلسطين في هذه المرحلة من المشاركة فيه واخذ فرصهم بالمشاركة والمنافسة.

وتطرق زيد إلى أهمية نشر ثقافة الرياضيات للتحول بها من مجرد أرقام ورموز إلى ثقافة تسمو بالأفراد عاطفياً وانفعالياً ومهنياً، كونها تنمي مهارات التفكير النقدي والتأملي والعلمي، التي تخلق عند الرياضيين ثقافة الحديث المناسب في الوقت والمكان المناسبين وفق منطق مدروس لا ثرثرة فيه بما يعرف بمسار الحكماء من جهة ويعلم المصداقية في التعامل مع الآخرين  واحترام آرائهم من جهة أخرى.

من جانبه أثنى ممثل البنك العربي على جهود كافة الطلبة والمعلمين ومنظمي الأولمبياد من الوزارة والجامعة لما يبذلونه من جهود للارتقاء بهذه المبادرة الوطنية إلى أعلى المستويات. مؤكداً على أهمية النهوض بالتعليم ونوعيته وعلى ضرورة تعميق مستوى المسؤولية المجتمعية تجاه هذا المجال على كافة المستويات.

وأضاف سلامة أنّ رعاية البنك العربي لأولمبياد الرياضيات الفلسطيني، تأتي تجسيداً لمسؤولية البنك تجاه المجتمع من خلال دعم المبادرات الهادفة والتي تحمل في طياتها الخير والنفع للمجتمع الأمر الذي ينسجم مع القيم الاساسية التي يؤمن بها البنك العربي، ويحرص على دعمها.

وفي ختام الحفل، أعلن رئيس الجامعة عن تقديم منح دراسية كاملة لـجميع الطلبة الفائزين الذين يودون الالتحاق بمقاعد الجامعة وفق تخصصاتها فور نجاحهم في امتحان الثانوية العامة، علاوة على تقديم جهاز 'لاب توب' لكل منهم، بالإضافة إلى تقديم الدروع والشهادات التقديرية للجنة الأكاديمية وللبنك العربي، الراعي الحصري للأولمبياد.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024