الطيراوي : على إسرائيل الانشغال ببيتها الداخلي بدلا من امنياتها العبثية حول اليوم التالي    وفد حركة "فتح" يطمئن على جرحى غزة في "مستشفى معهد ناصر" بالقاهرة    ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على مدينة جنين ومخيمها إلى ثلاثة شهداء وسبع إصابات    غزة: شهداء وجرحى في سلسلة غارات اسرائيلية واقتحام مجمع ناصر الطبي واعتقال كوادر طبية    7 شهداء في غارة اسرائيلية على بلدة الهبارية جنوب لبنان    استشهاد شاب برصاص الاحتلال في جنين    مجلس الأمن يناقش الأوضاع في الشرق الأوسط بما فيها القضية الفلسطينية    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على رفح والنصيرات وخان يونس    ارتفاع حصيلة العدوان على قطاع غزة إلى 32414 شهيد و74787 إصابة    وفد "فتح" يطلع وزير خارجية مصر على الأوضاع الإنسانية والسياسية في الأراضي الفلسطينية    ناشطون يطلقون حملة لمقاطعة شركة (intel) الأميركية لدعمها نظام الفصل العنصري الإسرائيلي    ثلاث إصابات بالرصاص خلال مواجهات مع الاحتلال في نابلس    شهداء وجرحى في سلسلة غارات وقصف مدفعي بمحيط مستشفى الشفاء ومناطق متفرقة بالقطاع    الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من مناطق متفرقة من الضفة    سبعة شهداء في قصف للاحتلال استهدف منتظري مساعدات في مدينة غزة  

سبعة شهداء في قصف للاحتلال استهدف منتظري مساعدات في مدينة غزة

الآن

علكة حماس وبالونات قياداتها ... متحديثها - احمد دغلس

لا شك ان مضغ (علكة) حماس ليس من (فراغ) بل هدفها تقوية عضلات الفك السياسية ... فك العابرين والمستوطنين والمستعمرين (هذه) نمرة حرك حماس في سيركوس المنطقة ... نمرة ملزمة، سياسية بهدف تغليف ألإنقسامات والإنقلابات لتكون نموذجا في تطويف وتقسيم المنطقة بإسم الدين لأن الحياة برأيهم مؤقتة حتى ولو اخذت اسرائيل كل المنطقة ..؟!  
دون ان نستغرب ما ضخ في منطقتنا من موديل النظام ألإسلاموي بمنظومة حماس (اولا) في فلسطين ليكون نموذجا لبقية المنطقة نشهد تفاصيله يوما بيوم، مستمر بسخونة ودموية تمريره كما حال سوريا واليمن وليبيا او بتفعيله بين الحين والآخر في فلسطين ومصر ..؟! 
يهمنا نحن الفلسطينيين للضرورة ما يجري في بلادنا فلسطين لأن القضية الفلسطينية هي ام القضايا العربية وبدون حلها (لا) حل لأي قضية عربية مهما كبرت او صغرت ... إذ ليس بالغريب ضمن النموذج الحمساوي ان يخرج علينا بين الحين والآخر متحدث ... قائل، مفكر ينسف ..؟! ليجدد النموذج المرسوم لحماس في المنطقة على سبيل ما كتبه د. محمد يوسف قبل ثلاثة اشهر وما فسره لاحقا امس صلاح البردويل ويحيى العبادسة ... يقودنا الى تأكيد ضلوع حماس في تقسيم وتشتيت القضية الفلسطينية والعربية في المنطقة وإن إستعملت ادوات وأسماء ترى انه من خلالها تكون اقرب في تحقيق مهامها المرسومة لها بعناية التي افصح عنها بكل شفافية مستشار ألأمن القومي لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الجنرال في ألإحتياط "يعقوب عميدرور" الزميل البارز في مركز بيغن - سادات للدراسات الإستراتيجية في جامعة بارإيلان ألإسرائيلية ..؟! الذي رسم (بعبع) حماس بالضبط كما هو مرسوم لها وهي انه لولا سيطرة اسرائيل على (الضفة الغربية) سوف تقضي حماس على السلطة الوطنية ورئيسها محمود عباس يعني (الشرعية) الفلسطينية بعشرة (دقائق) وكأن حماس "داعش" فلسطين الخفي ...؟ ! مما يدل على ان حماس ليس نموذجا بل (فعلا) عامل هام لإستمرار اسرائيل في إحتلالها للأراضي الفلسطينية إضافة الى مهمة تشتيت وتفتيت القضية الفلسطينية التي قامت بها بإمتياز هدفها تدمير الشرعية الفلسطينية بتثبيت الوجود الإسرائيلي على الأرض الفلسطينية كما اكده الجنرال يعقوب عميدرور بأن هدف حماس تدمير السلطة الفلسطينية (الشرعية) لا تحرير الأرض وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ... 
يتوضح من يوم الى آخر ما وراء الهدف ونحن (نلهث) اشخاصا اوسلطة وراء تصريح تحريكي كان من هنا او هناك دون ان نفكر أبعد من وعن هدف مضغ علكة حماس. 

 

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024