في اليوم الـ195 من العدوان: قصف مدفعي مكثف على المناطق الجنوبية لمدينة غزة    انتشال جثامين 11 شهيدا في خان يونس    مجلس الأمن يصوّت غدا على عضوية فلسطين في الأمم المتحدة    مع دخول العدوان يومه الـ194: شهداء وجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة    فصائل المنظمة في لبنان: قضية المعتقلين ستبقى حية وعلى سلّم أولويات شعبنا وقيادته    "أونروا": عثرنا في مدارسنا بخان يونس على قنابل لم تنفجر بوزن 450 كيلو غرام    مجلس الأمن يناقش اليوم التحديات التي تواجه "الأونروا"    الاحتلال يهدم منزل أسيرين في بني نعيم شرق الخليل    يوم الأسير الفلسطيني    المجموعة العربية في الأمم المتحدة تدعو جميع أعضاء مجلس الأمن إلى التصويت لصالح طلب دولة فلسطين لعضوية الأمم المتحدة    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 33,797 والإصابات إلى 76,465 منذ بدء العدوان    "فتح" في ذكرى اعتقاله الـ23: محاولات الاحتلال استهداف القائد مروان البرغوثي لن توهن إرادته    استشهاد طفل وإصابة شابين أحدهما بجروح حرجة خلال مواجهات مع الاحتلال في نابلس    إصابات جراء اطلاق الاحتلال النار صوب النازحين عند شارع الرشيد غرب غزة    القائد مروان البرغوثي يدخل عامه الـ23 في سجون الاحتلال  

القائد مروان البرغوثي يدخل عامه الـ23 في سجون الاحتلال

الآن

محافظ قلقيلية يبحث تعزيز التعاون مع وكالة التنمية والتعاون التركية

بحث محافظ قلقيلية اللواء رافع رواجبة اليوم الخميس، تعزيز التعاون المشترك مع وكالة التنمية والتعاون التركية.

جاء ذلك خلال لقاء بالمدينة جمع المحافظ مع رئيس وكالة التنمية والتعاون التركية (تيكا) 'بولنت كوركماز' ووفد من مؤسسته، يرافقهم رئيس جمعية الصداقة الفلسطينية التركية محمد جوهر.

كما حضر اللقاء رئيس الغرفة التجارية إبراهيم نزال ورؤساء البلديات والمؤسسات الحكومية والشعبية وطلبة فلسطينيين من خريجي الجامعات التركية.

وأشاد المحافظ بالعلاقات التركية الفلسطينية، شاكرا الحكومة التركية والشعب التركي على دعمهم المتواصل للقضية الفلسطينية، كما هنأ الحكومة التركية والشعب التركي بمناسبة الذكرى 91 لإعلان الجمهورية التركية.

واطلع المحافظ الوفد على واقع محافظة قلقيلية وما تعانيه بفعل الإجراءات الإسرائيلية المتمثلة بالجدار والاستيطان.

وقال رواجبة' إن إسرائيل ماضية في سياستها العنصرية الهادفة إلى تهويد الأرض والسيطرة على الموارد وسرقتها لصالح مشروعها الاستعماري، والذي بدأت به منذ احتلالها للأرض الفلسطينية'، مطالبا بإيلاء قلقيلية أهمية في المشاريع لتعزيز صمود المواطنين وبقائهم ملتصقين بأرضهم.

وأطلع الوفد على واقع المحافظة قلقيلية واحتياجاتها من مشاريع بنية تحتية واحتياجات القطاعات المختلفة خاصة قطاعي الصحة والتعليم، مشيرا إلى أن مؤسسات المحافظة تعمل وفق خطة واحدة تهدف إلى النهوض بواقع المحافظة.

وقال: إنه بفضل الدعم الحكومي تحققت قصص نجاح خاصة في القطاع الزراعي مما أتاح زراعة أصناف جديدة كالفواكه الاستوائية.

بدوره أكد 'بولنت كوركماز' موقف المؤسسة الداعم للشعب الفلسطيني، مشيرا إلى أن ما تقوم به مؤسسته هو ليست منة أو صدقة إنما هو مساعدة من أخ لأخيه.

واستعرض ما قدمته وتقدمه المؤسسة من مساعدات للشعب الفلسطيني وخاصة تلك التي تعنى بدعم صمود وتطوير الفلسطينيين وخاصة الفئات المهمشة منهم، مؤكدا أنهم سيواصلون هذا الدعم.

وقال' جئنا اليوم استكمالا لزيارات سابقة للاطلاع على ما تحتاجه محافظة قلقيلية وتقديم ما يمكن تقديمه لها، معربا عن تضامنه مع الشعب الفلسطيني في صموده ضد الاحتلال وعدوانه.

كما التقى المحافظ ورئيس وكالة التنمية التركية في دار المحافظة مجموعة من خريجي الجامعات التركية وناقشوا معهم عددا من المواضيع تتعلق بفتح آفاق للتعاون الطلابي التركي الفلسطيني.

وقام المحافظ ورئيس وكالة التنمية التركية بجولة في مدينة قلقيلية شملت زيارة الآثار التركية ومسجد السلطان محمد الفاتح والمدرسة التركية، بالإضافة غلى الاطلاع على مقاطع من جدار الفصل العنصري وآثاره الكارثية على حياة المواطنين.

كما زار الوفد والمحافظ بلدتي بيت أمين وعزون عتمة المعزولة خلف الجدار للاطلاع عن كثب على معاناة المواطنين على البوابات الإسرائيلية.

 

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024