الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من الضفة    الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي بحجة الأعياد اليهودية    234 مستعمرا يقتحمون المسجد الأقصى    مع دخول العدوان يومه الـ201: الاحتلال يكثف غاراته على قطاع غزة مخلّفا شهداء وجرحى    برنامج الأغذية العالمي: نصف سكان قطاع غزة يعانون من الجوع    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على قطاع غزة    قوات الاحتلال تقتحم قرى في محافظة جنين    الخارجية الأميركية: التقارير عن مقابر جماعية في غزة مقلقة    الصحة: ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة والضفة إلى34637 منذ السابع من تشرين الأول    في اليوم الـ200 للعدوان: شهداء وجرحى في قصف على مناطق متفرقة من قطاع غزة    المعتقل عزات غوادرة من جنين يدخل عامه الـ22 في سجون الإحتلال    200 يوم من العدوان: الاحتلال يستهدف شواطئ غزة وسلسلة غارات شمال القطاع    استشهاد شاب وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في أريحا    مسؤول أممي: اكتشاف مقبرة جماعية في قطاع غزة "مثيرة للقلق" وندعو لتحقيق "موثوق"    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34,097 منذ بدء العدوان  

ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34,097 منذ بدء العدوان

الآن

الأحمد يلتقي رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات التونسية

عقد عزام الاحمد المبعوث الشخصي للرئيس محمود عباس عضو اللحنة المركزية لحركة فتح اليوم اجتماعا مع رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات التونسية شفيق صرصار، بحضور سفير دولة فلسطين لدى تونس سلمان الهرفي.

ونقل الأحمد في هذا الاجتماع الذي عقد بمقر الهيئة بالعاصمة تونس لرئيسها صرصار تحيات القيادة وعلى رأسها الرئيس محمود عباس والشعب الفلسطيني للهيئة موظفيها على جهودهم الحثيثة لإجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية بتونس قريبا، متمنيا النجاح الباهر لهذه التجربة الديمقراطية .

كما أكد تطلع شعب فلسطين لنجاح تجربة الانتقال الديمقراطي التونسية بكل حرية لأبناء الشعب التونسي، وضرورة أنجاح هذه المهمة التي يتطلع لها العالم كتجربة نموذجية يحتذى بها، ويتطلع لها العالم بصفتها الاولى على الصعيد العربي التي تؤسس لديمقراطية سلسلة الانتقال .

ووضع الأحمد مضيفه في صورة آخر تطورات الأوضاع والمستجدات في الأرض المحتلة في ضوء تصاعد الهجمة الاستيطانية المدعومة من سلطات الاحتلال الاسرائيلي.

كما استعرض ما يتعرض له المسجد الاقصى المبارك من محاولة لتهويده، مشيرا إلى آخر تطورات جهود الرئيس والقيادة في مجلس الامن الدولي لإنهاء الاحتلال، وتحديد سقف زمني للمفاوضات.

من جانبه أكد صرصار وقوفه بثبات إلى جانب الحق الفلسطيني العادل في إنهاء الاحتلال الإسرائيلي، الذي هو ' آخر احتلال على وجه الأرض'.

الجدير بالذكر أن الانتخابات التونسية للانتقال من التجربة المؤقتة إلى الثابتة بدأت اليوم للمواطنين التونسيين بالخارج على أن تكون الانتخابات التشريعية بعد يومين، فيما تنطلق الرئاسية يوم السادس والعشرين من الشهر المقبل.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024