الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من الضفة    الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي بحجة الأعياد اليهودية    234 مستعمرا يقتحمون المسجد الأقصى    مع دخول العدوان يومه الـ201: الاحتلال يكثف غاراته على قطاع غزة مخلّفا شهداء وجرحى    برنامج الأغذية العالمي: نصف سكان قطاع غزة يعانون من الجوع    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على قطاع غزة    قوات الاحتلال تقتحم قرى في محافظة جنين    الخارجية الأميركية: التقارير عن مقابر جماعية في غزة مقلقة    الصحة: ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة والضفة إلى34637 منذ السابع من تشرين الأول    في اليوم الـ200 للعدوان: شهداء وجرحى في قصف على مناطق متفرقة من قطاع غزة    المعتقل عزات غوادرة من جنين يدخل عامه الـ22 في سجون الإحتلال    200 يوم من العدوان: الاحتلال يستهدف شواطئ غزة وسلسلة غارات شمال القطاع    استشهاد شاب وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في أريحا    مسؤول أممي: اكتشاف مقبرة جماعية في قطاع غزة "مثيرة للقلق" وندعو لتحقيق "موثوق"    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34,097 منذ بدء العدوان  

ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34,097 منذ بدء العدوان

الآن

انطلاق أعمال مؤتمر فلسطين الرابع للمقاومة الشعبية

 انطلقت في مدينة أريحا اليوم السبت، أعمال مؤتمر فلسطين الرابع للمقاومة الشعبية، بحضور اعضاء من اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، واعضاء من اللجنة المركزية لحركة 'فتح'، وعدد من الوزراء وممثلي الفعاليات الرسمية والشعبية في مختلف محافظات الوطن.

وأكد محافظ اريحا والاغوار ماجد الفتياني في كلمته في افتتاح المؤتمر، اهمية توسيع قاعدة المقاومة الشعبية وتفعيلها من اجل الدفاع عن مشروعنا الوطني، مشددا على ضرورة وضع استراتيجية وطنية تضمن المشاركة الفاعلة من كل فئات شعبنا.

من جهته قال رئيس دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير صائب عريقات 'ان الشعب الفلسطيني يعمل ويناضل من اجل أعادة فلسطين لخارطة الجغرافيا وتجسيد الحرية والاستقلال'، مؤكدا ان المقاومة فكر وثقافة تجسد بأعمال وافعال، والشعب الفلسطيني صاحب حق  والشهيد ياسر عرفات ومن بعده الرئيس ابو مازن محافظ على الثوابت ونحن لا نساوم على حقوقنا ونسير بخطى ثابتة نحو هدفنا في اعادة فلسطين الى خارطة الجغرافيا'.

واشار عريقات الى الدعم والتفهم الدولي المتعاظم لحقوق الشعب الفلسطيني وبداية الاعترافات بدولة فلسطين وزيادة التنديد بالممارسات الاسرائيلية وعدم الاعتراف بشرعنة الاستيطان.

من جهته اوضح نعيم مرار من الهيئة الشعبية للمقاومة، ان الاحتلال الاسرائيلي يرتكب الجرائم المنظمة يحق الشعب الفلسطيني وما يزال يمارس ابشع الممارسات ضد شعبنا، مؤكدا ان المقاومة الشعبية هي اسلوب من اساليب تعبيرنا عن رفضنا لممارسات الاحتلال.

وقال رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان زياد ابو عين، 'ان المقاومة حق من حقوق كل الشعوب والشعب الفلسطيني منذ البدايات مارس المقاومة بكل أشكالها دفاعا عن الهوية الوطنية الفلسطينية وتعبيرا عن رفضه للاحتلال الاسرائيلي لفلسطين'.

عضو اللجنة المركزية لحركة فتح رئيس هيئة المنظمات الاهلية فيها سلطان ابو العنين، قال 'ان الشعب الفلسطيني مرابط في ارضه ويدافع عن المقدسات المسيحية والإسلامية وان الظروف التي تمر بها قضيتنا وشعبنا تحتاج منا جميعا الى تفعيل وتعزيز ثقافة المقاومة والمشاركة من كل فئات شعبنا'.

وبين عضو اللجنة المركزية لحركة فتح توفيق الطيراوي أن فلسطين تحتاج من كل الشعب الفلسطيني الوقوف والتصدي للاحتلال وممارسته وقال 'إن نضالنا مستمر من اجل تجسيد الحرية والاستقلال'.

واكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير واصل ابو يوسف، ان المقاومة بكل اشكالها حق مشروع لشعبنا وان المقاومة الشعبية تحتاج لمشاركة كل اطياف وفئات شعبنا وعلى الفصائل الانخراط فيها.

يشار الى ان أعمال المؤتمر الذي تنظمه هيئة المتابعة للمقاومة الشعبية تستمر لمدة يومين حيث يعقد اليوم الاول في مدينة اريحا واليوم الثاني في قرية كفر قدوم بمحافظة قلقيلية ويتضمن حلقات نقاش في عدد من المحاور وابرزها القدس وقضية التهويد، دور الفصائل في تفعيل المقاومة، دور الحكومة والمؤسسات الرسمية في تعزيز المقاومة، المقاطعة داخليا وخارجيا، ودور مؤسسات المجتمع المدني واليات الرقابة الوطنية.

za

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024