الطيراوي : على إسرائيل الانشغال ببيتها الداخلي بدلا من امنياتها العبثية حول اليوم التالي    وفد حركة "فتح" يطمئن على جرحى غزة في "مستشفى معهد ناصر" بالقاهرة    ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على مدينة جنين ومخيمها إلى ثلاثة شهداء وسبع إصابات    غزة: شهداء وجرحى في سلسلة غارات اسرائيلية واقتحام مجمع ناصر الطبي واعتقال كوادر طبية    7 شهداء في غارة اسرائيلية على بلدة الهبارية جنوب لبنان    استشهاد شاب برصاص الاحتلال في جنين    مجلس الأمن يناقش الأوضاع في الشرق الأوسط بما فيها القضية الفلسطينية    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على رفح والنصيرات وخان يونس    ارتفاع حصيلة العدوان على قطاع غزة إلى 32414 شهيد و74787 إصابة    وفد "فتح" يطلع وزير خارجية مصر على الأوضاع الإنسانية والسياسية في الأراضي الفلسطينية    ناشطون يطلقون حملة لمقاطعة شركة (intel) الأميركية لدعمها نظام الفصل العنصري الإسرائيلي    ثلاث إصابات بالرصاص خلال مواجهات مع الاحتلال في نابلس    شهداء وجرحى في سلسلة غارات وقصف مدفعي بمحيط مستشفى الشفاء ومناطق متفرقة بالقطاع    الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من مناطق متفرقة من الضفة    سبعة شهداء في قصف للاحتلال استهدف منتظري مساعدات في مدينة غزة  

سبعة شهداء في قصف للاحتلال استهدف منتظري مساعدات في مدينة غزة

الآن

قراقع يحمل إسرائيل المسؤولية عن حياة الأسير المضرب رائد موسى

 حمل رئيس هيئة شؤون الأسرى عيسى قراقع، إسرائيل المسؤولية عن حياة وصحة الأسير رائد موسى، الذي يخوض إضرابا مفتوحا عن الطعام منذ 42 يوما، ويقبع في مستشفى 'برزلاي' بعد تردي وضعه الصحي بشكل كبير.

وأوضح قراقع في بيان صحفي، اليوم الخميس، أن إضراب الأسير موسى ضد اعتقاله الإداري هو إضراب ضد سياسة تعسفية وخطيرة ما زالت إسرائيل تمارسها بحق الأسرى من خلال الاعتقال الإداري المتصاعد بحق المعتقلين.

وأشار إلى أن الأسرى الاداريين يتشاورون، لاتخاذ خطوات احتجاجية جماعية في وقت قريب في مواجهة سياسة وقانون الاعتقال الإداري.

في سياق آخر، كشف محامو هيئة شؤون الأسرى والمحررين خلال زياراتهم لعدة سجون، عن شهادات حول التدهور الصحي بحق الأسرى وما يتعرضون له من سياسة الإهمال الطبي، حيث أفاد محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين فادي عبيدات بأن الحالة الصحية للأسير فؤاد حجازي الشوبكي (75 عاما) والذي يقبع في سجن النقب أصبحت سيئة للغاية، خاصة بعد إجراء عملية جراحية للكلى سببت له عدم القدرة على الحركة، ولا يتلقى منذ نقله إلى النقب العلاجات اللازمة.

وأضاف المحامي عبيدات أن الأسير إياد شعيب سعيد أبو شعيرة من سكان بيت لحم والمحكوم عامين ونصف العام ويقبع في النقب، يعاني من مرض الأعصاب وتصيبه حالة كريزة وبلع اللسان، وكذلك يعاني من حصى في الكلى ولا يتناول سوى المهدئات.

وأشار إلى أن الأسير حسام محمد جمعة الزعانين، من سكان غزة المحكوم 17 سنة ويقبع في سجن نفحة، يعاني من مشاكل بالأعصاب بكف اليد اليمنى نتيجة إصابة تعرض لها قبل الاعتقال أدت إلى تمزيق الأعصاب وسببت له ضمورا في عظمة اليد وفقدان الإحساس بها.

وطالب الزعانين بإدخال طبيب خاص له، مشيرا إلى أنه لا يتلقى العلاجات اللازمة حتى الآن، وهو بحاجة إلى إجراء عملية جراحية ولا يجد سوى المماطلة من قبل الأطباء، ويعيش على المسكنات.

ودعا إلى إثارة سياسة الإهمال الطبي في سجون الاحتلال، خاصة أن هناك تعمدا بإخراج الأسرى المرضى ونقلهم من سجن لآخر عندما يطلبون العلاج.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024