الطيراوي : على إسرائيل الانشغال ببيتها الداخلي بدلا من امنياتها العبثية حول اليوم التالي    وفد حركة "فتح" يطمئن على جرحى غزة في "مستشفى معهد ناصر" بالقاهرة    ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على مدينة جنين ومخيمها إلى ثلاثة شهداء وسبع إصابات    غزة: شهداء وجرحى في سلسلة غارات اسرائيلية واقتحام مجمع ناصر الطبي واعتقال كوادر طبية    7 شهداء في غارة اسرائيلية على بلدة الهبارية جنوب لبنان    استشهاد شاب برصاص الاحتلال في جنين    مجلس الأمن يناقش الأوضاع في الشرق الأوسط بما فيها القضية الفلسطينية    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على رفح والنصيرات وخان يونس    ارتفاع حصيلة العدوان على قطاع غزة إلى 32414 شهيد و74787 إصابة    وفد "فتح" يطلع وزير خارجية مصر على الأوضاع الإنسانية والسياسية في الأراضي الفلسطينية    ناشطون يطلقون حملة لمقاطعة شركة (intel) الأميركية لدعمها نظام الفصل العنصري الإسرائيلي    ثلاث إصابات بالرصاص خلال مواجهات مع الاحتلال في نابلس    شهداء وجرحى في سلسلة غارات وقصف مدفعي بمحيط مستشفى الشفاء ومناطق متفرقة بالقطاع    الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من مناطق متفرقة من الضفة    سبعة شهداء في قصف للاحتلال استهدف منتظري مساعدات في مدينة غزة  

سبعة شهداء في قصف للاحتلال استهدف منتظري مساعدات في مدينة غزة

الآن

طولكرم: افتتاح فعاليات المخيم البيئي العالمي في مزرعة محاذية للجدار العنصري

 استضافت جامعة فلسطين التقنية خضوري اليوم فعاليات افتتاح المخيم البيئي العالمي تحت عنوان 'فلسطين خضراء'، الذي تنظمه مزرعة حاكورتنا الواقعة في منطقة محاذية للجدار العنصري في طولكرم والذي سيستمر على مدار أربعة، وذلك بالتعاون مع القرية البيئية في البرتغال  تاميرا.

وحضر الافتتاح كل من نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية د. رزق سليمية وممثل المحافظ خالد الزغل ورئيسة القرى البيئية في العالم كوشا أنيا وعميد كلية الزراعة والعلوم التكنولوجية  د. محمود رحيل وصاحب مزرعة حاكورتنا فايز الطنيب وحشد كبير من طلبة الجامعة والمهتمين من المجتمع المحلي والعديد من مدراء وأصحاب المزارع  البيئية.

وخلال الافتتاح أكد سليمية ترحيب الجامعة بكل الجهود التي تصب في خدمة الإنسان الفلسطيني والمحافظ على بيئته، مبيناً أن مثل هذه المخيمات تلامس وبشكل مباشر حاجات المجتمع الفلسطيني تحت الاحتلال وخاصة حاجته في النهوض بمقوماته الاقتصادية المرتكزة إلى حد كبير على الزراعة وخاصة تلك الصحية  النافعة الزراعة اللجنة وصديقة البيئة.

وقال: يتماشى مع توجهات جامعة خضوري التي بدأت كمدرسة زراعية في جعل البيئة والحفاظ عليها نهج حياة للمؤسسة على كافة المؤسسات، ومن هنا ندعو الطلبة إلى التفاعل والانضمام إلى هذه الأندية والاطلاع على تجارب الآخرين في بناء النماذج والمزارع البيئية والعمل على تعميمها واطلاع العالم الخارجي عليها.

من جانبه أوضح الزغل أن المحافظة تثمن جهود المشاركين الدولية في دعمهم الفلسطينيين في الحفاظ على مقدراتهم الاقتصادية والبيئية. مؤكد أن المخيم البيئي في مزرعة حاكورتنا في طولكرم والاهتمام في فعالياته يعكس وحدة الإنسانية ووقوفها أمام الغطرسة الإسرائيلية وانتهاكاتها للأرض والإنسان.

وبدورها، أكدت أنيا أهمية دور الشباب الفلسطيني الفاعل في الحفاظ على البيئة، وهو ما يترجم حبهم لبلدهم فلسطين.

وأوضحت أن الاهتمام في البيئة يعني الاهتمام والحفاظ مقدرات البشرية والموارد الطبيعية للشعب الفلسطيني من الأرض والمياه وثروته النباتية والحيواني واستثمارها بأقصى الطاقات الممكنة والحيلولة دون تدميرها أو العبث بحيويتها

وفي السياق ذاته أوضح صاحب مزرعة حاكورتنا والواقعة بمحاذات جدار الفصل العنصري ومصانع جيشوري الإسرائيلية التي تستضيف المخيم أنه بإمكان المزارع الفلسطيني المساهمة وبشكل فاعل أن يساهم في تحقيق الانجازات وتقديم وإنشاء مزارع نموذجية وصديقة للبيئة، تعكس الإرادة الفلسطينية في الحياة والصمود والبناء.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024