الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من الضفة    الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي بحجة الأعياد اليهودية    234 مستعمرا يقتحمون المسجد الأقصى    مع دخول العدوان يومه الـ201: الاحتلال يكثف غاراته على قطاع غزة مخلّفا شهداء وجرحى    برنامج الأغذية العالمي: نصف سكان قطاع غزة يعانون من الجوع    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على قطاع غزة    قوات الاحتلال تقتحم قرى في محافظة جنين    الخارجية الأميركية: التقارير عن مقابر جماعية في غزة مقلقة    الصحة: ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة والضفة إلى34637 منذ السابع من تشرين الأول    في اليوم الـ200 للعدوان: شهداء وجرحى في قصف على مناطق متفرقة من قطاع غزة    المعتقل عزات غوادرة من جنين يدخل عامه الـ22 في سجون الإحتلال    200 يوم من العدوان: الاحتلال يستهدف شواطئ غزة وسلسلة غارات شمال القطاع    استشهاد شاب وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في أريحا    مسؤول أممي: اكتشاف مقبرة جماعية في قطاع غزة "مثيرة للقلق" وندعو لتحقيق "موثوق"    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34,097 منذ بدء العدوان  

ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34,097 منذ بدء العدوان

الآن

'قيادات' تنظم يوما توظيفيا ضمن مشروع 'جيل جديد من رياديي التكنولوجيا'

 نظمت مؤسسة قيادات في رام الله اليوم الخميس، يوما توظيفيا ضمن مشروع 'جيل جديد من رياديي التكنولوجيا' والذي ينفذ بالتعاون مع مؤسسة الشباب الدولية ضمن برنامج تعزيز الريادة الشبابية الممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية 'USAID'.

وشارك في هذا اليوم التوظيفي 68 من ضمن 138 خريجا وخريجة تلقوا تدريبات في المهارات الحياتية والتوظيفية على مدى 4 أيام بما مجموعه 20 ساعة تدريبية شملت كتابة السيرة الذاتية والتحضير للمقابلات وكيفية التعامل مع بيئة العمل.

كما شارك في هذا اليوم التوظيفي 16 شركة تعمل في كافة التخصصات قاموا بإجراء مقابلات مع المشاركين من أجل توظيفهم، واستقطاب كفاءات من الخريجين القادرين على تطوير العمل.

وقال القنصل الأميركي العام مايكل رتني، 'إن فلسطين بحاجة لتطوير العمل في مجال التكنولوجيا المتقدمة ومن الضروري أن يركز الشباب عليها لأهميتها'، مشيراً إلى أن مستقبل العالم كله متجه إليها.

وأكد مدير عام مؤسسة قيادات شادي العطشان، ان المؤسسة ستواصل تقديم الدعم للشباب وذلك في كل مراحل المشروع، مطالبا كل شاب وشابة لديهما فكرة لمشروع جيد أن يقدماه للمؤسسة التي بدورها ستقدم المنح والدعم اللازم، مشيرا إلى تزايد اعداد المشاريع عاما بعد عام معتبرا ذلك دليلاً على نجاح المؤسسة في الوصول للشباب ووعي الشباب بمستقبلهم وبعمل مشاريعهم الابداعية لاسيما في مجال التكنولوجيا.

بدوره رأى المدير الوطني لمؤسسة الشباب الدولية في فلسطين محمد المبيض، في هذا اليوم التوظيفي فرصة مهمة للخريجين المستفيدين من البرنامج التدريبي والتوظيفي لممارسة المهارات التي تعلموها ما يساعدهم على دخول سوق العمل.

وأضاف المبيض 'يعتبر هذا اليوم أول محك عملي وفرصة لتطوير الخريجين لأنفسهم في المجالات التي يعتقدون بأنها بحاجة إلى تنمية وهي خطوة نحو توظيفهم.

من جانبها اعتبرت مديرة المشروع رشا علي، هذا اليوم مهما من أجل قياس فاعلية البرنامج التدريبي 'جواز سفر للنجاح' والذي تم مواءمته مؤخرا لحاجات الشباب الفلسطيني من قبل مؤسسة الشباب الدولية، وفتح المجال للمشاركين لممارسة ما تعلموه واختبار أنفسهم من خلال المقابلات المباشرة مع الشركات.

بدوره قال فادي رحال من شركة الوطنية موبايل 'إن المشاركين في هذا المشروع يظهرون تمكنهم فيما يتعلق بالمقابلة المباشرة وهذا أدى إلى تفاعلهم بشكل أكبر وزاد من مقدرتهم على ترتيب أفكارهم وطرحها'.

وأضاف إنه 'ومن خلال ما أجراه من مقابلات فان هناك فرصة لتستفيد 'الوطنية موبايل' من بعض الكفاءات من الخريجين الجدد.

فيما قالت سلام زيادة إحدى المشاركات في البرنامج، إنها 'استفادت من الدورة التدريبية وخصوصاً ما يتعلق بالمقابلة المباشرة، وانها تعتقد أن هذا يشكل فرصة لها لإيجاد عمل'.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024