الأحمد يتصل بالنائب سعد مهنئاً بالسلامة    في اليوم الـ195 من العدوان: قصف مدفعي مكثف على المناطق الجنوبية لمدينة غزة    انتشال جثامين 11 شهيدا في خان يونس    مجلس الأمن يصوّت غدا على عضوية فلسطين في الأمم المتحدة    مع دخول العدوان يومه الـ194: شهداء وجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة    فصائل المنظمة في لبنان: قضية المعتقلين ستبقى حية وعلى سلّم أولويات شعبنا وقيادته    "أونروا": عثرنا في مدارسنا بخان يونس على قنابل لم تنفجر بوزن 450 كيلو غرام    مجلس الأمن يناقش اليوم التحديات التي تواجه "الأونروا"    الاحتلال يهدم منزل أسيرين في بني نعيم شرق الخليل    يوم الأسير الفلسطيني    المجموعة العربية في الأمم المتحدة تدعو جميع أعضاء مجلس الأمن إلى التصويت لصالح طلب دولة فلسطين لعضوية الأمم المتحدة    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 33,797 والإصابات إلى 76,465 منذ بدء العدوان    "فتح" في ذكرى اعتقاله الـ23: محاولات الاحتلال استهداف القائد مروان البرغوثي لن توهن إرادته    استشهاد طفل وإصابة شابين أحدهما بجروح حرجة خلال مواجهات مع الاحتلال في نابلس    إصابات جراء اطلاق الاحتلال النار صوب النازحين عند شارع الرشيد غرب غزة  

إصابات جراء اطلاق الاحتلال النار صوب النازحين عند شارع الرشيد غرب غزة

الآن

المالكي يطلع مجلس السفراء العرب لدى ايطاليا على المستجدات الفلسطينية

وضع وزير الخارجية رياض المالكي اليوم الخميس، مجلس السفراء العرب لدى الجمهورية الايطالية، بصورة آخر المستجدات في فلسطين وخاصة مدينة القدس المحتلة.

جاء ذلك خلال لقاء المالكي مجلس السفراء العرب في مقر سفارة فلسطين في العاصمة روما بحضور سفيرة فلسطين مي كيلة وعميد السلك الدبلوماسي العربي سفير المملكة المغربية حسن ابو الأيوبي، ووزير الزراعة العراقي فلاح حسن زيدان الذي يزور ايطاليا حاليا.

وثمنت كيلة، حضور جميع السفراء والقائمين بالأعمال في السفارات العربية واهتمامهم الشديد لسماع وزير خارجية دولة فلسطين عن تطورات الوضع الراهن في فلسطين وفي مدينة القدس. 

وأكد عميد السلك الدبلوماسي العربي لدى ايطاليا أهمية القضية الفلسطينية عربيا لما تعنيه من مبادئ أساسية تغذي التلاحم بيننا جميعا. 

من جانبه اطلع المالكي السفراء العرب على آخر التطورات في فلسطين وخاصة في مدينة القدس وما تتعرض له من تهويد يومي على يد الاحتلال الاسرائيلي.

وقال المالكي 'إنه يقوم بزيارة رسمية لإيطاليا لتسليط الضوء على ما يحدث في مدينة القدس وفي المسجد الأقصى وان السياسية الاسرائيلية تهدف ومنذ سنوات عدة الى تهويد حتى الأماكن المقدسة في مدينة القدس وفي كافة أنحاء فلسطين وتعمل على نقل النزاع السياسي الى نزاع ديني يصعب التنبؤ به داخل فلسطين او خارجها.

ونقل المالكي حقيقة الأوضاع الراهنة في فلسطين تحت الاحتلال الاسرائيلي وما تقوم به الحكومة الاسرائيلية من سياسية ضد المواطن الفلسطيني والارض الفلسطينية، اضافة الى تسارع عجلة بناء المستوطنات وسلب الاراضي والاعتقالات المستمرة وتجاهلها لجميع الاتفاقيات على مر السنين.

وأضاف 'ما يحدث في مدينة القدس هذه الأيام فتح ملف القدس من جديد ويظهر الوجود غير الشرعي لإسرائيل التي اعتقدت ان الوضع السائد في الوطن العربي يسمح لها بفرض امر واقع جديد وقد أخطأوا في ذلك.

وتطرق وزير الخارجية لتسلسل الانتهاكات الاسرائيلية بحق مدينة القدس حيث انه حتى عام 2000 لم يكن يسمح لأي يهودي بالدخول الى المسجد الأقصى  وزيارة شارون وسماح دخول المتطرفين اليهود بإشراف وحراسة جيش الاحتلال الاسرائيلي. 

واكد المالكي ان ما يحدث في مدينة القدس على يد الاحتلال الاسرائيلي خطير جداً وان الحكومة الاسرائيلية لا تخفى على الإطلاق وهي تعمل على فرض أمر واقع زمنيا ومكانيا في الحرم القدسي الشريف وان كل ما يحدث في مدينة القدس تتحمل فيه اسرائيل كامل المسؤولية.

وبخصوص قطاع غزة قال المالكي 'علينا بناء ما تم هدمه من قبل اسرائيل وعلينا تحسين الأوضاع الاقتصادية وتحسين الظروف المعيشية لأهلنا هناك'.

za

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024