الطيراوي : على إسرائيل الانشغال ببيتها الداخلي بدلا من امنياتها العبثية حول اليوم التالي    وفد حركة "فتح" يطمئن على جرحى غزة في "مستشفى معهد ناصر" بالقاهرة    ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على مدينة جنين ومخيمها إلى ثلاثة شهداء وسبع إصابات    غزة: شهداء وجرحى في سلسلة غارات اسرائيلية واقتحام مجمع ناصر الطبي واعتقال كوادر طبية    7 شهداء في غارة اسرائيلية على بلدة الهبارية جنوب لبنان    استشهاد شاب برصاص الاحتلال في جنين    مجلس الأمن يناقش الأوضاع في الشرق الأوسط بما فيها القضية الفلسطينية    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على رفح والنصيرات وخان يونس    ارتفاع حصيلة العدوان على قطاع غزة إلى 32414 شهيد و74787 إصابة    وفد "فتح" يطلع وزير خارجية مصر على الأوضاع الإنسانية والسياسية في الأراضي الفلسطينية    ناشطون يطلقون حملة لمقاطعة شركة (intel) الأميركية لدعمها نظام الفصل العنصري الإسرائيلي    ثلاث إصابات بالرصاص خلال مواجهات مع الاحتلال في نابلس    شهداء وجرحى في سلسلة غارات وقصف مدفعي بمحيط مستشفى الشفاء ومناطق متفرقة بالقطاع    الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من مناطق متفرقة من الضفة    سبعة شهداء في قصف للاحتلال استهدف منتظري مساعدات في مدينة غزة  

سبعة شهداء في قصف للاحتلال استهدف منتظري مساعدات في مدينة غزة

الآن

فيديو وصور- وداعا ابا هزاع ... تشييع جثمان المناضل أحمد هزاع شريم

شيعت جماهير شعبنا في مدينة قلقيلية اليوم الأحد، القائد الوطني أحمد هزاع شريم عضو المجلس التشريعي.

وانطلق موكب الجنازة العسكري، من المسجد القديم وصولا إلى مقبرة المدينة، وحمل المشيعون جثمان الفقيد ملفوفا بالعلم الفلسطيني، وتسلم الجثمان حرس الشرف موأطلقت 21 رصاصة تحية لروح الفقيد.

ونقل عضو مركزية فتح ورئيس كتلتها البرلمانية الاخ عزام الأحمد في كلمته خلال التأبين ، تعازي الرئيس لأهالي محافظة قلقيلية، مشيدا بمناقب الفقيد وسيرته النضالية.

 وقال الأحمد: 'إننا نشيع اليوم مناضلا فارسا انتمى لفتح منذ بداياتها وأمضى سني شبابه في السجون، وهو نموذج في الزهد والعطاء، وفتح بالنسبة له البوصلة التي تشير إلى فلسطين'، مؤكدا أنه بنضاله شكل مدرسة حقيقية لنا جميعا ونموذجا للإخوة والتفاني.

بدوره، أكد محافظ قلقيلية رافع رواجبة، البقاء على عهد الفقيد والتمسك بوصاياه؛ معتبرا إياها دستورا وطنيا ونضاليا يقود إلى النصر والتحرير.

من جهته، أشاد مفوض التعبئة والتنظيم محمود العالول، بنضال القائد أبو هزاع،  وقال: 'إن لأبى هزاع مكانة خاصة في قلوب شعبه، وهو جزء من جيل رفض الخنوع والاستكانة وأمضى سنين عمره خدمة للمبادئ والأهداف، وقد كان القاسم المشترك بين الجميع وهو رمز الصمود'.

وقال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عباس زكي، إن الراحل كان يؤمن بفلسطين ويقضي حياته لأجلها، وحفر اسمه في القلوب بعطائه وتضحياته وتاريخه المشرف، فكان رمزا نضاليا وطنيا جامعا آمن بالمبادئ التي ناضل من أجلها، ودفع ثمنا لها خيرة سنوات عمره.

من جهته، استعرض رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، تاريخ الفقيد النضالي، خاصة تلك السنوات التي بدأت بعد الاحتلال الإسرائيلي، حيث شكلت الحركة الأسيرة رأس الحربة.

وأشار إلى أن الراحل خط تاريخ شعبنا المعاصر وعلم الأسرى معنى الصمود والمواجهة حين كانت إسرائيل تهدف إلى سحق قضية الأسرى.

وفي نهاية مراسم التأبين، وضع المحافظ والحضور، أكاليل الزهور على ضريح أبو هزاع باسم الرئيس ورئيس الوزراء والفعاليات الوطنية.

لمشاهدة الصور اضغط هنا ...

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024