فتوح: قمع الحراك الطلابي في الجامعات الأميركية يكشف زيف وكذب إدارة بايدن    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34305 والاصابات إلى 77293 منذ بدء العدوان    الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من الضفة    الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي بحجة الأعياد اليهودية    234 مستعمرا يقتحمون المسجد الأقصى    مع دخول العدوان يومه الـ201: الاحتلال يكثف غاراته على قطاع غزة مخلّفا شهداء وجرحى    برنامج الأغذية العالمي: نصف سكان قطاع غزة يعانون من الجوع    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على قطاع غزة    قوات الاحتلال تقتحم قرى في محافظة جنين    الخارجية الأميركية: التقارير عن مقابر جماعية في غزة مقلقة    الصحة: ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة والضفة إلى34637 منذ السابع من تشرين الأول    في اليوم الـ200 للعدوان: شهداء وجرحى في قصف على مناطق متفرقة من قطاع غزة    المعتقل عزات غوادرة من جنين يدخل عامه الـ22 في سجون الإحتلال    200 يوم من العدوان: الاحتلال يستهدف شواطئ غزة وسلسلة غارات شمال القطاع    استشهاد شاب وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في أريحا  

استشهاد شاب وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في أريحا

الآن

سفارتنا بالقاهرة: اتصالات حثيثة لإنهاء أزمة العالقين وعودتهم إلى غزة

 قالت سفارة دولة فلسطين لدى جمهورية مصر العربية إن هناك اتصالات حثيثة على أعلى مستوى مع الجهات المصرية المسؤولة، من أجل إنهاء أزمة العالقين عبر فتح معبر رفح وإدخالهم إلى قطاع غزة.
وأضافت السفارة، في بيان صحفي، مساء اليوم الثلاثاء، أنها تلقت وعودا بالرد خلال الساعات القليلة المقبلة على موعد فتح المعبر.
وأكدت أنها لم تتوان عن خدمة المواطنين العالقين الذين يمرون بظروف إنسانية صعبة تقدرها السفارة منذ بدء الأزمة، مؤكدة أنها قدمت مساعدات مالية لـ 803 عالقين في القاهرة، و100 مساعدة مالية للعالقين في العريش.
وأوضحت أنها عملت، ولا تزال، في إطار خلية أزمة على مدار الساعة من أجل الوقوف على مشاكل كافة العالقين وتسهيل أمورهم الحياتية على كافة الصعد، ومساعدة المرضى العالقين وأصحاب الحالات الحرجة والتكفل بصرف وصفات علاجهم، حيث تم التواصل مع كافة المستشفيات المصرية التي يتلقى فيها أبناء قطاع غزة علاجهم، من أجل بقاء المرضى في المستشفى لحين فتح المعبر، والأخذ بعين الاعتبار وضع المواطنين العاديين غير حاملي التحويلات الطبية الذين مرضوا أثناء وجودهم في مصر، وصرف أدوية للمرضى الذين أنهوا علاجهم في مصر وتقطعت بهم السبل.
وأضافت، أن سفير دولة فلسطين لدى مصر جمال الشوبكي زار مستشفى فلسطين للاطمئنان على أوضاع الأطفال الجرحى هناك وكافة المرضى العالقين.
وأشارت إلى أنها تكفلت بإسكان المرضى العالقين في استراحة مستشفى فلسطين، وبمصاريف إعاشتهم، كما استأجرت السفارة ثلاث شقق سكنية للمرضى ومرافقيهم، حيث تم استضافة 42 مواطنا في تلك الشقق.
وأوضحت أنها تلقت بيانات كافة العالقين عبر الهاتف والفاكس والإيميل، وقدمت كشوفا كاملة ببيانات العالقين داخل وخارج جمهورية مصر العربية، وسلمتها إلى الجانب المصري حين طُلبت منها.
وقالت سفارة دولة فلسطين لدى القاهرة، في بيانها، إنها تقدّر الظروف الصعبة التي يمر بها أبناء شعبنا في الوطن والشتات، وأن أبناء الجالية الفلسطينية في مصر يشعرون بأزمة إخوانهم العالقين، مجددة التأكيد أنها لن تدخر جهدا من أجل تأمين عودتهم إلى قطاع غزة.
وأكدت ثقتها بجهود الأشقاء في مصر من أجل إنهاء معاناة المواطنين العالقين، متمنية لمصر دوام الاستقرار والأمان.
ـــ

za

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024