الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من الضفة    الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي بحجة الأعياد اليهودية    234 مستعمرا يقتحمون المسجد الأقصى    مع دخول العدوان يومه الـ201: الاحتلال يكثف غاراته على قطاع غزة مخلّفا شهداء وجرحى    برنامج الأغذية العالمي: نصف سكان قطاع غزة يعانون من الجوع    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على قطاع غزة    قوات الاحتلال تقتحم قرى في محافظة جنين    الخارجية الأميركية: التقارير عن مقابر جماعية في غزة مقلقة    الصحة: ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة والضفة إلى34637 منذ السابع من تشرين الأول    في اليوم الـ200 للعدوان: شهداء وجرحى في قصف على مناطق متفرقة من قطاع غزة    المعتقل عزات غوادرة من جنين يدخل عامه الـ22 في سجون الإحتلال    200 يوم من العدوان: الاحتلال يستهدف شواطئ غزة وسلسلة غارات شمال القطاع    استشهاد شاب وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في أريحا    مسؤول أممي: اكتشاف مقبرة جماعية في قطاع غزة "مثيرة للقلق" وندعو لتحقيق "موثوق"    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34,097 منذ بدء العدوان  

ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34,097 منذ بدء العدوان

الآن

احتفال حاشد لمناسبة يوم الاستقلال واليوم العالمي للتضامن مع شعبنا في ألمانيا

نظمت سفارة دولة فلسطين لدى المانيا الاتحادية احتفالا كبيرا لمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني و المتزامن مع يوم الاستفلال.

وأقيمت الفعالية أمس بحضور ممثلين عن الحكومة والبرلمان الألماني، ولجان التضامن الألمانية والسلك الدبلوماسي العربي والأجنبي وشخصيات من مؤسسات المجتمع المدني و لجنة العمل الوطني وعدد كبير من الجمعيات الفلسطينية والعربية.

افتتح الاحتفال بعزف النشيدين الوطنيين الفلسطيني والألماني، تبعه كلمة سفيرة دولة فلسطين خلود دعيبس ، تمحورت حول أهمية العلاقات الفلسطينية الألمانية المشتركة.

وقالت: لقد حان الوقت لأن تتخذ المانيا موقفا بالاعتراف بدولة فلسطين المستقلة، انطلاقا من خطابها السياسي المؤيد والداعم لفكرة حل الدولتين؛ نظرا لأهمية دورها المحوري في القارة الأوروبية وعلى مستوى العالم.

وشددت على أن الاعتراف بالدولة الفلسطينية يمثل خدمة لعملية السلام العادل والشامل في المنطقة، مشيرة إلى اعتراف البرلمانات الأوروبية بدولة فلسطين.

وأشادت دعيبس مملكة السويد حكومة وشعبا على موقفها الشجاع بالاعتراف بالدولة الفلسطينية، مشيرة الى أهمية التحول بمفهوم حركة التضامن العالمية و تأثيره الفعلي على أصحاب القرار الرسمي بخصوص الاعتراف بمشروعية الحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة وفقا للقرارات والمواثيق والمعاهدات الدولية.

وتطرقت إلى نمو وتعاظم تأثير حركة التضامن الشعبية في المجتمع الألماني على صعيد كل من الأحزاب والفنانين و الكتاب، اللذين مارسوا بدورهم الضغوط على الحكومة الألمانية عبر توجيه رسائل مفتوحة مطالبينها بالاعتراف الرسمي بدولة فلسطين، انطلاقا من ضرورة وضع الدولة الفلسطينية على الخارطة السياسية لدفع السلام  والاستقرار الأمني في المنطقة و العالم أجمع.

يذكر أنه شارك في الفعالية عدد كبير من جيل الشباب الفلسطيني، الذي ولد في المانيا، فيما توشحت الشابات الفلسطينيات بفساتين تقليدية تمثل قرى ومدن فلسطين، تعبيرا عن التمسك بالهوية الفلسطينية والحفاظ على ثقافة وحضارة وتاريخ شعبنا.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024