الطيراوي : على إسرائيل الانشغال ببيتها الداخلي بدلا من امنياتها العبثية حول اليوم التالي    وفد حركة "فتح" يطمئن على جرحى غزة في "مستشفى معهد ناصر" بالقاهرة    ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على مدينة جنين ومخيمها إلى ثلاثة شهداء وسبع إصابات    غزة: شهداء وجرحى في سلسلة غارات اسرائيلية واقتحام مجمع ناصر الطبي واعتقال كوادر طبية    7 شهداء في غارة اسرائيلية على بلدة الهبارية جنوب لبنان    استشهاد شاب برصاص الاحتلال في جنين    مجلس الأمن يناقش الأوضاع في الشرق الأوسط بما فيها القضية الفلسطينية    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على رفح والنصيرات وخان يونس    ارتفاع حصيلة العدوان على قطاع غزة إلى 32414 شهيد و74787 إصابة    وفد "فتح" يطلع وزير خارجية مصر على الأوضاع الإنسانية والسياسية في الأراضي الفلسطينية    ناشطون يطلقون حملة لمقاطعة شركة (intel) الأميركية لدعمها نظام الفصل العنصري الإسرائيلي    ثلاث إصابات بالرصاص خلال مواجهات مع الاحتلال في نابلس    شهداء وجرحى في سلسلة غارات وقصف مدفعي بمحيط مستشفى الشفاء ومناطق متفرقة بالقطاع    الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من مناطق متفرقة من الضفة    سبعة شهداء في قصف للاحتلال استهدف منتظري مساعدات في مدينة غزة  

سبعة شهداء في قصف للاحتلال استهدف منتظري مساعدات في مدينة غزة

الآن

وزارة الأشغال تواصل تدخلاتها لفتح الطرق ومنع تراكم المياه عليها

 قالت وزارة الأشغال العامة والإسكان اليوم الخميس، إنها واصلت العمل ضمن حالة الطوارئ جراء المنخفض الجوي، حيث تم تجهيز غرف الطوارئ في المحافظات لكي تتواصل مع العمل على مدار الساعة.

وأضافت الوزارة في بيان صحفي: لقد قامت طواقمنا من خلال فرق الطوارئ وفرق الصيانة بتنظيف العبّارات وفتحها في منطقة كفر عقب حيث تراكمت المياه على سطح الطريق وأثرت على انسيابية حركة المرور.

وذكرت أن طواقمها في محافظة رام الله والبيرة أزالت العوائق من منهل التجميع للعبارة بواسطة الجرافة وعمال فرقة الصيانة في طريق كفر عقب وسميراميس، بالإضافة إلى عمل مخرج للمياه المتجمعة وسط الشارع العام عن طريق حفر جزء من الجزيرة.

وتابع البيان: واستمر العمل لمدة 3 ساعات متواصلة، إلا أنه وبعد الانتهاء من تنظيف المنهل ومدخل العبارة لم يتم تصريف المياه بشكل جيد، فتمت الاستعانة بسيارة بلدية رام الله الخاصة بفتح المجاري، نظرا لوجود عوائق وأوساخ داخل ماسورة التصريف لينتهي الأمر بتصريف المياه بشكل مقبول، كما عملت الطواقم في المحافظة على فتح عبارات ومناهل في قرية عين عريك.

وأوضحت الوزارة أنه في محافظة الخليل قامت طواقمها بتنظيف العبارات في طرق وادي القف والصفا والطريق الغربي وصوريف وخاراس ونوبا (وتم تزويدها بإشارات مرورية تحويلية لوجود قطع في الطريق).

وذكرت أنه سبق ذلك قيام مديرية الخليل بتركيب الكاسحات للأليات، وأنها وضعت برنامج عمل خاص بالآليات، واستدراج عروض لاستئجار لآليات أخرى اذا اقتضت الحاجة، حيث تم الاتصال بأصحاب المعدات الخاصة للاستجابة للنداء في حالات الضرورة، والتنسيق مع البلديات الكبرى لمساعدة البلديات الأخرى بهدف التعاون المشترك.

وقالت الوزارة أما في محافظة بيت لحم فقامت الوزارة بتنظيف عبارة طريق وادي النار التي تتكون من أربع عيون، ويرتبط فيها خط شبكة صرف صحي وهي المقطع الاهم في الطريق، حيث عملت المديرية بالتعاون مع بلدية العبيدية على ازالة بقايا الاشجار التي تراكمت في مجرى العبارة.

وأضافت: أما في طولكرم فتم انقاذ سيارة على طريق بيت ليد، وتنظيف مدخل هذه البلدة الرئيسي بفعل تراكم الحجارة، إضافة إلى تنظيف مدخل عبارة فرعي كفى، وتنظيف مخرج عبارة شوفة، وفتح طريق نابلس طولكرم، واسناد مخرج اكتابا بحجارة كبيرة، وتنظيف مداخل ومخارج خمسة عبارات في عنبتا.

يذكر أن وزير الاشغال العامة محمد الحساينة قد أعلن جاهزية الوزارة لمواجهة أية تطورات قد تنشأ عن المنخفض الجوي من خلال خطة متكاملة ووضع نقاط التعاون والتنسيق مع وزارة الحكم المحلي.

وأهاب الوزير الحساينة بالقطاع الخاص بالتعاون مع البلديات والمساعدة في الآليات والمعدات وما يمكن توفيره من إمكانات لمواجهة هذا المنخفض، داعيا في الوقت ذاته المواطنين إلى إتباع التعليمات والإرشادات الصادرة عن الجهات الرسمية.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024