فتوح: قمع الحراك الطلابي في الجامعات الأميركية يكشف زيف وكذب إدارة بايدن    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34305 والاصابات إلى 77293 منذ بدء العدوان    الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من الضفة    الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي بحجة الأعياد اليهودية    234 مستعمرا يقتحمون المسجد الأقصى    مع دخول العدوان يومه الـ201: الاحتلال يكثف غاراته على قطاع غزة مخلّفا شهداء وجرحى    برنامج الأغذية العالمي: نصف سكان قطاع غزة يعانون من الجوع    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على قطاع غزة    قوات الاحتلال تقتحم قرى في محافظة جنين    الخارجية الأميركية: التقارير عن مقابر جماعية في غزة مقلقة    الصحة: ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة والضفة إلى34637 منذ السابع من تشرين الأول    في اليوم الـ200 للعدوان: شهداء وجرحى في قصف على مناطق متفرقة من قطاع غزة    المعتقل عزات غوادرة من جنين يدخل عامه الـ22 في سجون الإحتلال    200 يوم من العدوان: الاحتلال يستهدف شواطئ غزة وسلسلة غارات شمال القطاع    استشهاد شاب وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في أريحا  

استشهاد شاب وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في أريحا

الآن

فلسطين تشارك في اعمال مؤتمر الزراعة و الصيد الأورومتوسطي

شاركت وزارة الزراعة اليوم  الجمعة، في أعمال المؤتمر الزراعي الأورومتوسطي المنعقد في قصر اوتفيجو في مدينة باليرمو ( جزيرة صقيلة ) الايطالية وبحضور دول منطقة البحر المتوسط والمؤسسات  الحكومية والخاصة المعنية.
ومثل فلسطين في المؤتمر وكيل وزارة الزراعة عبد الله لحلوح ومدير عام العلاقات الدولية بالوزارة عز الدين أبو عرقوب، حيث قدم الوفد شرحا حول طبيعة الحالة الزراعية في فلسطين والمشاريع المهتمة بالتطور الزراعي.
كما تطرق الوفد إلى دور وزارة الزراعة الداعم للمزارع الفلسطيني في بقائه في أرضه وتقديم المشاريع التنموية للمزارع من اجل الوصول إلى تنمية مستدامة حقيقية والعمل من اجل حماية المناطق الزراعية المهددة بالمصادرة والاستيطان ومناطق خلف جدار الفصل العنصري .
و التقى وفد وزارة الزراعة مع رئيس مقاطعة صقيلة روساريو كروشيتتا وأطلعه على آخر التطورات الزراعية في فلسطين  ونشاط وزارة الزراعة في دعم و حماية المزارع الفلسطيني وأهمية المشاريع الزراعية التي تقوم بها الوزارة.
من جهته أكد كروشيتتا تضامنه مع حقوق الشعب الفلسطيني، داعيا إلى ضرورة العمل معا والتنسيق في جميع الأمور الزراعية لتقوية العلاقات بين البلدين.
ويهدف المؤتمر الذي ترأسة دولة ايطاليا رئيسة الاتحاد الاوروبي إلى تبادل الآراء والخبرات بين الأعضاء وإلى ضرورة التعاون والتنسيق المتكامل بين الوزارات وكافة المؤسسات الحكومية والخاصة لدعم الاقتصاد والمواطن وتوطيد البحث والتعاون وتبادل الخبرات لتحقيق الزراعة المستدامة.
كما يسعى المؤتمر إلى إيجاد سياسة زراعية في منطقة البحر الأبيض المتوسط  والتعاون بين الاتحاد الأوروبي، ومبادرات الدول الأعضاء في حوض المتوسط  مثل البلقان وشمال أفريقيا ودول الشرق الأوسط.
ـــــــــــ

za

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024