الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من الضفة    الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي بحجة الأعياد اليهودية    234 مستعمرا يقتحمون المسجد الأقصى    مع دخول العدوان يومه الـ201: الاحتلال يكثف غاراته على قطاع غزة مخلّفا شهداء وجرحى    برنامج الأغذية العالمي: نصف سكان قطاع غزة يعانون من الجوع    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على قطاع غزة    قوات الاحتلال تقتحم قرى في محافظة جنين    الخارجية الأميركية: التقارير عن مقابر جماعية في غزة مقلقة    الصحة: ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة والضفة إلى34637 منذ السابع من تشرين الأول    في اليوم الـ200 للعدوان: شهداء وجرحى في قصف على مناطق متفرقة من قطاع غزة    المعتقل عزات غوادرة من جنين يدخل عامه الـ22 في سجون الإحتلال    200 يوم من العدوان: الاحتلال يستهدف شواطئ غزة وسلسلة غارات شمال القطاع    استشهاد شاب وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في أريحا    مسؤول أممي: اكتشاف مقبرة جماعية في قطاع غزة "مثيرة للقلق" وندعو لتحقيق "موثوق"    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34,097 منذ بدء العدوان  

ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34,097 منذ بدء العدوان

الآن

حركة فتح بالخليل تنظم بيت عزاء للشهيد الوزير زياد أبو عين

الخليل – إكرام التميمي
نظمت حركة فتح إقليم وسط الخليل بيت عزاء للشهيد الوزير زياد أبو عين رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان ، مساء اليوم الثلاثاء (16-12-2014 ) في قاعة رابطة الجامعين بالخليل .
وتقبل واجب العزاء محافظ محافظة الخليل كامل حميد ، وعماد خرواط أمين السر وأعضاء الإقليم ، وعائلة الشهيد أبو عين ،وأعضاء من المجلس الثوري لحركة فتح .
وقد أمت بيت العزاء  جماهير غفيرة من محافظة الخليل ، وممثلو القوى والأحزاب الوطنية ،ومدراء وقادة الأجهزة الأمنية ،وكافة رؤساء وأعضاء البلديات في محافظة الخليل ،وممثلين عن المؤسسات الرسمية والأهلية ، وممثلين ورجال العشائر والعائلات ، وممثلين من النقابات والمكاتب الحركية ، ولجنة المرأة في حركة فتح ، ومدراء التربية والتعليم بالخليل ، وأمناء سر الأقاليم والمناطق التنظيمية ، ومن وسائل الإعلام الرسمية والمحلية المختلفة .
وألقى عضو الإقليم أمجد ابو عصب كلمة حركة فتح مرحباً  خلالها بالحضور والمشاركين ، ومشيراً : بأن زياد أبو عين هو الشهيد الوزير عاش مناضلاً كما أحب ، واستشهد كما تمنى ؛ ومتابعاً : بأن الاحتلال استهدفه ثلاث مرات الأولى في وادي حجلة ، والثانية في شارع الشهداء بالخليل ، والثالثة استهدافه في ترمسعيا والذى ارتقى بها شهيداً، فهنيئاً لنا جميعاً بهذا المناضل .
ومن جانبه رئيس بلدية الخليل د. داود الزعتري، أشار : بان الشهيد ابو عين استشهد وهو حاملا بيده غصن الزيتون واستشهد وهو يزرع شجرة الزيتون ، ولم يذهب لترمسعيا وهو يحمل السلاح ،  ومؤكدا بان هذه الحالة فريدة وهي لم تحصل إلا في هذا اليوم والذي تم بها استشهاد الوزير ابو عين .
وفي كلمة محمود ارزيقات رئيس بلدية تفوح : أشاد بالدور النضالي والوطني الذي جسده الشهيد من خلال مسيرته النضالية والشعبية ومشيراً :من محافظة الخليل ،وشارع الشهداء ، نطير لروحه الطاهرة الرحمة والعهد والوفاء للقسم الذي أقسمت " بأن تكون خالية من الاحتلال والاستيطان " ، وأعلن عن بناء نصب تذكاري للشهيد أبو عين في بلدة تفوح .
رئيس بلدية سعير كايد جرادات عدد بكلمته مناقب الشهيد ،وبأنه كان نموذجاً للتحدي بنضاله وعمله الوطني وفارساً للمقاومة الشعبية التي أوجعت الاحتلال.
وفي كلمة القوى الوطنية تحدث محمد بكري ،مشيراً : باسم جميع فصائل العمل الوطني الذي أصرت أن تزف زياد أبو عين ،الذي أصر أن يكون رمزاً للبشر ، والشجر ، والحجر ، والذي عاش مناضلاً ومحباً للأرض وإصراره على أن نبقى من بعده عليها جميعاً ، وبأنه أعطى كل ما يملك وأعطى حياته ليكون ويبقى رمزاً للصمود ومن أجل الحرية .
وتابع المتحدثون : بأن الشهيد زياد ابو عين سيبقى خالداً في ذاكرة الفلسطينيين ،وحثوا  على الانطلاق في المقاومة الشعبية ومطالبين بان تبقى مسيرته واسعة من اجل مسيرة الأحرار والحرية ،ومضيفين : بأن الاحتلال الإسرائيلي لن يستطيع قتل حلم زياد وإيمانه المطلق بحتمية الوصول للاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
وفي الختام :كلمة ذوي الشهيد قال محمود أبو عين شقيق الشهيد زياد أن الشهيد شعاره كان السلام غرس شجرة الزيتون رمز السلام وبأن الشعب يريد السلام ، وهدفه ووصيته بأن على الاحتلال أن يرحل وبإرادتكم وبأن هذه الأرض لنا ، ومضيفاً : هناك طريق ما قبل زياد، ويجب أن يكون طريق ما بعد زياد ، بهمة الشعب العظيم ويجب أن تتحرر فلسطين ، وشاكراً للجميع حضورهم ومشاركتهم ، ومثمناً لحركة فتح جهودها وتقديرها الدائم لتضحيات الشهداء .

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024