الأحمد يتصل بالنائب سعد مهنئاً بالسلامة    في اليوم الـ195 من العدوان: قصف مدفعي مكثف على المناطق الجنوبية لمدينة غزة    انتشال جثامين 11 شهيدا في خان يونس    مجلس الأمن يصوّت غدا على عضوية فلسطين في الأمم المتحدة    مع دخول العدوان يومه الـ194: شهداء وجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة    فصائل المنظمة في لبنان: قضية المعتقلين ستبقى حية وعلى سلّم أولويات شعبنا وقيادته    "أونروا": عثرنا في مدارسنا بخان يونس على قنابل لم تنفجر بوزن 450 كيلو غرام    مجلس الأمن يناقش اليوم التحديات التي تواجه "الأونروا"    الاحتلال يهدم منزل أسيرين في بني نعيم شرق الخليل    يوم الأسير الفلسطيني    المجموعة العربية في الأمم المتحدة تدعو جميع أعضاء مجلس الأمن إلى التصويت لصالح طلب دولة فلسطين لعضوية الأمم المتحدة    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 33,797 والإصابات إلى 76,465 منذ بدء العدوان    "فتح" في ذكرى اعتقاله الـ23: محاولات الاحتلال استهداف القائد مروان البرغوثي لن توهن إرادته    استشهاد طفل وإصابة شابين أحدهما بجروح حرجة خلال مواجهات مع الاحتلال في نابلس    إصابات جراء اطلاق الاحتلال النار صوب النازحين عند شارع الرشيد غرب غزة  

إصابات جراء اطلاق الاحتلال النار صوب النازحين عند شارع الرشيد غرب غزة

الآن

بيت جالا تحتفل بإضاءة شجرة الميلاد بمشاركة الأعرج

 احتفل أهلي مدينة بيت جالا مساء اليوم الخميس، بإضاءة شجرة عيد الميلاد ايذانا بالبدء باحتفالات أعياد الميلاد المجيدة، بمشاركة رئيس ديوان الرئاسة حسين الاعرج.

ونقل الأعرج تحيات وتمنيات الرئيس القلبية بهذه المناسبة العزيزة على قلوبنا جميعا في فلسطين بمسيحييها ومسلميها على حد السواء.

وأشار الأعرج في كلمته خلال مشاركته في إضاءة الشجرة إلى أن 'أعياد الميلاد بالاحتفالات والطقوس الدينية التي نحييها دليل على وحدة شعبنا وتماسك النسيج الاجتماعي لمجتمعنا الفلسطيني'.

وأضاف: فهي اعياد وطنية علاوة على أنها دينية، متضرعا الى المولى القدير أن يمن على شعبنا بالحرية والسيادة والاستقلال، وإقامة دولته الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف، لكي نحتفل معا العام المقبل بإضاءة شجرة الميلاد في القدس ولكي ننطلق بالمواكب الاحتفالية بأعياد الميلاد المجيدة من كنيسة القيامة في القدس الى كنيسة المهد في بيت لحم لتنير انوار الميلاد ببهجتها كافة الديار الفلسطينية.

وأردف الأعرج إن روح الشراكة والوئام والتعايش التي تسود وطننا الحبيب لهو نموذج يتحذى بالعيش المشترك في فلسطين، ويحافظ على نسيجها بكل اطيافه وهو الذي ورثناه من اجدادنا وابائنا ومن صاحب العهدة العمرية الخليفة عمر بن الخطاب رضي الله عنه الاسس الذي ارسى اسس القيم السامية النبيلة في وطننا منذ قرابة 14 قرنا.

وتابع:' اليوم ونحن نضيء شجرة الميلاد يقدم الرئيس أبو مازن قضية فلسطين للعالم وعلى طاولة مجلس الأمن الدولي لتحقيق دولة فلسطينية على حدود الرابع من حزيران من العام 1967 ممهلا الاحتلال حتى العام 2017 ليخرج وإلى الابد عن أرضنا لتقوم دولتنا الفلسطينية'.

وأضاف: إنه وفي هذه الأعياد وفي هذه اللحظات التي نضيء فيها هذه الشجرة فإن ذلك يتزامن مع إضاءات وإنارات تصدر من مجالس وممثلي الشعوب في أوروبا بالاعتراف في دولة فلسطين، حيث كل يوم يخرج لنا برلمان اوروبي يضيء بنورة ليعترف بالدولة الفلسطينية.

من جانبها، نقلت وزيرة السياحة والاثار رولا معايعة تحيات رئيس الوزراء رامي الحمد لله، مقدمة اعتذاره لعدم حضور الفعالية .

وقالت معايعه 'نحتفل اليوم بإضاءة شجرة الميلاد هنا في بيت جالا العريقة وفي خضم الاحتفالات أيضا بعيد القديس نيقولاوس شفيع بيت جالا، رغم الألم والمعاناة، حيث لازال السلام فوق هذه الأرض مفقودا، ومنقوصا بفعل الاحتلال والاستيطان واعتداءات المستوطنين '.

وأضافت 'نحن اليوم نصلي للعلي القدير أن يساعدنا ويساعد شعبنا وقيادتنا على الانتصار على الظلم والقهر وتحقيق السلام فوق أرض السلام من خلال تحقيق العدالة لفلسطين وإنهاء الاحتلال البغيض واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .

وتابعت معايعة: إن احتفالاتنا اليوم هي رسالة للعالم أجمع بان شعب فلسطين صامد على ارضه متجذر بهويته الحضارية والانسانية وهو شعب يناشد المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته في حماية ارضه ومقدساته ووضع حد لما يتعرض له تراثه الحضاري وهويته الوطنية الانسانية من محاولات المصادرة والتشبث والطمس.

من جانبه قال رئيس بلدية بيت جالا نائل سلمان إن احتفالات الليلة بإضاءة الشجرة  تجمعنا المحبة والوحدة والاخوة كما ان شجرة بالميلاد ترمز للسلام والمحبة، لذلك علينا جميعا أن نحافظ على هذه المحبة وعلى التاريخ الذي يربطنا في هذه المدينة وعلى تعايشنا المشترك ونسيجنا الاجتماعي والوطني الذي يقدم نموذجا جملا للتلاحم والتآخي والانسجام المجتمعي.

وذكر أن المجتمع الدولي اليوم أكثر وعيا وأصبحت العديد من الشعوب في العالم تطالب بتطبيق العدالة لإنهاء معاناة شعبنا، وتطالب بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف مضيفا: كل هذا بفضل تضحيات ابناء شعبنا للحفاظ على هذه الارض وبالأرواح والاجساد وبدماء الشهداء واخرهم زياد ابو عين وكذلك الاسرى القابعين في سجون الاحتلال .

وشارك في حفل الاضاءة  محافظ بيت لحم اللواء جبرين البكري، ومستشار الرئيس لشؤون المسيحي زياد البندك، وقادة الاجهزة الأمنية، ورئيسة بلدية بيت لحم فيرا بابون ورؤساء بلديات وجمع من الجمهور والمسؤولين .

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024