في اليوم الـ195 من العدوان: قصف مدفعي مكثف على المناطق الجنوبية لمدينة غزة    انتشال جثامين 11 شهيدا في خان يونس    مجلس الأمن يصوّت غدا على عضوية فلسطين في الأمم المتحدة    مع دخول العدوان يومه الـ194: شهداء وجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة    فصائل المنظمة في لبنان: قضية المعتقلين ستبقى حية وعلى سلّم أولويات شعبنا وقيادته    "أونروا": عثرنا في مدارسنا بخان يونس على قنابل لم تنفجر بوزن 450 كيلو غرام    مجلس الأمن يناقش اليوم التحديات التي تواجه "الأونروا"    الاحتلال يهدم منزل أسيرين في بني نعيم شرق الخليل    يوم الأسير الفلسطيني    المجموعة العربية في الأمم المتحدة تدعو جميع أعضاء مجلس الأمن إلى التصويت لصالح طلب دولة فلسطين لعضوية الأمم المتحدة    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 33,797 والإصابات إلى 76,465 منذ بدء العدوان    "فتح" في ذكرى اعتقاله الـ23: محاولات الاحتلال استهداف القائد مروان البرغوثي لن توهن إرادته    استشهاد طفل وإصابة شابين أحدهما بجروح حرجة خلال مواجهات مع الاحتلال في نابلس    إصابات جراء اطلاق الاحتلال النار صوب النازحين عند شارع الرشيد غرب غزة    القائد مروان البرغوثي يدخل عامه الـ23 في سجون الاحتلال  

القائد مروان البرغوثي يدخل عامه الـ23 في سجون الاحتلال

الآن

عشرات الاصابات في اعتداء قوات الاحتلال على فعالية سلمية في ترمسعيا

 أصيب ستة مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بحالات اختناق، اليوم الجمعة، جراء اعتداء قوات الاحتلال الاسرائيلي على فعالية سلمية دعت اليها حركة فتح اقليم رام الله والبيرة في بلدة ترمسعيا شمال رام الله، لإقامة نصب تذكاري وزراعة شجرة زيتون في مكان استشهاد الوزير ابو عين.

وكان مئات المواطنين قد تجمعوا صباحا على اراضي البلدة المهددة بالاستيلاء لصالح الاستيطان، لإقامة نصب تذكاري وزراعة شجرة زيتون في المكان الذي استشهد فيه رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان الوزير زياد ابو عين، الا ان قوات الاحتلال هاجمت المشاركين مطلقة الاعيرة المطاطية وقنابل الصوت والغاز ما ادى الى اصابة ستة مواطنين بالرصاص المطاطي والعشرات بحالات اختناق.

وقام المشاركون وعلى رأسهم اعضاء في اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير، والمركزية لحركة فتح، وممثلين عن القوى الوطنية بزراعة شجرة زيتون 'رومية' مكان استشهاد الوزير ابو عين، وأقاموا نصبا تذكاريا تخليدا لذكرى الشهيد، وتأكيدا على مواصلة المقاومة الشعبية لتحرير فلسطين من جيش الاحتلال ومستوطنيه.

واكدت محافظ رام الله والبيرة ليلى غنام، في كلمة نيابة عن الرئيس محمود عباس، اصرار شعبنا مواصلة المقاومة الشعبية في كل الميادين.

وقالت 'اليوم نقف وفاء لدم الشهيد ابو عين الذي ارتقى وهو يقاوم الاستيطان... نحن نقف على ارضنا ونواجه بالرصاص على مرأى من العالم، فلابد ان يقول العالم كلمته وأن لا يقف موقف المتفرج'.

من جانبه قال امين عام مجلس الوزراء علي ابو دياك في كلمة نيابة عن رئيس الوزراء: 'نقف هنا لإقامة نصب تذكاري للشهيد الوزير زياد أبو عين على أرض ترمسعيا الحبيبة التي احتضنت أنفاسه الأخيرة، لعلنا نكمل المشوار بزراعة أشجار الزيتون التي بدأها الشهيد القائد من هذا المكان وهذه الأرض الطاهرة المفعمة بالصمود والكبرياء، والتي يحاربها جيش الاحتلال بالمصادرة والاستيطان'.

من جهته أكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح محمود العالول، تكاملية الجهود السياسية والعمل في الميدان في مقاومة الاحتلال ومستوطنيه وقال:' هذه قضايا متكاملة والاساس هو زوال الاحتلال فتحرك الرئيس محمود عباس السياسي والدبلوماسي يتزامن مع التحرك على الارض وسيبقى النضال مستمرا لأننا لن نقبل ان نبقى تحت الاحتلال'.

وشدد العالول على مواصلة المقاومة الشعبية لصد اعتداءات جيش الاحتلال ومستوطنيه الذين يواصلون استباحة الارض الفلسطينية ويتنكرون لحقوقه.

وقدم العالول علم فلسطين الى ابنة الشهيد زياد ابو عين، مؤكدا ان والدها احدث نقلة نوعية في مسيرة المقاومة الشعبية، والتصدي للاستيطان.

من جانبه  قال عضو اللجنة التنفيذية واصل ابو يوسف، في كلمة القوى الوطنية: 'إن زياد ابو عين استشهد على ارض ترمسعيا وهو يناضل ضد الاستيطان، واليوم نجدد العهد للشهيد ولكل الشهداء بأن مسيرة المقاومة الشعبية متواصلة'.

وفي كلمة عائلة الشهيد شكر الدكتور محمود ابو عين المشاركين، وقال: 'ان رسالة زياد وصلت وهي مقاومة الاستيطان والمحتل، وانكم اليوم تؤكدون حملكم للأمانة وإكمال المسيرة'.

 

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024