في اليوم الـ195 من العدوان: قصف مدفعي مكثف على المناطق الجنوبية لمدينة غزة    انتشال جثامين 11 شهيدا في خان يونس    مجلس الأمن يصوّت غدا على عضوية فلسطين في الأمم المتحدة    مع دخول العدوان يومه الـ194: شهداء وجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة    فصائل المنظمة في لبنان: قضية المعتقلين ستبقى حية وعلى سلّم أولويات شعبنا وقيادته    "أونروا": عثرنا في مدارسنا بخان يونس على قنابل لم تنفجر بوزن 450 كيلو غرام    مجلس الأمن يناقش اليوم التحديات التي تواجه "الأونروا"    الاحتلال يهدم منزل أسيرين في بني نعيم شرق الخليل    يوم الأسير الفلسطيني    المجموعة العربية في الأمم المتحدة تدعو جميع أعضاء مجلس الأمن إلى التصويت لصالح طلب دولة فلسطين لعضوية الأمم المتحدة    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 33,797 والإصابات إلى 76,465 منذ بدء العدوان    "فتح" في ذكرى اعتقاله الـ23: محاولات الاحتلال استهداف القائد مروان البرغوثي لن توهن إرادته    استشهاد طفل وإصابة شابين أحدهما بجروح حرجة خلال مواجهات مع الاحتلال في نابلس    إصابات جراء اطلاق الاحتلال النار صوب النازحين عند شارع الرشيد غرب غزة    القائد مروان البرغوثي يدخل عامه الـ23 في سجون الاحتلال  

القائد مروان البرغوثي يدخل عامه الـ23 في سجون الاحتلال

الآن

الرئيس يصل الجزائر

 وصل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، مساء اليوم الأحد، إلى الجزائر، في زيارة دولة، تستمر لمدة ثلاثة أيام، بدعوة من الرئيس عبد العزيز بوتفليقة.

وكان في استقبال سيادته على أرض مطار هوراي بومدين الدولي، رئيس مجلس الأمة الجزائري عبد القادر بن صالح، ورئيس الحكومة الجزائرية عبد المالك سلال، وزير الشؤون الخارجية الجزائري، رمطان لعمامرة، وسفير فلسطين لدى الجزائر لؤي عيسى، وأعضاء وطاقم السفارة.

ولدى وصوله إلى أرض المطار، أطلقت المدفعية 21 طلقة ترحيبا بسيادته، واستعرض الرئيس حرس الشرف الذي اصطف لتحيته، وعزف النشيدان الوطنيان الفلسطيني والجزائري.

ومن المقرر أن يبحث الرئيس عباس، مع شقيقه الجزائري، آخر تطورات القضية الفلسطينية، وسبل تجنيد الدعم للطلب الفلسطيني المقدم إلى مجلس الأمن الدولي، لتحديد سقف زمني لإنهاء الاحتلال، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس.

كما يجري وفد الوزراء المرافق للرئيس، العديد من المحادثات مع نظرائهم الجزائريين من أجل التباحث حول القضايا المشتركة وتطوير العلاقات بين الشعبين الشقيقين.

ويرافق الرئيس في زيارته، وزير الشؤون الخارجية رياض المالكي، وقاضي قضاة فلسطين، مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الاسلامية محمود الهباش، ورئيس جهاز المخابرات العامة ماجد فرج، ومستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي.

لعبت الجزائر دورا تاريخيا في النضال والثورة الفلسطينيين، فكانت الحضن الدافئ للثورة منذ انطلاقتها قبل عام 1965، كما كان لها دور كبير في خروج القضية الفلسطينية للمحافل الدولية ونسج علاقات استراتيجية مع دول وحركات تحرر عالمية، ومنها الصين الشعبية.

الثورة الفلسطينية ولدت من رحم ثورة أبناء الجزائر، ومواقف الأخيرة بقيت ثابتة تجاه فلسطين وقضيتها، من الرئيس أحمد بن بلة إلى الرئيس هواري بومدين الذي قال: 'مع فلسطين ظالمة أو مظلومة'، إلى الرئيس الشاذلي بن جديد إلى الرئيس الأمين زروال، إلى الرئيس الحالي عبد العزيز بوتفليقة.

الجزائر استضافت أغلب اجتماعات المجالس الوطنية الفلسطينية، وأعلن الرئيس الراحل ياسر عرفات خلال الاجتماع التاسع عشر للمجلس الوطني، استقلال فلسطين عام 1988. كما افتتح أول مكتب لحركة 'فتح' في الجزائر.

الرئيس عبد العزيز بوتفليقة كان رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة، ووزير خارجية الجزائر، عندما ألقى الرئيس الراحل الشهيد ياسر عرفات خطابه الأول في الأمم المتحدة عام 1974، والذي قال فيه عبارته الشهيرة: 'جئتكم اليوم في يدي غصن الزيتون، وفي اليد الأخرى بندقية الثائر، فلا تسقطوا الغصن الأخضر من يدي'.

فلسطين تسكن في وجدان الشعب الجزائري، ففي كل المناسبات الوطنية والرياضية يتم رفع علم فلسطين إلى جانب العلم الجزائري، إضافة إلى أنها لم تبخل يوما بتقديم كافة أشكال الدعم لتعزيز صمود شعبنا فوق أرضه.

ــ

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024