الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من الضفة    الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي بحجة الأعياد اليهودية    234 مستعمرا يقتحمون المسجد الأقصى    مع دخول العدوان يومه الـ201: الاحتلال يكثف غاراته على قطاع غزة مخلّفا شهداء وجرحى    برنامج الأغذية العالمي: نصف سكان قطاع غزة يعانون من الجوع    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على قطاع غزة    قوات الاحتلال تقتحم قرى في محافظة جنين    الخارجية الأميركية: التقارير عن مقابر جماعية في غزة مقلقة    الصحة: ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة والضفة إلى34637 منذ السابع من تشرين الأول    في اليوم الـ200 للعدوان: شهداء وجرحى في قصف على مناطق متفرقة من قطاع غزة    المعتقل عزات غوادرة من جنين يدخل عامه الـ22 في سجون الإحتلال    200 يوم من العدوان: الاحتلال يستهدف شواطئ غزة وسلسلة غارات شمال القطاع    استشهاد شاب وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في أريحا    مسؤول أممي: اكتشاف مقبرة جماعية في قطاع غزة "مثيرة للقلق" وندعو لتحقيق "موثوق"    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34,097 منذ بدء العدوان  

ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34,097 منذ بدء العدوان

الآن

الحكومة والوكالة الكورية توقعان اتفاقية إنشاء المدرسة الوطنية للإدارة

- الحمد الله يبحث مع وزير خارجية كوريا الجنوبية سبل تعزيز التعاون 

وقعت الحكومة برعاية رئيس الوزراء رامي الحمد الله، مساء اليوم الأحد،  اتفاقية دعم بقيمة 7 مليون دولار مع الوكالة الكورية للتعاون الدولي (كويكا)، لإنشاء المدرسة الوطنية للإدارة.

ومثّل الجانب الفلسطيني في الاتفاقية التي وقعت في مقر رئاسة الوزراء برام الله، رئيس ديوان الموظفين العام موسى أبو زيد، ووزير التخطيط شكري بشارة، وعن كوريا الجنوبية وزير خارجيتها يون بيونج سي.

وتأتي اتفاقية الدعم والتي سيتم تنفيذها خلال الأربع سنوات القادمة، من أجل رفع كفاءة العاملين في المؤسسات الحكومية، وتقديم المساعدة الفنية في برامج التدريب المستمر لموظفي الخدمة المدنية.

واجتمع رئيس الوزراء قبيل توقيع الاتفاقية مع وزير خارجية جمهورية كوريا الجنوبية يون بيونج سي، حيث تباحث الطرفان حول سبل توطيد العلاقة بين البلدين، إضافة الى آخر مستجدات العملية السياسية.

وأكد الحمد الله العلاقة المتينة التي تربط فلسطين بكوريا الجنوبية، قائلا: 'إننا نعمل على تعزيز هذه العلاقة من خلال تبادل الخبرات'، مشيرا إلى أنه تم نقاش إمكانية تشكيل لجنة مشتركة بين البلدين لبحث التعاون في مختلف القطاعات وبالأخص الإدارة العامة والتعليم.

كما بحث مع الضيف تطورات عملية إعادة إعمار قطاع غزة، حيث أطلعه على عملية إعادة الإعمار الجزئية التي بدأت بها حكومة الوفاق الوطني وبشكل خاص على صعيد قطاعي الاسكان والبينة التحتية.

وعبّر الحمد الله عن شكره العميق لكوريا لما قدمته وما زالت من دعم مالي للحكومة الفلسطينية، لزيادة قدرتها على الوفاء بالتزاماتها تجاه المواطنين الفلسطينيين، معولا على كوريا الجنوبية في دعم الخطوة التي قامت بها القيادة في مجلس الأمن الدولي.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024