فتوح: قمع الحراك الطلابي في الجامعات الأميركية يكشف زيف وكذب إدارة بايدن    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34305 والاصابات إلى 77293 منذ بدء العدوان    الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من الضفة    الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي بحجة الأعياد اليهودية    234 مستعمرا يقتحمون المسجد الأقصى    مع دخول العدوان يومه الـ201: الاحتلال يكثف غاراته على قطاع غزة مخلّفا شهداء وجرحى    برنامج الأغذية العالمي: نصف سكان قطاع غزة يعانون من الجوع    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على قطاع غزة    قوات الاحتلال تقتحم قرى في محافظة جنين    الخارجية الأميركية: التقارير عن مقابر جماعية في غزة مقلقة    الصحة: ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة والضفة إلى34637 منذ السابع من تشرين الأول    في اليوم الـ200 للعدوان: شهداء وجرحى في قصف على مناطق متفرقة من قطاع غزة    المعتقل عزات غوادرة من جنين يدخل عامه الـ22 في سجون الإحتلال    200 يوم من العدوان: الاحتلال يستهدف شواطئ غزة وسلسلة غارات شمال القطاع    استشهاد شاب وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في أريحا  

استشهاد شاب وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في أريحا

الآن

صور- تدشين صرح الشهيد في صوريف شمال الخليل

دشنت حركة فتح منطقة صوريف التنظيمية وبلدية صوريف صرح الشهيد وسط البلدة. وقد ازال الستار عن صرح الشهيد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عباس زكي ورئيس بلدية صوريف وامين سر الاقليم هاني جعاره واثناء ذلك تم ايقاد شعلة الانطلاقة الواحدة والخمسين للثورة الفلسطينية .
جاء ذلك بمشاركة مؤسسات وفعاليات واهالي البلدة وبحضور آمناء سر واعضاء الاقاليم في المحافظة ومدير نادي الاسير في الخليل امجد النجار وممثل محافظ الخليل اكرم الشروف ورؤساء بلديات وهيئة المتقاعديين العسكريين ومدير دائرة شؤون الاسرى في الخليل الاخ ابراهيم نجاجرة .
و رحب غسان ابوفارة بالحضور وتحدث عن بطولات وتضحيات الشهداء مؤكداً على ضرورة الحفاظ على منهج سيرتهم النضالية وشكر البلدية على دورها الفاعل في اتمام هذا المشروع الوطني وقدم الشكر لجمال نصار الوراسنة على مساهمته في اقامة وبناء صرح الشهيد .
و تحدث رئيس بلدية صوريف السيد محمد لافي واشار في كلمته الى اهمية دور المؤسسات كما اشار الى دور حركة فتح والى تعاون اهل البلدة الذي ادى الى ارساء المعلم الوطني التاريخي الذي ضم صرح الشهيد. 
من جانبه تحدث امين سر اقليم شمال الخليل هاني جعارة عن دور حركة فتح الرائد في بناء القواعد التنظمية واعداد الاجيال التي تتبنى وصية الشهداء مع ضرورة واهمية الالتفاف حول القيادة الفلسطينية من اجل الوصول الى الاهداف التي يسعى اليها الشعب الفلسطيني . وفي كلمة القاها عباس زكي وجه البوصلة والانظار الى المؤامرات المحدقة بالقضية الفلسطينية وبمواقف الرئيس ابو مازن مشيدا بالسواعد التي انشأت صرح الشهيد في بلدة صوريف كرمز ومعلم وطني واضح للاجيال المتعاقبة. من جهته تحدث امجد النجار مدير نادي الاسير بالخليل عن الحركة الوطنية الاسيرة في سجون الاحتلال والمعاناة التي يواجهونها كما تحدث انس النجار عن اسر الشهداء وأشار الى حجم التضحيات التي قدمها الشعب الفلسطيني في سبيل الحفاظ على الارث النضالي الذي تركه الشهداء .
وقد القت الطالبة رزان خالد ابو فارة قصيدة عبرت فيها عن الحنين الى الشهداء والى مكانتهم الراسخة في قضية كل فلسطيني احب وطنه ، هذا وقد ادار زياد حميدا.
عرافة الاحتفال.
وفي نهاية المهرجان تم توزيع دروع التكريم .
للصور اضغط هنا 

Za

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024