إصابات جراء قصف الاحتلال خيمة للنازحين غرب مدينة غزة    مركزية "فتح" تبحث الوضع السياسي والداخلي وتوزيع المفوضيات    الرئيس يبعث رسائل لقداسة البابا ليو الرابع عشر و العاهل الأردني حول خطورة الاستهداف الإسرائيلي لكنائس القدس الشرقية المحتلة    الكاتب توفيق أبو جراد: من حق المواطنين في غزة المطالبة بحقوقهم ولا بديل عن السلطة الوطنية    الغول: "حماس" تريد البقاء في السلطة حتى لو كان ذلك على حساب عظام وجثث أبناء شعبنا    الزق: الحراك الشعبي بغزة يعكس أصواتا شجاعة لإنهاء الأزمة وعلى "حماس" تسليم ملف المفاوضات للسلطة    أكثر من 34 ألف مسافر تنقلوا عبر معبر الكرامة الأسبوع الماضي    تقرير: سلطات الاحتلال تدفع بمشاريع استيطانية جديدة تغيّر الواقع في شمال الضفة    إصابة شاب بجروح في الوجه وحالات اختناق خلال اقتحام الاحتلال حفل زفاف في حزما    الخليل: الاحتلال يعتقل مواطنين من يطا ومستعمرون يهاجمون منزلا في سعير    مستعمرون يرعون أغنامهم في أرض زراعية بقرية المغير شرق رام الله    قوات الاحتلال تقتحم قرية تياسير شرق طوباس وتداهم منازل للمواطنين    الاحتلال يغلق عددا من مداخل شمال غرب رام الله    فتوح: بدء التحضيرات لاستكمال انتخاب أعضاء المجلس الوطني في دول الشتات    الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس  

الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس

الآن

الخندقجي يبحث مع وفد مقاطعة اوكستاني الفرنسية المشاريع في محافظة طوباس

استقبل محافظ طوباس والأغوار الشمالية اللواء ربيح الخندقجي، اليوم الخميس، ممثل رئيس مقاطعة اوكستاني الفرنسية، وعضو مجلس مقاطعة ميدي بيرنيه الدكتور ميشيل بوساتون، والوفد الفرنسي المرافق، بحضور مديرة وحدة التعاون الدولي في وزارة الصحة ماريا الأقرع، ومدير صحة محافظة طوباس جميل دراغمة، ومدير مستشفى طوباس التركي الحكومي محمد سمارة، ومدير عام التخطيط والتطوير بالمحافظة خضر دراغمة.

وثمن الخندقجي التعاون المستمر وما تقدمه المقاطعة الفرنسية من دعم كبير للقطاع الصحي بمحافظة طوباس، من خلال تنفيذ لمشروع تطوير مركز الرعاية الصحية الأولية، وتزويده بالمعدات والأجهزة الطبية اللازمة، ومشروع توفير عيادة متنقلة لسكان منطقة الأغوار، وتزويد مستشفى طوباس بجهاز منظار للعمليات الجراحية، إضافة الى مشروع تدريب الطواقم الطبية من مديرية الصحة ومستشفى طوباس الحكومي.

وأشار إلى ضرورة العمل المشترك من اجل الإسراع في مشروع العيادة الصحية المتنقلة لمنطقة الأغوار الشمالية، والتي تعتبر احتياجا لسكان المنطقة التي تفضلها حواجز الاحتلال عن مركز المحافظة ومراكز تقديم الخدمات الصحية .

من جهته، استعرض بوساتون مجموع المشاريع التي نفذت في طوباس، والجهود المشتركة مع وزارة الصحة للنهوض بالقطاع الصحي بالمحافظة، مشيراً الى لقاءه وزير الصحة الدكتور جواد عواد بداية الأسبوع الجاري في مكتبه برام الله، الذي قدم الدعم الكامل لاستكمال المشاريع والتسريع في إنجازها .

وعبر بوساتون عن رضاه عما شاهده من نتائج إيجابية وتقدم واضح في القطاع الصحي خلال جولتهم على المشاريع بالمحافظة، ومستوى تعامل الطواقم الطبية مع الأجهزة والمعدات التي تم تزويدها للمركز الصحي ضمن اتفاقية التعاون.

ناقش الطرفان سير تنفيذ المشاريع الصحية ضمن اتفاقية التوأمة بين المقاطعة الفرنسية ومحافظة طوباس، وآخر التطورات بشأن تنفيذ المشاريع صحية أخرى ومشاريع الصرف الصحي، وبحثا مشاريع الطاقة المتجددة واستخدام طاقة الرياح في سد العجز في القدرة الكهربائية بالمحافظة .

بدوره ، ثمن مدير الصحة الدكتور دراغمة، الدعم السخي والتعاون المستمر الذي أدى الى نتائج إيجابية وملموسة لمتلقي الخدمة في المحافظة، متمنيا استمرار التعاون لتلبية احتياج القطاع الصحي في مناطق المحافظة، وخصوصا في مجال الصحة النفسية .

وأشاد مدير المستشفى الدكتور سمارة، بدعم المقاطعة الفرنسية لجهاز الجراحة بالمنظار، الذي سيساهم في التخفيف من معاناة المواطنين بالحصول على الخدمة في محافظات أخرى .

وشملت جولة الوفد الفرنسي، سلسة لقاءات مع رئيس بلدية طوباس عقاب دراغمة، ومدير الصحة جميل دراغمة، ومدير المستشفى محمد سمارة، وتفقد مركز الرعاية الأولية وعيادة قرية عين البيضاء، وجولة ميدانية في منطقة المالح، وزيارة مخيم الفارعة ووادي الفارعة، لبحث مشروع الصرف الصحي وتذليل العقبات التي تواجه المشروع  

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026