إصابات جراء قصف الاحتلال خيمة للنازحين غرب مدينة غزة    مركزية "فتح" تبحث الوضع السياسي والداخلي وتوزيع المفوضيات    الرئيس يبعث رسائل لقداسة البابا ليو الرابع عشر و العاهل الأردني حول خطورة الاستهداف الإسرائيلي لكنائس القدس الشرقية المحتلة    الكاتب توفيق أبو جراد: من حق المواطنين في غزة المطالبة بحقوقهم ولا بديل عن السلطة الوطنية    الغول: "حماس" تريد البقاء في السلطة حتى لو كان ذلك على حساب عظام وجثث أبناء شعبنا    الزق: الحراك الشعبي بغزة يعكس أصواتا شجاعة لإنهاء الأزمة وعلى "حماس" تسليم ملف المفاوضات للسلطة    أكثر من 34 ألف مسافر تنقلوا عبر معبر الكرامة الأسبوع الماضي    تقرير: سلطات الاحتلال تدفع بمشاريع استيطانية جديدة تغيّر الواقع في شمال الضفة    إصابة شاب بجروح في الوجه وحالات اختناق خلال اقتحام الاحتلال حفل زفاف في حزما    الخليل: الاحتلال يعتقل مواطنين من يطا ومستعمرون يهاجمون منزلا في سعير    مستعمرون يرعون أغنامهم في أرض زراعية بقرية المغير شرق رام الله    قوات الاحتلال تقتحم قرية تياسير شرق طوباس وتداهم منازل للمواطنين    الاحتلال يغلق عددا من مداخل شمال غرب رام الله    فتوح: بدء التحضيرات لاستكمال انتخاب أعضاء المجلس الوطني في دول الشتات    الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس  

الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس

الآن

اللواء الحاج إسماعيل جبر يطلع على أوضاع محافظة القدس

 أكد مستشار الرئيس لشؤون المحافظات اللواء الحاج إسماعيل جبر، الدور الهام لمحافظة القدس ووزارة شؤونها، في دعم وتعزيز صمود المقدسيين، رغم شح الموارد.

وأشاد اللواء جبر، لدى لقائه اليوم الأربعاء، بمقر محافظة القدس في ضاحية البريد، بالمحافظ عدنان الحسيني، وقائد المنطقة العميد سليمان قنديل، ومدراء الاجهزة الامنية، بحضور منسق شؤون المحافظات الحاج موفق دراغمة، ونائب المحافظ عبد الله صيام، بالجهود التي يقوم بها المحافظ واركان المحافظة في مساعدة المقدسيين المستهدفين من الاحتلال، واجراءاته الهادفة الى تفريغ القدس وتهويدها.

وأشار إلى أن دولة فلسطين والقيادة وعلى رأسها الرئيس محمود عباس، لا يألون جهدا بالعمل على الحفاظ على مدينة القدس عاصمة ابدية لجميع الفلسطينيين مسلمين ومسيحيين، داعيا الى تعزيز العمل الوحدوي والجماعي، وصولا الى تحقيق الاهداف التي يصبو إليها أبناء شعبنا الفلسطيني عامة، وابناء العاصمة المحتلة على وجه الخصوص.

وأشاد بالأداء المتميز الذي تقوم به الاجهزة الامنية في محافظة القدس وجهودها بالحفاظ على أمن المواطن المقدسي على نفسه وممتلكاته، داعيا الاجهزة الامنية بقيادة محافظة القدس الى استمرار الجهود من اجل تعزيز السلم الاهلي، وتقديم العون والمساعدة له وبمساعدة كافة الاطياف الوطنية، ما يدلل على أن الطاقات الفلسطينية أضحت متميزة بقدراتها على تحمل المسؤولية، وتأكيد أهمية بناء الدولة الفلسطينية المقبلة لا محالة وعاصمتها الابدية القدس الشريف.

وشدد اللواء جبر على نبذ كل ما من شأنه ان يؤثر على العمل الوطني في العاصمة المحتلة، واستبعاد كل ما من شأنه ان يمكن الاحتلال واجهزته واعوانه من المدينة المقدسة وابنائها المرابطين الصامدين، والمضي قدما في حماية المشروع الوطني والالتحام بالجماهير والذود من اجل حماية المقدسات، خاصة مسرى خاتم الانبياء ودرء الاخطار المحدقة به وتفويت الفرصة على المتربصين بمقدساتنا الاسلامية والمسيحية وايجاد المبادرات الخلاقة، التي تعمل على توسيع القاعدة الشعبية والتفافها حول المشروع الوطني.

بدوره، استعرض محافظ القدس، الحالة المقدسية والهجمة المتسارعة وغير المسبوقة التي تتعرض لها العاصمة المحتلة ومقدساتها الاسلامية والمسيحية، خاصة المسجد الاقصى المبارك، والاجراءات والممارسات الاسرائيلية التعسفية بحق المقدسيين، ومحاولات النيل منهم بشتى الوسائل.

وتطرق قائد المنطقة العميد، ومدراء الاجهزة الامنية، إلى آليات عملهم في محافظة القدس بروح الفريق الواحد، والصعوبات التي تواجههم لفرض القانون وابرزها التدخلات الاسرائيلية.

وفي نهاية اللقاء، كرم مدراء الاجهزة الامنية، العميد قنديل، والعميد حسين الخطيب مدير مخابرات محافظة القدس.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026