إصابات جراء قصف الاحتلال خيمة للنازحين غرب مدينة غزة    مركزية "فتح" تبحث الوضع السياسي والداخلي وتوزيع المفوضيات    الرئيس يبعث رسائل لقداسة البابا ليو الرابع عشر و العاهل الأردني حول خطورة الاستهداف الإسرائيلي لكنائس القدس الشرقية المحتلة    الكاتب توفيق أبو جراد: من حق المواطنين في غزة المطالبة بحقوقهم ولا بديل عن السلطة الوطنية    الغول: "حماس" تريد البقاء في السلطة حتى لو كان ذلك على حساب عظام وجثث أبناء شعبنا    الزق: الحراك الشعبي بغزة يعكس أصواتا شجاعة لإنهاء الأزمة وعلى "حماس" تسليم ملف المفاوضات للسلطة    أكثر من 34 ألف مسافر تنقلوا عبر معبر الكرامة الأسبوع الماضي    تقرير: سلطات الاحتلال تدفع بمشاريع استيطانية جديدة تغيّر الواقع في شمال الضفة    إصابة شاب بجروح في الوجه وحالات اختناق خلال اقتحام الاحتلال حفل زفاف في حزما    الخليل: الاحتلال يعتقل مواطنين من يطا ومستعمرون يهاجمون منزلا في سعير    مستعمرون يرعون أغنامهم في أرض زراعية بقرية المغير شرق رام الله    قوات الاحتلال تقتحم قرية تياسير شرق طوباس وتداهم منازل للمواطنين    الاحتلال يغلق عددا من مداخل شمال غرب رام الله    فتوح: بدء التحضيرات لاستكمال انتخاب أعضاء المجلس الوطني في دول الشتات    الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس  

الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس

الآن

رواجبة يبحث مع رئيسة سلطة البيئة موضوع مكبات النفايات العشوائية

بحث محافظ قلقيلية رافع رواجبة، ورئيسة سلطة جودة البيئة عدالة الأتيرة، اليوم الأربعاء، عدة قضايا تتعلق بالواقع البيئي في محافظة قلقيلية، خاصة تهريب النفايات الإسرائيلية إلى المناطق الفلسطينية، ومكبات النفايات العشوائية.

وأشاد المحافظ بالجهود التي تقوم بها سلطة جودة البيئة، مثمنا قرارها فتح مكتب لها في قلقيلية، ما كان له انعكاس ايجابي على الواقع البيئي في المحافظة.

وأكد ضرورة تكاتف الجهود لوضع حد لتهريب النفايات الإسرائيلية إلى المناطق الفلسطينية، مثمنا الجهود التي تبذلها سلطة جودة البيئة، بالتعاون مع المؤسسة الأمنية في هذا المجال.

وتطرق رواجبة إلى موضوع مكبات النفايات العشوائية، التي أصبحت ظاهرة مقلقة ولها تأثير بيئي سلبي، داعيا للبحث عن حلول خلاقة تضع حدا لهذه المشكلة.

بدورها، أكدت الأتيرة أن محافظة قلقيلية لها خصوصية لدى المؤسسات الحكومية وعلى رأسها سلطة جودة البيئة، كون بيئتها تعتبر نقطة استهداف من قبل الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين.

ولفتت إلى أن زيارتها تأتي للوقوف على المشاكل الداخلية التي تعاني منها المحافظة، خاصة مجلس النفايات الصلبة وآلية جمع النفايات وانتشار المكبات العشوائية في المحافظة، الأمر الذي ترفضه سلطة جودة البيئة ولن تقبل العودة للوراء في هذا السياق.

وأكدت أن سلطة جودة البيئة منحت موافقة مبدئية لمحطة الترحيل من أجل تشجيع مجلس الخدمات للنفايات الصلبة المباشرة الفورية لإقامة هذه المحطة، لإيجاد حل جذري للنفايات الصلبة في المحافظة.

وكان المحافظ والأثيرة، اجتمعا في بلدية عزون بحضور رئيس البلدية طارق عمير، بأعضاء الهيئة الادارية لمجلس النفايات الصلبة، وناقشوا مشكلة النفايات الصلبة في المحافظة، وإنشاء مكب عشوائي في قرية صير.

وأكد الجميع رفض انشاء المكبات العشوائية، ودعوا إلى ترحيل النفايات الى مكب زهرة الفنجان، والاسراع في انشاء محطة الترحيل الخاصة في محافظة قلقيلية.

كما التقى المحافظ والأثيرة والوفد المرافق لهما، فعاليات بلدة صير، واستمعوا إلى همومهم ومشاكلهم خاصة بعد إقامة مكب عشوائي في البلدة على أراض خاصة، ما تسبب بمعاناة كبيرة للسكان نتيجة الحرق اليومي للنفايات، وما لذلك من تأثير على الصحة والبيئة في المنطقة.

وكانت الأتيرة استهلت جولتها في محافظة قلقيلية، بزيارة بلدة اماتين للاطلاع على الواقع البيئي، ومناقشة عدة قضايا تتعلق بالاعتداء على البيئة.

 

 

kh

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026