إصابات جراء قصف الاحتلال خيمة للنازحين غرب مدينة غزة    مركزية "فتح" تبحث الوضع السياسي والداخلي وتوزيع المفوضيات    الرئيس يبعث رسائل لقداسة البابا ليو الرابع عشر و العاهل الأردني حول خطورة الاستهداف الإسرائيلي لكنائس القدس الشرقية المحتلة    الكاتب توفيق أبو جراد: من حق المواطنين في غزة المطالبة بحقوقهم ولا بديل عن السلطة الوطنية    الغول: "حماس" تريد البقاء في السلطة حتى لو كان ذلك على حساب عظام وجثث أبناء شعبنا    الزق: الحراك الشعبي بغزة يعكس أصواتا شجاعة لإنهاء الأزمة وعلى "حماس" تسليم ملف المفاوضات للسلطة    أكثر من 34 ألف مسافر تنقلوا عبر معبر الكرامة الأسبوع الماضي    تقرير: سلطات الاحتلال تدفع بمشاريع استيطانية جديدة تغيّر الواقع في شمال الضفة    إصابة شاب بجروح في الوجه وحالات اختناق خلال اقتحام الاحتلال حفل زفاف في حزما    الخليل: الاحتلال يعتقل مواطنين من يطا ومستعمرون يهاجمون منزلا في سعير    مستعمرون يرعون أغنامهم في أرض زراعية بقرية المغير شرق رام الله    قوات الاحتلال تقتحم قرية تياسير شرق طوباس وتداهم منازل للمواطنين    الاحتلال يغلق عددا من مداخل شمال غرب رام الله    فتوح: بدء التحضيرات لاستكمال انتخاب أعضاء المجلس الوطني في دول الشتات    الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس  

الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس

الآن

محافظ جنين يبحث مع فعاليات المخيم محاربة الأنشطة الخارجة عن القانون

 بحث محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان، اليوم الاثنين، مع فعاليات مخيم جنين محاربة الأنشطة الخارجة عن القانون، كظاهرة إطلاق النار، وأنشطة الأجهزة الأمنية في ملاحقة المطلوبين، وسبل حماية المواطنين وتحييد الأطفال.

وحضر اللقاء، قائد المنطقة العقيد ناضر عمر، ومدير الأمن الوقائي العميد أمين السويطي، ومدير الاستخبارات العسكرية المقدم حسني مبارك، ومدير شرطة المدينة المقدم علي بواقنة.

وأشار المحافظ إلى أن اللقاء كان على اثر العديد من الشكاوى الواردة إلى مكتبه من قبل المواطنين الذين يتأذون من عدد من الظواهر السلبية وخاصة إطلاق النار من قبل فئة قليلة من داخل المخيم، منوها إلى أن اكثر المتأثرين هم الأطفال الذين أصبحوا في دائرة الخطر وأداة في يد الخارجين عن القانون، مطالبا الجميع العمل مع الأجهزة الأمنية لتحييد هؤلاء الأطفال وتمكينهم من مزاولة حياتهم الطبيعية بعيدا عن العنف.

وتابع المحافظ أن قيام البعض في أفراحه أو أتراحه بإطلاق الرصاص في الهواء هو تصرف غير مسؤول ويقود إلى ردة فعل لا تخدم المصلحة العامة ولا المشروع الوطني.

وفي هذا الصدد قال رمضان "لن نسمح بتهديد السلم الأهلي داخل مخيم جنين والعبث بمصير المواطنين وسنبقى نحافظ على الأمن والنظام وملاحقة الخارجين عن القانون من خلال النشاط الأمني اليومي الاعتيادي للأجهزة الأمنية، والابتعاد عن جميع الظواهر السلبية التي تبعدنا عن أهدافنا الوطنية والتكامل للعيش بحالة نضالية اجتماعية متنامية يمكنها أن تًبقي المخيم في رمزيته النضالية الأسطورية". وأكد قائد المنطقة العقيد ناصر عمر، على الدور النضالي لمخيم جنين وجهود الفعاليات فيه في الحفاظ على السلم الأهلي، داعيا إلى التعاون المشترك لإنهاء الظواهر السلبية ومنها إطلاق النار ومنع استخدام الأطفال.

واستمع المحافظ إلى مداخلات في هذا الشأن كان من ضمنها ما ذكره محمد صباغ مدير لجنة الخدمات في المخيم الذي فند الظواهر السلبية، وقال إنه وان وجدت لا تشكل ظاهرة ايجابية ولا يمكن شرعتنها، وان من حق وواجب قوى الأمن الفلسطينية القيام بأنشطتها المختلفة في داخل حدود المخيم وأي منطقة تابعة لإدارة السلطة الفلسطينية لحفظ الأمن الداخلي، وأن الجميع سيكون إلى جانبها للقبض على الخارجين على القانون ومرتكبي الجنح وأصحاب الجنايات ومروجي المخدرات واللصوص.

كما تحدثت بهذا الخصوص، رئيسة المركز النسوي في المخيم كفاح حنون، ومساعد المحافظ عطا أبو ارميلة.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026