فتوح: بدء التحضيرات لاستكمال انتخاب أعضاء المجلس الوطني في دول الشتات    الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس    محافظ الخليل: أعمال لجنة الإعمار والترميم في البلدة القديمة تعزز صمود المواطنين وتحسن ظروفهم    دائرة شؤون القدس: الاحتلال يوظف الهدم لإعادة هندسة الواقع الديمغرافي في القدس    الرئيس يتسلّم التقرير السنوي للنيابة العامة لعام 2025    73,035 شهيدا و173,368 مصابا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023    في ثاني استهداف لمركبة خلال ساعتين: استشهاد مسعف وإصابة آخرين في قصف الاحتلال مركبة غرب خان يونس    بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب شمال القدس    الاحتلال يقتحم أرض بطريركية الروم الأرثوذكس في سلوان    باكو: وفد من المجلس الوطني يشارك في مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي    استشهاد فتاة وإصابة آخرين في قصف الاحتلال وسط مدينة غزة    محافظة القدس: دعوى استعمارية بمليون ونصف شيقل ضد عائلة الرجبي في بلدة سلوان بمدينة القدس    الاحتلال يصعد عدوانه في الضفة وغزة: 3 شهداء بينهم طالبة وهدم منازل في القدس وبيت لحم    الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية    قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان  

قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان

الآن

القدس: افتتاح أول كافتيريا خضرية في فلسطين

افتتحت جامعة القدس، والجمعية الفلسطينية للرفق بالحيوان، اليوم السبت، كافتيريا "صدفة"، وهي أول كافتيريا خضرية في فلسطين، حيث تقدم وجبات خالية من المنتجات الحيوانية، وذلك في حرم الجامعة الرئيسي، أبو ديس.

حضر الافتتاح مؤسس الجمعية الفلسطينية للرفق بالحيوان أحمد صافي، ورئيس الجامعة عماد أبو كشك، وعدد من الطلبة والأكاديميين والإعلاميين.

وجاء الافتتاح بعد توقيع اتفاقية شراكة ما بين جامعة القدس والجمعية الفلسطينية للرفق بالحيوان، تنص على المباشرة بتقديم وجبات خضرية خالية من المنتجات الحيوانية، وتنفيذ أنشطة توعوية ثقافية تتفق وهدف الجمعية بنشر ثقافة الأغذية الخضرية، وذلك بالتنسيق والتعاون والإشراف من قبل عمادة شؤون الطلبة.

ووقع الاتفاقية عن الجامعة رئيسها عماد أبو كشك، وعن الجمعية رئيس مجلس الإدارة ناصر قطامي.

وقال أبو كشك: "ارتأينا في جامعة القدس لتأسيس هذه الكافتيريا لتكون الاولى في تقديم أغذية خضرية بعيدا عن المنتجات الحيوانية ومشتقات اللحوم، لنكون جزءا من المنظومة العالمية الإنسانية، ولنساهم في نشر ثقافة الرفق بالحيوان".

فيما وضّح مؤسس الجمعية الفلسطينية للرفق بالحيوان أحمد صافي أن الجمعية تسعى باستمرار للعمل مع المؤسسات التعليمية المتميزة، ولذلك اختارت جامعة القدس لافتتاح هذه الكافتيريا فيها لدعم صمودها كونها الجامعة العربية الوحيدة في القدس، ولتكون انطلاقة لتحقيق هدف الجمعية المتمثل بتعزيز أخلاقيات الرفق بالحيوان، وترسيخ أفكار تناول الأطعمة الخضرية الخالية من أي منتج حيواني.

من جهته بيّن منسق الأنشطة الطلابية في جامعة القدس سامح عريقات، أن افتتاح هذه الكافتيريا يساهم في تشجيع الطلبة على إطلاق مبادرات مجتمعية متميزة، وتحويل أفكارهم لمشاريع ملموسة، خاصة أنها فكرة عمل عليها مجموعة من طلبة المدارس.

وأشارت الطالبة شام جاد الله، من المدرسة الإنجليزية الحديثة، إلى أن فكرة إنشاء هذه الكافتيريا جاءت بمحض الصدفة عندما اتفق مجموعة من طلبة المدارس مع المدرب في الجمعية الفلسطينية للرفق بالحيوان محمد عاروري على تنفيذ مبادرة تخدم المجتمع الفلسطيني، حيث اجتمعت المجموعة مع رئيس الجامعة عماد أبو كشك وطرحت الفكرة عليه، الذي بدوره رحّب بها، وأثنى على جهود الجمعية ومتطوعيها.

وأبدى زبائن الكافتيريا إعجابهم بالوجبات الخضرية، والخدمة المتميزة التي تقدمها لهم.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026