فتوح: بدء التحضيرات لاستكمال انتخاب أعضاء المجلس الوطني في دول الشتات    الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس    محافظ الخليل: أعمال لجنة الإعمار والترميم في البلدة القديمة تعزز صمود المواطنين وتحسن ظروفهم    دائرة شؤون القدس: الاحتلال يوظف الهدم لإعادة هندسة الواقع الديمغرافي في القدس    الرئيس يتسلّم التقرير السنوي للنيابة العامة لعام 2025    73,035 شهيدا و173,368 مصابا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023    في ثاني استهداف لمركبة خلال ساعتين: استشهاد مسعف وإصابة آخرين في قصف الاحتلال مركبة غرب خان يونس    بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب شمال القدس    الاحتلال يقتحم أرض بطريركية الروم الأرثوذكس في سلوان    باكو: وفد من المجلس الوطني يشارك في مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي    استشهاد فتاة وإصابة آخرين في قصف الاحتلال وسط مدينة غزة    محافظة القدس: دعوى استعمارية بمليون ونصف شيقل ضد عائلة الرجبي في بلدة سلوان بمدينة القدس    الاحتلال يصعد عدوانه في الضفة وغزة: 3 شهداء بينهم طالبة وهدم منازل في القدس وبيت لحم    الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية    قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان  

قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان

الآن

الرجوب مستمرون في بلاطة والأضرار ليست مقصودة

محمد مسالمة - أكد اللواء أكرم الرجوب محافظ محافظة نابلس أن الأجهزة الأمنية مستمرة في عملها في اعتقال الخارجين على القانون في مخيم بلاطة في نابلس.

وقال الرجوب في اتصال هاتفي مع "الحياة الجديدة" الليلة أن لا جديد في تطورات الأحداث خلال ساعات نهار اليوم، حيث وجّه رسالة للمواطنين في مخيم بلاطة مفادها أن الأجهزة الأمنية تستهدف المجرمين، وأن كرامة المواطن فوق كل الاعتبارات.

وأضاف أن الأجهزة الأمنية أوقفت بعض المشبوهين، إلا أنهم ليسوا من المطلوبين الرئيسيين، والذي لا يتجاوز عددهم عن 10 مطلوبين للعدالة.

وأشار الرجوب إلى بعض الأضرار المادية التي حصلت لبعض المواطنين جراء العمل الأمني، موضحاً أنها بالتأكيد أضرار ليست مقصودة، وفي المقابل الخارجين على القانون تعمّدوا خلال عمليات رصدتها الأجهزة الأمنية من اطلاق النار على ممتلكات المواطنين واحداث تخريب خصوصاً في خزّانات المياه على أسطح المنازل.

الرجوب: نضع ايدينا بيد من لديه القدرة

وقال المحافظ في بيان صحفي مساء اليوم "ان من يجد لديه الرغبة والقدرة على انهاء ملف المطلوبين في المخيم، وتطبيق القانون بحذافيره، سيجد منا كل الدعم والمساندة وسنضع ايدينا بيديه لاننا كما قلت واكدت لسنا معنيين بان نتسبب في اثارة الفزع او الازعاج لاي مواطن في مخيم بلاطة، وبالتالي سنستقبل بالترحاب كل جهد مخلص وخير يهدف الى اغلاق ملف المطلوبين للاجهزة الامنية واعادة الامور في المخيم باسرع وقت ممكن الى وضعها الطبيعي".

ووجه المحافظ بيانا الى اهالي مخيم بلاطة قال فيه انه وإثر النشاط الأمني الذي قامت به قوى الامن الفلسطينية في مخيم بلاطة خلال الايام القليلة الماضية تناقلت بعض وسائل الاعلام والتواصل الاجتماعي اخبارا مغلوطة واخرى مبالغ بها، وقد تناغمت مع مواقف وتصريحات لاصحاب الاجندات الخاصة الذين عملوا على ركوب الموجة وكيل الاتهامات الباطلة لقوى الامن الفلسطينية، وفي ضوء ذلك ارتأيت ان من واجبي الاخلاقي والوطني ان اوضح حقيقة ما جرى وما يجري في مخيم بلاطة ارتباطا بالنشاط الامني الراهن، وبما يعيد وضع الامور في سياقها الصحيح بعيدا عن التهويل ولغة الاتهام.

وقال المحافظ ليس لدينا كلسطة وطنية فلسطينية او كأجهزة امنية اية مشكلة مع مخيم بلاطة، بل على العكس تماما مما يشاع بهدف التشويش والتحريض، فمخيم بلاطة الصمود رحم الثورة، وهو مخيم الشهداء والعطاء؛ حيث قدم مئات الشهداء والاف الاسرى والجرحى على درب العزة والكرامة على مدار سنوات الاحتلال، ولن تمحى من ذاكرة شعبنا ان الانتفاضة الاولى التي هزت اركان دولة الاحتلال ووضعت القضية الفلسطينية على اجندة العالم اجمع واوصلت الكفاح الفلسطيني الى ابعد بقاع الارض، كان احد اسباب تفجرها ملحمة شهداء مخيم بلاطة حين تصدوا بشكل بطولي لغطرسة جنود الاحتلال".

وتابع " مهما تحدثنا طويلا فلن نفي هذا المخيم واهله الطيبين الصامدين الذين كانو ولا زالو مثار اعتزازنا وتقديرنا حقهم، وبالتالي لا يعقل ان تنقلب الامور بين ليلة وضحاها كما يروج المغرضين لاثارة وتأليب الرأي العام في المخيم ضد السلطة الوطنية واجهزتها الامنية، بل لازال مخيم بلاطة له مكانته الاثيرة في القلب والوجدان الوطني ".

واكد الرجوب ان المسارعة لكيل الاتهام للاجهزة الامنية في كل نشاط واي نشاط امني يطال الخارجين عن القانون من قبل البعض بات امرا ممجوجا ومكشوفا من حيث الاسباب والدوافع، ولتنوير الرأي العام بالحقيقة نؤكد للقاصي والداني ان نشاطنا الامني في مخيم بلاطة يستهدف الخارجين عن القانون ويستهدف اشخاصا متهمين بقتل مواطنين ابرياء دون وجه حق، اي انه نشاط يستهدف مجرمين قتله ولا يوجد بينهم اي مطلوب للاحتلال.

اما بخصوص الاضرار وبعض الازعاج الذي رافق النشاط الامني ورغم الحرص الشديد من افراد الامن الفلسطيني على تفادي ازعاج المواطنين بالقدر الممكن فقال المحافظ " انني اعتذر سلفا لكل مواطن في مخيم بلاطة عن اي ضرر قد حصل او لحق بممتلكاته، لان ما حصل هو غير مقصود، ونقول لهم انتم اهلنا واحبتنا، وقوى الامن الفلسطينية عون لكم وليسوا ضدكم، بل هم ابناءكم الذين تطوعوا من اجل حمل رسالة واضحة بكل امانة واخلاص وتفان، وهي رسالة حفظ امنكم وامانكم وصون كرامتكم وبسط وتطبيق سيادة القانون".

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026