فتوح: بدء التحضيرات لاستكمال انتخاب أعضاء المجلس الوطني في دول الشتات    الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس    محافظ الخليل: أعمال لجنة الإعمار والترميم في البلدة القديمة تعزز صمود المواطنين وتحسن ظروفهم    دائرة شؤون القدس: الاحتلال يوظف الهدم لإعادة هندسة الواقع الديمغرافي في القدس    الرئيس يتسلّم التقرير السنوي للنيابة العامة لعام 2025    73,035 شهيدا و173,368 مصابا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023    في ثاني استهداف لمركبة خلال ساعتين: استشهاد مسعف وإصابة آخرين في قصف الاحتلال مركبة غرب خان يونس    بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب شمال القدس    الاحتلال يقتحم أرض بطريركية الروم الأرثوذكس في سلوان    باكو: وفد من المجلس الوطني يشارك في مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي    استشهاد فتاة وإصابة آخرين في قصف الاحتلال وسط مدينة غزة    محافظة القدس: دعوى استعمارية بمليون ونصف شيقل ضد عائلة الرجبي في بلدة سلوان بمدينة القدس    الاحتلال يصعد عدوانه في الضفة وغزة: 3 شهداء بينهم طالبة وهدم منازل في القدس وبيت لحم    الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية    قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان  

قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان

الآن

اختتام أعمال الندوة الحادية والعشرين لرؤساء هيئات التدريب في القوات المسلحة العربية

اللواء الحلو: التنظيمات الإرهابية تستفيد من حروب الجيل الخامس بدعم من الدول الاستعمارية

 اختتمت في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة، اليوم الأربعاء، أعمال الندوة الحادية والعشرين لرؤساء هيئات التدريب في القوات المسلحة العربية، والتي خصصت لمناقشة موضوع تدريب القوات المسلحة لمجابهة الحروب السيبرانية "حرب المعلومات، الجيل الخامس".

وقال رئيس هيئة التدريب العسكري الفلسطينية اللواء يوسف الحلو في تصريح لـ"وفا" عقب اختتام الاجتماع الذي ترأسته ليبيا، إن الهدف من هذه الندوة التعاون والتنسيق بين الجيوش العربية الشقيقة، وتقريب وجهات النظر للوصول إلى رؤى موحدة حول تدريب القوات المسلحة لمجابهة الحروب السيبرانية.

وأوضح أن الندوة كانت بهدف حفظ القوات المسلحة في الدول العربية من تداعيات الحروب السيبرانية، مشيرا إلى أن مناقشات الندوة على مدى أربعة أيام، دارت حول سبل الاتفاق والاهتمام بالجيوش العربية في التعامل مع الحروب، مضيفا أنه تم الاتفاق خلال المناقشات على تبادل الزيارات والخبرات للاستفادة من الخبرات والتجارب في مجال تدريب القوات المسلحة على الأمن السيبراني .

وأضاف الحلو أن الندوة جاءت من أجل السعي العربي للحفاظ على الجيوش العربية من هذه الحروب السيبرانية، التي شهدت عدة أجيال، منها الأول والثاني والثالث، وصولا إلى الجيل الخامس في الوقت الراهن وما سبقه من حرب المعلومات .

وقال  إن كل جيل من هذه الحروب له علاقة بالسيطرة على القوات البحرية والجوية، ولذلك في إطار الحفاظ على هذه الجيوش جاءت مناقشات الندوة، موضحا أنه تم الاتفاق خلال الندوة على ضرورة توحيد المصطلحات وتعريب كافة المصطلحات العسكرية إلى اللغة العربية، وعدم التقيد بأي لغة أجنبية في تلك المصطلحات بهدف الحفاظ على القوات المسلحة في الدول العربية من التدخلات في تلك الحروب السيبرانية  أو الحرب الإلكترونية أو أمن المعلومات .

وأشار إلى أنه تم الاتفاق على عقد الندوة الثانية والعشرين لرؤساء هيئات التدريب في القوات المسلحة العربية في نوفمبر/ تشرين الثاني من العام المقبل في الجامعة العربية، لدراسة توظيف "الإعلام الجديد في خدمة القوات المسلحة"، مبينا  أن الجماعات والتنظيمات الإرهابية والدول الاستعمارية تستخدم الحروب "السيبرانية"، وهي جماعات متطورة في هذا المجال من خلال المساعدة التي تحصل عليها من الدول الاستعمارية .

وقال، ان الاجتماع أوصى بإعداد حملات إعلامية في الجهات المعنية بالمؤسسة العسكرية، لتعريف منتسبيها بمزايا هذا المجال ومخاطره، وتنظيم ورش عمل عربية للمتخصصين في مجال الأمن السيبراني، وإدراج مادة الأمن السيبراني من ضمن المناهج التعليمية في المدارس والمعاهد والكليات العسكرية ..

وحضر الاجتماع الى جانب اللواء الحلو، مدير إدارة التدريب والتطوير بوزارة الداخلية العقيد ركن إحسان حمايل.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026