فتوح: بدء التحضيرات لاستكمال انتخاب أعضاء المجلس الوطني في دول الشتات    الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس    محافظ الخليل: أعمال لجنة الإعمار والترميم في البلدة القديمة تعزز صمود المواطنين وتحسن ظروفهم    دائرة شؤون القدس: الاحتلال يوظف الهدم لإعادة هندسة الواقع الديمغرافي في القدس    الرئيس يتسلّم التقرير السنوي للنيابة العامة لعام 2025    73,035 شهيدا و173,368 مصابا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023    في ثاني استهداف لمركبة خلال ساعتين: استشهاد مسعف وإصابة آخرين في قصف الاحتلال مركبة غرب خان يونس    بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب شمال القدس    الاحتلال يقتحم أرض بطريركية الروم الأرثوذكس في سلوان    باكو: وفد من المجلس الوطني يشارك في مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي    استشهاد فتاة وإصابة آخرين في قصف الاحتلال وسط مدينة غزة    محافظة القدس: دعوى استعمارية بمليون ونصف شيقل ضد عائلة الرجبي في بلدة سلوان بمدينة القدس    الاحتلال يصعد عدوانه في الضفة وغزة: 3 شهداء بينهم طالبة وهدم منازل في القدس وبيت لحم    الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية    قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان  

قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان

الآن

وفد فلسطين الطبي يجتمع مع وزير الصحة الموريتاني

 اجتمع وفد دولة فلسطين الطبي المبتعث إلى الجمهورية الإسلامية الموريتانية مع وزير الصحة الموريتاني كان بوباكار، بحضور سفير دولة فلسطين لدى موريتانيا ذياب اللوح، ومدير عام الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي عماد الزهيري، وذلك بمقر الوزارة في العاصمة نواكشوط.

 ونقل رئيس الوفد أحمد عبد الحليم تحيات وزير الصحة جواد عواد لنظيره الموريتاني، مؤكدا حرصه ومتابعته لعمل الوفد، وتعليماته بإنجاح المهمة الطبية، وتنفيذها حسب احتياجات المستشفيات الموريتانية.

وقال عبد الحليم، جاء هذا الوفد بناء على تعليمات الرئيس محمود عباس، وبالتعاون الوثيق والمتميز مع وزارة الخارجية والوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي التي تشرف وتتابع تنفيذ المهمة الطبية في جمهورية موريتانيا الشقيقة.

وأـضاف، هناك متابعة يومية لعمل ونشاط وأداء الوفد الطبي من قبل الوزير عواد، حيث قمنا بمناقشة الاحتياجات ومهمة العمل التي سينفذها الوفد الطبي الفلسطيني مع وزير الصحة الموريتاني.

 وأفاد رئيس الوفد بأنه تم عقد اجتماع موسع مع مدراء المستشفيات في العاصمة نواكشوط، وتم الاتفاق على توزيع الأطباء المختصين في طب الأطفال والجراحة العامة والمسالك البولية والنسائية، للعمل في أقسام مستشفى الشيخ زايد، وتوزيع الأطباء المختصين في الباطنية وجراحة العظام وجراحة الفكين للعمل في المستشفى الوطني في العاصمة الموريتانية.

وأكد أن الوفد سيباشر أعماله صباح غد الإثنين وسيعمل على فترتين صباحية ومسائية، وسيقوم بإجراء عمليات جراحية مبرمجة من قبل إدارة المستشفيات في نواكشط.

 وعبر رئيس الوفد عن عميق شكره وتقديره للسفير اللوح وللأشقاء في موريتانيا على حسن الاستقبال وحفاوة الترحيب، مشيدا بالعلاقات الأخوية الطيبة التي تربط الشعبين الشقيقين.

من جانبه أشار الوزير عواد إلى التعاون والتنسيق الدائم والوثيق بين وزارتي الصحة والخارجية في إيفاد الطواقم الطبية الفلسطينية للقيام بمهمات طبية وإنسانية، مشيدا بالجهود الحثيثة التي يبذلها وزير الخارجية رياض المالكي في تعميق العلاقات الثنائية مع الدول الشقيقة والصديقة، وممارسة الدبلوماسية العامة مع الشعوب والحكومات المختلفة.

 يذكر أن الوفد الطبي وصل الجمعة الى العاصمة الموريتانية، ويضم 10 أطباء متخصصين يعملون في وزارة الصحة، حيث تم إيفادهم بناء على تعليمات الرئيس لتنفيذ مهمات طبية وإنسانية للمرضى الأشقاء في موريتانيا.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026