فتوح: بدء التحضيرات لاستكمال انتخاب أعضاء المجلس الوطني في دول الشتات    الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس    محافظ الخليل: أعمال لجنة الإعمار والترميم في البلدة القديمة تعزز صمود المواطنين وتحسن ظروفهم    دائرة شؤون القدس: الاحتلال يوظف الهدم لإعادة هندسة الواقع الديمغرافي في القدس    الرئيس يتسلّم التقرير السنوي للنيابة العامة لعام 2025    73,035 شهيدا و173,368 مصابا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023    في ثاني استهداف لمركبة خلال ساعتين: استشهاد مسعف وإصابة آخرين في قصف الاحتلال مركبة غرب خان يونس    بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب شمال القدس    الاحتلال يقتحم أرض بطريركية الروم الأرثوذكس في سلوان    باكو: وفد من المجلس الوطني يشارك في مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي    استشهاد فتاة وإصابة آخرين في قصف الاحتلال وسط مدينة غزة    محافظة القدس: دعوى استعمارية بمليون ونصف شيقل ضد عائلة الرجبي في بلدة سلوان بمدينة القدس    الاحتلال يصعد عدوانه في الضفة وغزة: 3 شهداء بينهم طالبة وهدم منازل في القدس وبيت لحم    الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية    قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان  

قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان

الآن

خلال إطلاق المدرسة الشتوية الأولى: صيدم يدعو للإقبال على التخصصات العلمية

- تفقد مدرستي قدري طوقان الثانوية للبنين وطلائع الأمل في نابلس

رام الله 13-11-2016 وفا- دعا وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، إلى الاهتمام بالتخصصات العلمية والتركيز عليها، وعلى رأسها الفيزياء، مؤكداً أهمية تبني أساليب جديدة ومشوقة في تدريس العلوم وتشجيع الطلبة للاستفادة من التطورات العلمية والمعرفية الراهنة.

جاء ذلك خلال إطلاق فعاليات المدرسة الشتوية الأولى لفيزياء الطاقة العالية في فلسطين، اليوم الأحد، في حفل افتتاح أُقيم في مسرح الأمير تركي بن عبد العزيز في جامعة النجاح الوطنية، بتنظيم من قسم الفيزياء في كلية العلوم وبالتعاون مع جامعة باريس 11.

وأكد صيدم أهمية إطلاق المدرسة الشتوية للفيزياء، خاصةً في ظل قلة توجه الطلبة لتخصصات العلوم كالفيزياء، وذلك ليس على المستوى المحلي فقط بل على المستوى العالمي، مؤكداً أنه يجب تقديم هذا النوع من العلوم بأسلوب الحب والشغف وليس أسلوب التلقين النظري، متمنياً الاستفادة والنجاح للمدرسة الشتوية لما لها من أهمية.

وشكر الجامعة والقائمين على هذا المؤتمر، مشيداً بدورهم الفاعل والاهتمام بالفعاليات العلمية، وأن هذه التظاهرة العلمية تأتي انتصارا للتعليم ولرسالة العلوم، داعياً للاستفادة من هذه المدرسة ومخرجاتها. مؤكداً أهمية هذه الفعالية والتي تحمل عنواناً نوعياً ومميزاً.

وتحدث صيدم حول الإنجازات والنجاحات المتتالية في الميادين التربوية والعلمية المختلفة التي حققتها فلسطين على المستويات الدولية والإقليمية والعالمية، حيث حصلت المعلمة حنان الحروب على لقب أفضل معلم في العالم، ومن ثم حصلت مدرسة طلائع الأمل في نابلس على لقب أفضل مدرسة عربية، ووصلت الطالبة مريم ثلجي إلى التصفيات النهائية في برنامج تحدي القراءة العربي في دبي، ومن ثم حصلت فلسطين على المرتبتين الثانية والرابعة في مسابقة الحساب الذهني – يوسي ماس العالمية التي أعلن عن نتائجها قبل يومين في دبي.

وحضر الحفل، القائم بأعمال رئيس جامعة النجاح ماهر النتشة، ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات علام موسى، ونواب رئيس الجامعة ومساعديه، وعميد كلية العلوم علي بركات، والوكيل المساعد في وزارة التربية فواز مجاهد، ورئيس قسم الفيزياء معن اشتيوي.

وفي السياق ذاته، زار الوزير صيدم مدرستي قدري طوقان الثانوية للبنين، وطلائع الأمل واجتمع بكادر مديرية التربية في نابلس، وكان في استقباله نائب المحافظ عنان الأتيرة، والقائم بأعمال مدير التربية مصطفى الصيفي، ومدير شرطة نابلس العقيد طارق الحاج.

واستهل صيدم جولته بزيارة تفقدية لمدرسة قدري طوقان حيث جاءت الزيارة في إطار وقوفه على التحديات والقضايا الخاصة بالمدرسة ودراسة كافة الاحتياجات والعمل على تلبيتها ضمن أسس تربوية واضحة.

وأكد خلال لقائه مع طاقم المدرسة أن الوزارة تتابع عن كثب جميع القضايا وتبذل قصارى جهدها من أجل دعم المسيرة التربوية وضمان تقديم خدمات نوعية والاهتمام بالطلبة والمعلمين بما يسهم في تحقيق الأهداف المنشودة.

كما زار مدرسة طلائع الأمل الحاصلة على لقب المدرسة العربية الأولى، وجدد إشادته بالمدرسة على الإنجاز الذي حصدته مؤخراً والذي جاء مبرهنا على روح التميز والإبداع، مؤكداً الإصرار لتسيد المشهد في الساحات والميادين العلمية والتربوية.

وأكد صيدم ضرورة متابعة كافة القضايا التعليمية، مشدداً على دعم الإبداعات التربوية ورعايتها انسجاماً مع الجهود التي تبذلها الوزارة وطواقهما لإحداث نقلة نوعية في بنية النظام التربوي بشكل شمولي.

وفي مقر مديرية التربية، التقى صيدم بأسرة المديرية، وناقش العديد من القضايا التعليمية التعلمية واستمع للمطالب والاحتياجات والعمل على دراستها وتلبيتها وفق الإمكانات المتاحة .

يذكر أن هذه الجولة تأتي في سياق الحرص الذي توليه القيادة التربوية للمتابعة الحثيثة للقضايا التعليمية وإشراك الجهود المجتمعية في خدمة الرسالة التربوية السامية.

 

kh

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026