فتوح: بدء التحضيرات لاستكمال انتخاب أعضاء المجلس الوطني في دول الشتات    الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس    محافظ الخليل: أعمال لجنة الإعمار والترميم في البلدة القديمة تعزز صمود المواطنين وتحسن ظروفهم    دائرة شؤون القدس: الاحتلال يوظف الهدم لإعادة هندسة الواقع الديمغرافي في القدس    الرئيس يتسلّم التقرير السنوي للنيابة العامة لعام 2025    73,035 شهيدا و173,368 مصابا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023    في ثاني استهداف لمركبة خلال ساعتين: استشهاد مسعف وإصابة آخرين في قصف الاحتلال مركبة غرب خان يونس    بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب شمال القدس    الاحتلال يقتحم أرض بطريركية الروم الأرثوذكس في سلوان    باكو: وفد من المجلس الوطني يشارك في مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي    استشهاد فتاة وإصابة آخرين في قصف الاحتلال وسط مدينة غزة    محافظة القدس: دعوى استعمارية بمليون ونصف شيقل ضد عائلة الرجبي في بلدة سلوان بمدينة القدس    الاحتلال يصعد عدوانه في الضفة وغزة: 3 شهداء بينهم طالبة وهدم منازل في القدس وبيت لحم    الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية    قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان  

قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان

الآن

الضميري: لن نسمح بأن يصبح مخيم بلاطة ملجأً للخارجين عن القانون

 أكد المفوض السياسي العام والناطق الرسمي باسم الأجهزة الأمنية اللواء عدنان الضميري، عدم السماح بأن يتحول مخيم بلاطة أو أي منطقة في الوطن، ملجأً للفارين من وجه العدالة، والخارجين عن القانون ومن يسعون إلى نشر الفتنة في مدينة نابلس والوطن.

وقال الضميري في حديث لاذاعة موطني اليوم الخميس:" إن خارجين عن القانون اطلقوا النار على قوات الأمن الفلسطينية، مما أدى الى ستشهاد مواطنة واصابة ثلاثة جنود من الأمن الفلسطيني في نابلس أمس"، مبيناً أنه اطلاق النار جاء في الوقت الذي كانت فيه قوات الاحتلال تجتاح مدينة نابلس.

وأوضح الضميري أنه وأثناء خروج قوات الاحتلال من مدينة نابلس بعد اقتحامها ، بدأ اطلاق النار على نقطة للأمن الفلسطيني بالتزامن مع اطلاق النار على قوات الحرس الموجودة في مدينة نابلس، حيث أصيب ثلاثة جنود واستشهدت إمرأة جراء اختراق طلقة من سلاح "إم 16" ، موضحاً أن قوات الأمن الفلسطينية لا تستعمل سلاح "إم 16" وأن الخارجين عن القانون هم من يستخدمون هذا النوع من السلاح، اضافة الى أن الشهيدة كانت تتواجد في مكان قريب من قوات الأمن أي في الجهة المقابلة للخارجين عن القانون أثناء اطلاقهم النار.

ولفت الضميري إلى سؤال يتبادر إلى آذهان الجميع، أن قوات الاحتلال الاسرائيلي كانت قبل اطلاق النار بدقائق، ولم يحاول أحد منعها من الدخول وتم اطلاق النار على قوات الامن الفلسطينية بحماية قوات الاحتلال التي كانت بالمنطقة وانسحبت ولم تبلغ بانسحابها؟! معتبراً هذا المؤشر الخطير يدلل بكل وضوح على أن هؤلاء الخارجين عن القانون يستغلون حماية قوات الاحتلال الاسرائيلي للاعتداء على المواطنين وعلى قوات الأمن الفلسطينية.

وقال الضميري:"  أن مخيم بلاطة الذي شكل تاريخياً بؤرة النضال الوطني الفلسطيني بالانتفاضة الاولى وما بعدها وحتى يومنا هذا، لن يتحول الى ملجأ للفارين من وجه العدالة ومن يقومون باعمال التعدي على القانون، والذين يأخذون من جيش الاحتلال حماية لهم.

ورأى الضميري أن بعض الجماعات ذات الأجندة المشبوهة حاولت استغلال هذه الحالة كي تنفخ في هذه الظاهرة ،مشيراً إلى تساؤلات كثيرة حول اختيار هذا الوقت لتفجير الأوضاع في مدنية نابلس بعد أن احتفلت قبل أيام بمهرجان تسوق ومهرجان سياحي كبير، معتبراً ذلكل دليل على أنه لم يرق لهؤلاء الخارجين عن القانون أن تكون نابلس هادئة والحياة تنبض فيها.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026