فتوح: بدء التحضيرات لاستكمال انتخاب أعضاء المجلس الوطني في دول الشتات    الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس    محافظ الخليل: أعمال لجنة الإعمار والترميم في البلدة القديمة تعزز صمود المواطنين وتحسن ظروفهم    دائرة شؤون القدس: الاحتلال يوظف الهدم لإعادة هندسة الواقع الديمغرافي في القدس    الرئيس يتسلّم التقرير السنوي للنيابة العامة لعام 2025    73,035 شهيدا و173,368 مصابا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023    في ثاني استهداف لمركبة خلال ساعتين: استشهاد مسعف وإصابة آخرين في قصف الاحتلال مركبة غرب خان يونس    بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب شمال القدس    الاحتلال يقتحم أرض بطريركية الروم الأرثوذكس في سلوان    باكو: وفد من المجلس الوطني يشارك في مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي    استشهاد فتاة وإصابة آخرين في قصف الاحتلال وسط مدينة غزة    محافظة القدس: دعوى استعمارية بمليون ونصف شيقل ضد عائلة الرجبي في بلدة سلوان بمدينة القدس    الاحتلال يصعد عدوانه في الضفة وغزة: 3 شهداء بينهم طالبة وهدم منازل في القدس وبيت لحم    الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية    قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان  

قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان

الآن

رئيس بلدية رام الله: إضاءة شجرة الميلاد مساء يوم الأحد المقبل

أعلن رئيس بلدية رام الله موسى حديد، اليوم الجمعة، عن أن شجرة عيد الميلاد المجيد، ستضاء يوم الأحد المقبل، الرابع من الشهر الجاري في الساعة السادسة مساء.

وأكد حديد في حديث مع وكالة "وفا" خلال افتتاح سوق الميلاد المجيد، والذي أقيم في قصر رام الله الثقافي، أن يسبق هذا الحفل، تنظيم مسيرة من أمام مقر البلدية، وصولا إلى ميدان الشهيد ياسر عرفات، حيث سيقام مهرجان احتفالي لإضاءة الشجرة.

وذكر أن البلدية أعدت سلسلة فعاليات ابتداء من هذا السوق، حيث يرافقه احتفالات وفعاليات خاصة بالأطفال وجوقات المدارس، إلى جانب فعالية استقبال طفل الميلاد، والتي ستجري في الثامن عشر من الشهر الحالي.

وأشار إلى أن فعاليات أخرى ستشهدها المدينة ومنها إطلاق المناطيد من مجمع رام الله الترويحي، وقافلة الميلاد التي ستجوب شوارع المدينة، في الثاني والعشرين من الشهر الجاري، وذلك لإتاحة الفرصة أمام للمواطنين المشاركة في هذه الفرحة.

ولفت حديد إلى أن مجلس البلدية، كان قد أعلن قبل أشهر عدة، عن مشروع بقيمة 150 ألف دولار، مقسم على ثلاث سنوات، يتضمن إضافة مزيد من أدوات الزينة والإضاءة في رام الله، خلال أعياد الميلاد كذلك عيدي الفطر والأضحى، وتقديم المدينة بأبهى صورة خلال الأعياد.

وأوضح أن عيد الميلاد يأتي في ظل ظروف صعبة تعيشها فلسطين، في ظل استمرار الحواجز والإغلاقات والحصار المفروض على أبناء شعبنا، والذي يقيد حركتهم ويمنعهم من الوصول، ويقيد حريتهم، مضيفا: إن هذا ينغص على المواطنين فرحتهم، لكنه يزيدهم إصرارا على المواصلة، وإرسال صوتهم ورسالتهم للعالم بأنه يحق لنا أن نفرح ونعيش أسوة بباقي الشعوب.

وقال حديد: إن رام الله قدمت العام الماضي نموذجا لافتا خلال أعياد الميلاد، حينما عبرت عن تضامنها مع عائلات الشهداء المحتجزة جثامينهم لدى الاحتلال.

من ناحيته، أكد راعي كنيسة الروم الارثوذوكس في رام الله الأب إلياس عواد، إن رسالة الميلاد لهذا العام هي محبة وسلام، خاصة لأبناء شعبنا القابع تحت الاحتلال.

وتابع: أمنيتنا أن يأتي الميلاد القادم وقد تحققت أماني شعبنا في الحرية وإقامة دولته المستقلة، والإفراج عن جميع الأسرى من سجون الاحتلال، وعودة اللاجئين إلى ديارهم.

وأردف: "يجب على العالم أن يقف عند مسؤولياته، ويضغط على الاحتلال، ويقول كلمة الحق ويساند الشعب الفلسطيني، وهو الوحيد من بين الشعوب الذي ما زال يرزخ تحت الاحتلال".

وتحدث حول أهمية هذا السوق، مشيرا إلى أن ريعه سيذهب لمساعدة الأسر المحتاجة ودعم عائلات الشهداء، بالإضافة إلى أنه يضفي نكهة خاصة للاحتفالات بالميلاد.

وتضمن سوق الميلاد، زوايا لمشغولات يدوية، ومجسمات لشجرة الميلاد، بالإضافة إلى زوايا خاصة بالحلويات، حيث سيستمر لمدة ثلاثة أيام.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026