فتوح: بدء التحضيرات لاستكمال انتخاب أعضاء المجلس الوطني في دول الشتات    الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس    محافظ الخليل: أعمال لجنة الإعمار والترميم في البلدة القديمة تعزز صمود المواطنين وتحسن ظروفهم    دائرة شؤون القدس: الاحتلال يوظف الهدم لإعادة هندسة الواقع الديمغرافي في القدس    الرئيس يتسلّم التقرير السنوي للنيابة العامة لعام 2025    73,035 شهيدا و173,368 مصابا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023    في ثاني استهداف لمركبة خلال ساعتين: استشهاد مسعف وإصابة آخرين في قصف الاحتلال مركبة غرب خان يونس    بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب شمال القدس    الاحتلال يقتحم أرض بطريركية الروم الأرثوذكس في سلوان    باكو: وفد من المجلس الوطني يشارك في مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي    استشهاد فتاة وإصابة آخرين في قصف الاحتلال وسط مدينة غزة    محافظة القدس: دعوى استعمارية بمليون ونصف شيقل ضد عائلة الرجبي في بلدة سلوان بمدينة القدس    الاحتلال يصعد عدوانه في الضفة وغزة: 3 شهداء بينهم طالبة وهدم منازل في القدس وبيت لحم    الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية    قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان  

قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان

الآن

تربويون ومتخصصون يدعون إلى بناء إعلام تربوي جديد ومبدع

أكد تربويون وإعلاميون، أهمية تفعيل دور الإعلام التربوي في ظل التطورات الرقمية والمعرفية العالمية الراهنة؛ بحيث يكون قادراً على بناء الوعي والتثقيف والمساهمة في خدمة الغايات المجتمعية والتربوية.

جاء ذلك خلال الورشة التي نظمتها وزارة التربية والتعليم العالي، اليوم الأحد، من خلال الإدارة العامة للعلاقات الدولية والعامة، ومؤسسة الأمديست؛ للوقوف أمام تحدي التحول من إعلام إخباري إلى إعلام تربوي توعوي هادف.

وشارك في الورشة القائم بأعمال مدير عام العلاقات الدولية والعامة نسرين ياسر عمرو، ومدير عام برنامج تطوير القيادة والمعلمين سعيد عساف، ومدير الإعلام التربوي عبد الحكيم أبو جاموس، ومدير العلاقات الدولية والعامة نديم مخالفة، ورؤساء أقسام العلاقات العامة والإعلام في الوزارة ومديرياتها، وطاقم العلاقات الدولية والعامة والإمديست.

وبيَّنت عمرو أن هذه الورشة تندرج في إطار التعاون الوثيق بين الوزارة والأمديست؛ لبحث سبل توظيف الخبرات والإمكانات المتاحة للنهوض بواقع الإعلام التربوي بما ينسجم مع توجهات الوزارة التطويرية، مؤكدةً المهام المنوطة برؤساء أقسام العلاقات العامة والإعلام في مديريات التربية من أجل تسليط الضوء على قصص النجاح ومعالجة القضايا التربوية المختلفة من خلال الإعلام التربوي المتخصص.

من جهته، تحدث عساف عن مكونات برنامج تطوير القيادة والمعلمين وغاياته والمدارس المستهدفة، مؤكداً دور الإعلام التربوي في التوجيه والتوعية والتثقيف والتواصل مع المجتمع المحلي.

وأشار إلى أن هذا اللقاء يجسد معنى الشراكة مع وزارة التربية؛ للتركيز على قضايا مختلفة من الميدان التربوي، وإيصالها من خلال الإعلام الهادف، لافتاً إلى أهمية تحليل أثر الإعلام التربوي وقياس تأثيره على مستوى المنظومة التربوية والمجتمعية ككل.

بدوره، أكد أبو جاموس على دور رؤساء الأقسام المهم والفاعل كمنسقين إعلاميين، موضحاً الأسس التي تنبني عليها العلاقة الإعلامية الفاعلة مع المدارس وآليات التعامل الجيد والمفيد معها.

وتطرق إلى دور الإعلام الجديد ووسائل التواصل الاجتماعي المتنوعة والمختلفة في إحداث نقلة نوعية لدعم المسيرة التعليمية، مؤكداً أهمية تأسيس إعلام تربوي جديد ومختلف ومبدع يسعى إلى التوعية والتربية بعيداً عن الأنماط الكلاسيكية والتقليدية في هذا العالم المتغير والمتجدد وخصوصاً بمجال الإعلام.

واتفق المشاركون في الورشة على صياغة خطة عملية خلال الفترة المقبلة، حيث سيقوم رؤساء أقسام العلاقات العامة والإعلام في مديرياتهم بتنفيذ نشاطات إعلامية تربوية ومن أهمها: كتابة تحقيق صحفي تربوي حول قضية معينة، وإعداد مجلة تربوية إلكترونية أو ورقية، والمشاركة في تنفيذ برنامج الصحفي الصغير وغيرها من الفعاليات التي تستهدف بشكل رئيس المدارس التي ينفذ فيها برنامج تطوير القيادة والمعلمين.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026