فتوح: بدء التحضيرات لاستكمال انتخاب أعضاء المجلس الوطني في دول الشتات    الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس    محافظ الخليل: أعمال لجنة الإعمار والترميم في البلدة القديمة تعزز صمود المواطنين وتحسن ظروفهم    دائرة شؤون القدس: الاحتلال يوظف الهدم لإعادة هندسة الواقع الديمغرافي في القدس    الرئيس يتسلّم التقرير السنوي للنيابة العامة لعام 2025    73,035 شهيدا و173,368 مصابا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023    في ثاني استهداف لمركبة خلال ساعتين: استشهاد مسعف وإصابة آخرين في قصف الاحتلال مركبة غرب خان يونس    بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب شمال القدس    الاحتلال يقتحم أرض بطريركية الروم الأرثوذكس في سلوان    باكو: وفد من المجلس الوطني يشارك في مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي    استشهاد فتاة وإصابة آخرين في قصف الاحتلال وسط مدينة غزة    محافظة القدس: دعوى استعمارية بمليون ونصف شيقل ضد عائلة الرجبي في بلدة سلوان بمدينة القدس    الاحتلال يصعد عدوانه في الضفة وغزة: 3 شهداء بينهم طالبة وهدم منازل في القدس وبيت لحم    الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية    قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان  

قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان

الآن

إضاءة شجرة عيد الميلاد في الزبابدة

أضاءت بلدة الزبابدة جنوب جنين، مساء اليوم الأربعاء، شجرة عيد الميلاد إيذانا بالبدء باحتفالات أعياد الميلاد المجيدة.

وجرى ذلك بحضور محافظ جنين إبراهيم رمضان، وزيرة السياحة رولا معايعة، ورئيس بلدية الزبابدة مروان ادعيبس، وراعي دير اللاتين إبراهيم نينو، وقائد منطقة جنين العقيد ناضر عمر، ومدير شرطة المحافظة العقيد حقوقي مهند صوان، وعدد آخر من قادة المؤسسة الأمنية، ومدراء المؤسسات الرسمية والأهلية والفعاليات والقوى ورجال دين مسيحيين، وعلماء دين مسلمين.

من جانبه، نقل رمضان تحيات وتهاني الرئيس محمود عباس لأبناء البلدة وعموم المسيحيين في الوطن، بمناسبة عيد الميلاد، مؤكدا أن الروابط التي تربط أبناء الشعب الفلسطيني بمختلف طوائفه الدينية وأحزابه السياسية هي علاقات أخوة ومحبة وتسامح.

وقال: إن شعبنا موحد ومصر على المضي قدما في نضاله الوطني العادل من أجل تحرير الأرض الفلسطينية وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس، وبعودة أسرانا ومبعدينا ولاجئينا إلى أرض الوطن.

وبدورها، قالت الوزيرة إننا نصلي للعلي القدير بأن يساعدنا ويساعد شعبنا وقيادتنا على الانتصار على الظلم والقهر وتحقيق السلام فوق أرض السلام من خلال تحقيق العدالة لفلسطين وإنهاء الاحتلال البغيض وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وأشارت إلى أن فلسطين أرض الرسالات السماوية، وموطن البشارة، لا زالت تنشد السلامَ والعدالةَ، رغم الجدار والاستيطان، ورغم الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة ضد مقدساتنا الإسلامية والمسيحية.

وأكدت أن إضاءة شجرة الميلاد هي رسالة للعالم أجمع بأن شعب فلسطين صامد على أرضه، متجذر بهويته الحضارية والإنسانية، متمسك بقيم التعايش وبصنع السلام، وأنه في كل يوم يزرع شجره يؤكد للعالم أنه شعب محب للسلام.

وأضافت: إن كل ما يريده شعبنا بأن يعيش بأمن وسلام كبقية شعوب العالم، مشيرة إلى أن الشعب الفلسطيني يناشد المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته في حماية أرضه ومقدساته، ووضع حد لما يتعرض له تراثه الحضاريّ وهويته الوطنية الإنسانية من محاولات المصادرة والتشتيت والطمس.

من جانبه، قال ادعيبس إن إضاءة الشجرة رسالة بحد ذاتها للمحتل مفادها أن الشعب الفلسطيني صامد على أرضه، وأنه يأمل في هذه المناسبة الدينية الوطنية أن يعم السلام العادل الشامل ويزول الاحتلال عن أرضه، وأن يقيم دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وأكد عمق الترابط والتآخي والتواصل بين أبناء الشعب الواحد في الزبابدة من مسيحيين ومسلمين.

 وسبق إضاءة الشجرة انطلاق مسيرة كشفية من دير اللاتين جابت شوارع البلدة وزيارة دير الراهبات لمشاهدة لوحة الفسيفساء، وكذلك كنيسة الدير.

 

 

kh

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026