فتوح: بدء التحضيرات لاستكمال انتخاب أعضاء المجلس الوطني في دول الشتات    الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس    محافظ الخليل: أعمال لجنة الإعمار والترميم في البلدة القديمة تعزز صمود المواطنين وتحسن ظروفهم    دائرة شؤون القدس: الاحتلال يوظف الهدم لإعادة هندسة الواقع الديمغرافي في القدس    الرئيس يتسلّم التقرير السنوي للنيابة العامة لعام 2025    73,035 شهيدا و173,368 مصابا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023    في ثاني استهداف لمركبة خلال ساعتين: استشهاد مسعف وإصابة آخرين في قصف الاحتلال مركبة غرب خان يونس    بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب شمال القدس    الاحتلال يقتحم أرض بطريركية الروم الأرثوذكس في سلوان    باكو: وفد من المجلس الوطني يشارك في مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي    استشهاد فتاة وإصابة آخرين في قصف الاحتلال وسط مدينة غزة    محافظة القدس: دعوى استعمارية بمليون ونصف شيقل ضد عائلة الرجبي في بلدة سلوان بمدينة القدس    الاحتلال يصعد عدوانه في الضفة وغزة: 3 شهداء بينهم طالبة وهدم منازل في القدس وبيت لحم    الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية    قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان  

قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان

الآن

ديوان الرقابة يناقش مع القطاع الحكومي خطته الاستراتيجية 2017 -2021

 ناقش ديوان الرقابة المالية والإدارية، مع القطاع الحكومي اليوم الثلاثاء، الخطة الاستراتيجية للديوان (2017-2021)، والتي تحمل شعار "إحداث الفارق في حياة المواطن".

جاء ذلك خلال ورشة عمل خاصة عُقدت في مقر الديوان بمدينة رام الله، بحضور رئيس ديوان الموظفين العام موسى أبو زيد، وممثلين عن عدد من الوزارات والمؤسسات الحكومية، وفريق المخطط الاستراتيجي في الديوان.

وشدد رئيس ديوان الرقابة المالية والإدارية المستشار إياد تيّم على ضرورة إيلاء رقابة الأداء أهمية كبرى في العمل الرقابي، وذلك في إطار تقديم الخدمة الأفضل للمواطن الفلسطيني.

وأوضح أن ملاحظات وتوقعات وتطلعات القطاع الحكومي تعتبر ذات أهمية قصوى لدى الديوان لتضمينها في خطته الاستراتيجية المقبلة، والتي تسعى بالدرجة الأولى لخدمة المواطن الفلسطيني وتلبية طموحاته، وتحقيق تطلعات الأطراف ذات العلاقة.

وأشار تيّم إلى إمكانية التعاون في مجال الإدارة العامة بين ديوان الرقابة وديوان الموظفين، متطرقاً لانضمام الديوان لمنطمة الانتوساي الدولية، والتي جاءت بفضل المهنية العالية التي يتمتع بها موظفو الديوان، وثقة الجهات المانحة بعمله.

بدوره، أكد أبو زيد أهمية التدقيق والرقابة على المؤسسات وفق خطتها الاستراتيجية، ومقارنة ما تم إقراره بما تم إنجازه، مشيداً بدور ديوان الرقابة وأهمية عمله، مبدياً الاستعداد التام للتعاون من خلال صيغة عمل تشاركية مع ديوان الرقابة.

وقال مدير عام ديوان الرقابة شحادة علاونة، إن مسودة الخطة الاستراتيجية جاءت بعد تشكيل فريق المخطط الاستراتيجي في الديوان باشراف وتوجيهات رئيس الديوان وفق معايير مهنية.

وأوضح رئيس فريق المخطط الاستراتيجي في الديوان شاهر قلالوة، أن الخطة الاستراتيجية للديوان تقوم على إحداث الفارق في حياة المواطن من خلال تعزيز المساءلة والشفافية في الجهات الخاضعة، وإظهار أهمية الديوان في حياة المواطن. 

وخرج المشاركون في هذه الورشة بتوصيات أهمها: التركيز والعمل على آليات لتعزيز العمل بالتقارير الرقابية وتنفيذ التوصيات الواردة فيها، وتفعيل دليل الممارسات الفضلى بين الديوان ووحدة التنسيق المركزي، وزيادة التعاون بين وحدات الرقابة الداخلية والرقابة الخارجية، والبحث عن آليات لتطبيق ما ورد في تقارير ديوان الرقابة لدى الجهات الخاضعة، ومتابعة إنجاز الموظفين، وتكثيف الورشات للتنسيق بين الرقابة الداخلية، والانتقال من رقابة الإجراءات إلى رقابة الإنجازات والأهداف والنتائج، وتوضيح وعمل مؤشرات لقياس الأداء تتناسب مع الوضع الفلسطيني.

يشار إلى أن هذه الورشة ختام لسلسة ورشات عمل عقدت في ديوان الرقابة خلال الفترة الماضية مع قطاع العمل الأهلي وقطاع الحكم المحلي، في إطار مناقشة الخطة الاستراتيجية للديوان.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026