فتوح: بدء التحضيرات لاستكمال انتخاب أعضاء المجلس الوطني في دول الشتات    الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس    محافظ الخليل: أعمال لجنة الإعمار والترميم في البلدة القديمة تعزز صمود المواطنين وتحسن ظروفهم    دائرة شؤون القدس: الاحتلال يوظف الهدم لإعادة هندسة الواقع الديمغرافي في القدس    الرئيس يتسلّم التقرير السنوي للنيابة العامة لعام 2025    73,035 شهيدا و173,368 مصابا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023    في ثاني استهداف لمركبة خلال ساعتين: استشهاد مسعف وإصابة آخرين في قصف الاحتلال مركبة غرب خان يونس    بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب شمال القدس    الاحتلال يقتحم أرض بطريركية الروم الأرثوذكس في سلوان    باكو: وفد من المجلس الوطني يشارك في مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي    استشهاد فتاة وإصابة آخرين في قصف الاحتلال وسط مدينة غزة    محافظة القدس: دعوى استعمارية بمليون ونصف شيقل ضد عائلة الرجبي في بلدة سلوان بمدينة القدس    الاحتلال يصعد عدوانه في الضفة وغزة: 3 شهداء بينهم طالبة وهدم منازل في القدس وبيت لحم    الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية    قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان  

قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان

الآن

وزارة الاتصالات وأكاديمية الحكومة الالكترونية الاستونية تمددان التعاون

 اتفقت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في دولة فلسطين وأكاديمية الحكومة الإلكترونية في إستونيا على  تمديد مشروع التعاون بين الجانبين بخصوص تطوير البنية التحتية الالكترونية ودعم استراتيجية الحكومة الالكترونية في فلسطين لمدة عام واحد.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع الجانبين في مقر وزارة الاتصالات برام الله، حيث استعرض الوزير علام موسى مع مدير التنمية في أكاديمية الحكومة الإلكترونية في إستونيا هانيس استوك والوفد المرافق له ملفات العمل المشترك ومبادرات التعاون بين الجانبين لتطوير العمل في الحكومة الإلكترونية في فلسطين.

وشكر الوزير الجهود الحثيثة التي تبذلها استونيا في سبيل العمل لإنجاح الحكومة الالكترونية، من خلال تدريبهم الكوادر الفلسطينية لإكسابهم معرفة أوسع بطبيعة التجربة الاستونية التي نجحت في هذا المجال، ما يسهل تطبيق الحكومة الالكترونية بشكل فعال بما ينعكس بصورة إيجابية على طبيعة العلاقة بين المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص والمواطن، ويساهم بالارتقاء بمجتمع المعرفة في فلسطين.

 وتحدث موسى عن المعيقات التي يواجهها قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، واستعرض الخطوات التي تبذلها الوزارة مع مختلف الوزارات والمؤسسات الحكومية لتذليل كافة العقبات والمعيقات، من خلال اجراء الدراسات والتحليلات للوقوف عند واقع الخدمات المقدمة وإمكانية تطويرها والخطط المستقبلية لإجراء التطوير اللازم عليها، من خلال مواكبة آخر التطورات والاستفادة من مختلف التجارب العالمية ومن ضمنها التجربة الاستونية الرائدة في مجال الحكومة الالكترونية.

بدوره عبّر استوك عن سعادته لزيارة فلسطين مجدداً، شاكراً لوزارة الاتصالات جهودها وحرصها على استمرار التعاون والشراكة مع اكاديمية الحكومة الالكترونية في استونياً، مبدياً استعداد بلاده لإرسال المزيد من الخبراء لتقديم العون ونقل التجربة الاستونية للخبراء الفلسطينيين لتسريع العمل على إنجاز المهام والملفات المتعلقة بذلك، مؤكدا أهمية التشريعات والتركيز على الجوانب الفنية والتنظيمية لتسهيل تنفيذ جميع الخطوات التي تسعى فلسطين لتنفيذها.

 وفي ذات السياق عُقد اجتماعان بين الادارة العامة للحكومة الالكترونية في الوزارة والفريق المركزي الدائم للحكومة الالكترونية CORETEAM مع الوفد الاستوني لمناقشة ما تم إنجازه والمشاكل والعقبات التي تواجه الترتيبات الخاصة بتنفيذ المشروع، ولوضع خطة للمرحلة الحالية لمدة عام، ومناقشة النشاطات خلال الأشهر المقبلةً.

وأكد مدير عام الحكومة الالكترونية بوزارة الاتصالات جميل زغارنة أنه تم الاتفاق على محاور التعاون خلال العام القادم وهي تطوير نظام ناقل البيانات الحكومي، والمساعدة في بناء مركز الاستجابة لطوارئ الحاسوب وبناء القدرات، وفي بناء مركز المصادقات الالكترونية الوطني.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026