فتوح: بدء التحضيرات لاستكمال انتخاب أعضاء المجلس الوطني في دول الشتات    الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس    محافظ الخليل: أعمال لجنة الإعمار والترميم في البلدة القديمة تعزز صمود المواطنين وتحسن ظروفهم    دائرة شؤون القدس: الاحتلال يوظف الهدم لإعادة هندسة الواقع الديمغرافي في القدس    الرئيس يتسلّم التقرير السنوي للنيابة العامة لعام 2025    73,035 شهيدا و173,368 مصابا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023    في ثاني استهداف لمركبة خلال ساعتين: استشهاد مسعف وإصابة آخرين في قصف الاحتلال مركبة غرب خان يونس    بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب شمال القدس    الاحتلال يقتحم أرض بطريركية الروم الأرثوذكس في سلوان    باكو: وفد من المجلس الوطني يشارك في مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي    استشهاد فتاة وإصابة آخرين في قصف الاحتلال وسط مدينة غزة    محافظة القدس: دعوى استعمارية بمليون ونصف شيقل ضد عائلة الرجبي في بلدة سلوان بمدينة القدس    الاحتلال يصعد عدوانه في الضفة وغزة: 3 شهداء بينهم طالبة وهدم منازل في القدس وبيت لحم    الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية    قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان  

قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان

الآن

صيدم يؤكد ضرورة تعزيز النشاطات الصحية لخدمة العملية التعليمية

أطلع وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، رئيسة معهد أطفال الشرق الأوسط لوله النشاشيبي؛ على برنامج الأنشطة الصحية ما بعد الدوام المدرسي الذي تنفذه الوزارة بالشراكة مع المعهد منذ سنوات.

وجرى خلال اللقاء الاتفاق على إبرام اتفاقية شراكة بين الوزارة والمعهد، من أجل تطوير المشروع واستدامته خلال السنوات المقبلة نظراً لأهميته ودوره المحوري في إكساب الطلبة مهارات مختلفة وصقل شخصياتهم وتوعيتهم وتثقيفهم حول العديد من القضايا الصحية التي تخدم البيئة المدرسية بشكل شمولي وتوسيع البرنامج ليطال جميع المدارس الفلسطينية.

وفي سياق متصل، التقى صيدم، في مكتبه، محافظ رام الله والبيرة ليلى غنام؛ لاطلاعها على آخر المشاريع التطويرية والتعليمية التي تقوم بها المحافظة وأبرز التطورات الإيجابية فيها.

وأكد صيدم على العلاقة الوثيقة مع المحافظة ودورها في المتابعة الحثيثة لخدمة القطاع التربوي، داعياً لاستثمار كل الإمكانات والطاقات من أجل النهوض بهذا القطاع وإبراز قصص النجاح والمبادرات الملهمة.

بدورها، عبرت غنام عن امتنانها وشكرها للوزير صيدم ولكادر الوزارة على الجهود المبذولة في سبيل خدمة التعليم ورفعة المعلم.

وكرمت غنام والوفد المرافق لها الوزير صيدم بمناسبة انتخابه عضواً لمركزية فتح.

كما استقبل صيدم وفداً من المكتب الحركي لفتح بمحافظة رام الله حيث هنأ الوزير صيدم على فوزه بمركزية فتح، وتضمن اللقاء مناقشة بعض القضايا النقابية وسبل الارتقاء بالواقع التعليمي على مستوى مدارس المحافظة ومؤسساتها التربوية.

في سياق آخر، التقى صيدم ممثل جمهورية سنغافورة غير المقيم لدى لدولة فلسطين هوازي ديبي، والوفد المرافق له؛ بهدف مناقشة خطة عمل مشتركة لدعم التعليم المهني والتقني.

وأكد صيدم أهمية هذه الزيارة التي تندرج في إطار العلاقة التشاركية والتعاون بين البلدين، والاطلاع على التجربة السنغافورية التي تعد من التجارب الرائدة على مستوى العالم في المجال التعليمي.

وبين أن اللقاء تضمن بحث تدريب المعلمين في المجالات التكنولوجية والتقنية ونقل الخبرات وتوفير الأجهزة والمعدات التي من شأنها المساهمة في خدمة الغايات التربوية المتوخاة.

كما استعرض صيدم ملامح تجربة الوزارة واهتمامها بالتعليم المهني والتقني خاصة إطلاق برنامج دمج التعليم المهني والتقني في التعليم العام، والتركيز على عديد النشاطات لا سيما من خلال المجلس الأعلى للتعليم المهني والتقني.

بدوره، أشاد ممثل سنغافورة بالشراكة القوية مع وزارة التربية، مؤكداً حرصه الكبير بتوسيع آفاق هذا الشراكة بما يسهم في بناء القدرات ورفد العاملين في السلك التربوي بالمعارف والخبرات.

وشدد على عمق العلاقة بين البلدين خاصة في مجال تقديم المنح الدراسية لطلبة الجامعات، مشدداً على دور التعليم في خدمة المجتمعات ورقيها.

وفي ختام اللقاء، قام الممثل السنغافوري بتسليم صيدم رسالة تضمنت عدد المنح الدراسية المقدمة لفلسطين.

كما التقى صيدم بسفير دولة فلسطين لدى الارجنتين حسني عبد الواحد، وتضمن اللقاء بحث توقيع اتفاقية شراكة لدعم القطاع التعليمي مع الأرجنتين.

كما جرى خلال هذا اللقاء بحث سبل تعزيز العلاقة بين الجامعات الفلسطينية ونظيراتها الأرجنتينية، من خلال تبادل أكاديميين من كلا البلدين، وتفعيل العلاقات المشتركة في المجالات البحثية، وغيرها.

وبين صيدم أهمية هذا اللقاء التي يأتي في إطار تفعيل التعاون مع الأرجنتين والاستفادة من الخبرات المتوافرة لدى البلدين بما يؤسس لقاعدة قائمة على الشراكة والمعرفة.

 

 

kh

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026