فتوح: بدء التحضيرات لاستكمال انتخاب أعضاء المجلس الوطني في دول الشتات    الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس    محافظ الخليل: أعمال لجنة الإعمار والترميم في البلدة القديمة تعزز صمود المواطنين وتحسن ظروفهم    دائرة شؤون القدس: الاحتلال يوظف الهدم لإعادة هندسة الواقع الديمغرافي في القدس    الرئيس يتسلّم التقرير السنوي للنيابة العامة لعام 2025    73,035 شهيدا و173,368 مصابا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023    في ثاني استهداف لمركبة خلال ساعتين: استشهاد مسعف وإصابة آخرين في قصف الاحتلال مركبة غرب خان يونس    بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب شمال القدس    الاحتلال يقتحم أرض بطريركية الروم الأرثوذكس في سلوان    باكو: وفد من المجلس الوطني يشارك في مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي    استشهاد فتاة وإصابة آخرين في قصف الاحتلال وسط مدينة غزة    محافظة القدس: دعوى استعمارية بمليون ونصف شيقل ضد عائلة الرجبي في بلدة سلوان بمدينة القدس    الاحتلال يصعد عدوانه في الضفة وغزة: 3 شهداء بينهم طالبة وهدم منازل في القدس وبيت لحم    الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية    قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان  

قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان

الآن

اتفاق شراكة استراتيجي بين الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي ووزارة التعاون الدولي السودانية

 بحثت الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي، ووزارة التعاون الدولي السودانية عدداً من برامج التعاون والدعم التي سيتم تنفيذها بين البلدين، خلال مشاركة الوكالة الفلسطينية في أعمال اللجنة الوزارية المشتركة التي انعقدت في العاصمة السودانية الخرطوم، بمشاركة الوزارات والهيئات المعنية في كلا البلدين، والتي سيتم خلالها التوقيع على مذكرات تفاهم لتعزيز التعاون المشترك في عدد من المجالات التنموية وغيرها.

وقال مدير عام الوكالة الفلسطينية عماد الزهيري، إن مذكرة تفاهم تعنى بتعزيز وتطوير التعاون في مجالات تنموية محددة قد تم الاتفاق عليها بين الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي ووزارة التعاون الدولي السودانية، ليتم توقيعها من قبل وزير الخارجية الفلسطيني ووزير التعاون الدولي السوداني أثناء انعقاد الجلسة الوزارية المشتركة بين البلدين، يوم السبت المقبل.

وتتضمن مذكرة التفاهم العمل المشترك بين الطرفين، وإقامة علاقة منفعية متبادلة قائمة على أساس التعاون في المجالات التنموية المختلفة، بما فيها تبادل الخبرات في المجالات التقنية والعلمية وغيرها من المجالات التنموية التي يتفق عليها الطرفان لخدمة مصالحهم، ضمن إطار التعاون جنوب- جنوب والتعاون الثنائي والمتعدد الأطراف والشراكات الثلاثية مع الدول الأخرى.

وفي ذات السياق، عقد الزهيري اجتماعات ثنائية؛ لتعزيز دور الوكالة الفلسطينية في السودان، بما يخدم برامج التنمية في كلا البلدين، حيث اجتمع مع وكيل وزارة التعاون الدولي في السودان الطاهر سليمان ايدام، وبحث معه آليات تنفيذ عدد من المشاريع التنموية على المستوى الثنائي، وما يتعلق بتدابير تعزيز التعاون المشترك، خدمة لسياسة الجوار العربي مع إفريقيا، من خلال برامج ثلاثية تخدم تحقيق الأهداف المرجوة وبالتعاون مع منظمات إقليمية ودولية متخصصة.

وستقوم الوكالة الفلسطينية بموجب الولاية المناطة بها، وبالتعاون مع مختلف الجهات الوزارية والمؤسسات الشريكة، بالمساعدة في تنفيذ المذكرات والاتفاقيات التنموية التي سيوقعها الوفد الوزاري الفلسطيني رفيع المستوى برئاسة وزير الخارجية رياض المالكي، بعد أن تم توقيعها بالأحرف الاولى أمس الأربعاء.

يذكر أن انعقاد اللجنة الوزارية الفلسطينية السودانية المشتركة، يعتبر ترجمة عملية لقرار الرئيس محمود عباس والرئيس السوداني عمر البشير في تعزيز وتطوير التعاون بين البلدين، وتفعيلاً للاتفاقيات الأربع التي تم التوقيع عليها بين البلدين، أثناء الزيارة الاخيرة للرئيس عباس الى الخرطوم قبل عدة أشهر، والتي كان من بينها إنشاء اللجنة الوزارية المشتركة.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026