فتوح: بدء التحضيرات لاستكمال انتخاب أعضاء المجلس الوطني في دول الشتات    الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس    محافظ الخليل: أعمال لجنة الإعمار والترميم في البلدة القديمة تعزز صمود المواطنين وتحسن ظروفهم    دائرة شؤون القدس: الاحتلال يوظف الهدم لإعادة هندسة الواقع الديمغرافي في القدس    الرئيس يتسلّم التقرير السنوي للنيابة العامة لعام 2025    73,035 شهيدا و173,368 مصابا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023    في ثاني استهداف لمركبة خلال ساعتين: استشهاد مسعف وإصابة آخرين في قصف الاحتلال مركبة غرب خان يونس    بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب شمال القدس    الاحتلال يقتحم أرض بطريركية الروم الأرثوذكس في سلوان    باكو: وفد من المجلس الوطني يشارك في مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي    استشهاد فتاة وإصابة آخرين في قصف الاحتلال وسط مدينة غزة    محافظة القدس: دعوى استعمارية بمليون ونصف شيقل ضد عائلة الرجبي في بلدة سلوان بمدينة القدس    الاحتلال يصعد عدوانه في الضفة وغزة: 3 شهداء بينهم طالبة وهدم منازل في القدس وبيت لحم    الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية    قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان  

قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان

الآن

"كهرباء القدس" تحصل على طاقة إضافية من "كهرباء إسرائيل" لمنطقة بيت صفافا

- طالبت إسرائيل بسرعة تزويدها بنقاط الربط الإضافية المدفوع ثمنها منذ 2012

- أكد مدير عام شركة كهرباء محافظة القدس هشام العمري، اليوم الخميس، أن كهرباء القدس، تمكنت من الحصول على طاقة كهربائية إضافية لمنطقة بيت صفافا من كهرباء إسرائيل، بعد جهود حثيثة بذلتها مع الجهات المختصة.

وأضاف العمري في بيان صحفي، "إن هذا الإنجاز جاء بعد المساعي والجهود المتواصلة التي بذلتها الشركة مع شركة كهرباء إسرائيل لرفع الطاقة الكهربائية لمنطقة بيت صفافا، في ظل مواصلة كهرباء إسرائيل رفضها بتزويدنا بطاقة إضافية لمحافظة رام الله والبيرة، ومحافظة بيت لحم رغم أن ثمنها مدفوع سلفا منذ العام 2012".

وأشار إلى أن هذا النجاح يضاف إلى سلسلة النجاحات التي حققتها الشركة للنهوض بقطاع الكهرباء في مختلف مناطق امتياز الشركة للارتقاء بخدماتها، من حيث الجودة، والسرعة، وتوفير الطاقة اللازمة، لخلق الأمن الكهربائي للمواطنين.

بدوره، قال مساعد المدير العام للشؤون الفنية منصور نصار إن الطاقة الكهربائية الإضافية التي حصلنا عليها من الجانب الإسرائيلي تم رفعها من 2 ميغا واط إلى 7.5 ميغا واط، وهذا من شأنه أن يحد من انقطاع التيار الكهربائي في منطقة بيت صفافا، وتغطية نقص الطاقة، ما يوفر للمشتركين الحصول على خدمة التيار الكهربائي بجودة عالية في المنطقة والمناطق المجاورة لها.

وأوضح نصار أن الشركة ما زالت تطالب الجانب الإسرائيلي بالإسراع بحصولنا على نقاط الربط الإضافية لتعويض النقص المطلوب في الطاقة، خاصة نقطة ربط محافظة رام الله والبيرة، ورفعها إلى قدرة 20 ميغا واط التي من شأنها الحد من انقطاع التيار الكهربائي، إضافة إلى توفير الطاقة الكهربائية المطلوبة لتلبية احتياجات المواطنين من التيار الكهربائي، في ظل ارتفاع الأحمال على الشبكات ونقص الطاقة المتوفرة.

وبهذا الصدد، نوه إلى أن هذا الأمر الذي يهدّد استمرار الكهرباء لا سيما في مناطق الامتياز التي تشهد طلبا متناميا على خدمة الكهرباء. مناشدا كافة المواطنين في مناطق الامتياز بضرورة اتباع إجراءات الترشيد في استهلاك الكهرباء لا سيما خلال ساعات الذروة والتي تتمثل في الفترة ما بين الساعة 10 صباحا وحتى الساعة 2 ظهرا، وما بين الساعة 5 مساء وحتى الساعة 8 مساء، وذلك من أجل التقليل من الانقطاعات المتكررة في خدمة الكهرباء.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026