فتوح: بدء التحضيرات لاستكمال انتخاب أعضاء المجلس الوطني في دول الشتات    الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس    محافظ الخليل: أعمال لجنة الإعمار والترميم في البلدة القديمة تعزز صمود المواطنين وتحسن ظروفهم    دائرة شؤون القدس: الاحتلال يوظف الهدم لإعادة هندسة الواقع الديمغرافي في القدس    الرئيس يتسلّم التقرير السنوي للنيابة العامة لعام 2025    73,035 شهيدا و173,368 مصابا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023    في ثاني استهداف لمركبة خلال ساعتين: استشهاد مسعف وإصابة آخرين في قصف الاحتلال مركبة غرب خان يونس    بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب شمال القدس    الاحتلال يقتحم أرض بطريركية الروم الأرثوذكس في سلوان    باكو: وفد من المجلس الوطني يشارك في مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي    استشهاد فتاة وإصابة آخرين في قصف الاحتلال وسط مدينة غزة    محافظة القدس: دعوى استعمارية بمليون ونصف شيقل ضد عائلة الرجبي في بلدة سلوان بمدينة القدس    الاحتلال يصعد عدوانه في الضفة وغزة: 3 شهداء بينهم طالبة وهدم منازل في القدس وبيت لحم    الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية    قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان  

قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان

الآن

وزير الحج السعودي يشيد بالأداء المتقدم لبعثة الحج الفلسطينية

أشاد وزير الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية محمد بن صالح بن طاهر بنتن، خلال لقائه وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس، بمستوى الأداء المتقدم لبعثة الحج الفلسطينية في الموسم الماضي، والتي لم تسجل خلالها أية تجاوزات، بالإضافة لحصول فلسطين على المرتبة الأولى على مستوى العالم الإسلامي، وبعثات الحج من دول العالم كافة.

كما أشاد الوزير بنتن بالتزام بعثة الحج الفلسطينية بالشروط والمواصفات التي تضمن من خلالها توفير الخدمات المناسبة للحاج الفلسطيني الخاصة بالمشاعر والمناسك وترتيبات الاستقبال والإقامة في منى وعرفة، بالإضافة الى تعاون بعثة الحج الفلسطينية مع وزارة الحج السعودية، ما انعكس بشكل إيجابي على الحجاج الفلسطينيين.

وكان الشيخ ادعيس قد توجه للملكة العربية السعودية يوم أمس الأربعاء، برفقة وفد من وزارة الأوقاف يضم وكيل الوزارة زياد رجوب، والوكيل المساعد لشؤون الحج والعمرة حسام أبو الرب، ومدير عام الحج والعمرة سليم الأشقر، بحضور قنصل دولة فلسطين في جدة محمود الأسدي.

واعرب ادعيس عن شكره للمملكة العربية السعودية ملكا وحكومة وشعبا، على جهودهم في خدمة ضيوف الرحمن بشكل عام وعلى ما قدموه ويقدمونه من خدمات ورعاية جليلة لحجاج دولة فلسطين، بالإضافة الى مكرمات خادم الحرمين الشريفين والتي تنعكس ايجابا على أبناء شعبنا المحتل، وتخفف من معاناته وحصاره.

وأثنى ادعيس على التعاون المثمر والبناء بين وزارة الأوقاف والشؤون الدينية مع وزارة الحج السعودية ومؤسسات الخدمات والطوافة في المملكة العربية السعودية، والتي تنعكس على نجاح موسم الحج في كل عام، مؤكدا التزام بعثة الحج الفلسطينية بالأنظمة والقوانين المعمول بها في المملكة، حفاظا على حجاج بيت الله الحرام، ولضمان استمرار أداء المناسك بكل يسر وراحة.

وفي نهاية اللقاء، قدم الوزير بنتن شرحا عن الخطط التي تقوم بها وزارة الحج السعودية على كافة الأصعدة وفي مختلف المواقع، تنفيذا لتوجيهات خادم الحرمين الشرفين لخدمة ضيوف الرحمن.

وناقش الطرفان مستوى التنسيق والتعاون الكبير بين وزارة الحج والعمرة، وبرامجها التقنية وبين الجهات المعنية في فلسطين، حيث شدد بنتن على أن المملكة حريصة على تطوير المسار الإلكتروني الذي يتم تنفيذه كل عام، وخاصة بعد أن حقق نقلة نوعية في الخدمات المقدمة للحجاج، وأتاح مزيداً من السلاسة والمرونة والشفافية لوفود الرحمن قبل قدومهم إلى الأراضي المقدسة.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026