فتوح: بدء التحضيرات لاستكمال انتخاب أعضاء المجلس الوطني في دول الشتات    الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس    محافظ الخليل: أعمال لجنة الإعمار والترميم في البلدة القديمة تعزز صمود المواطنين وتحسن ظروفهم    دائرة شؤون القدس: الاحتلال يوظف الهدم لإعادة هندسة الواقع الديمغرافي في القدس    الرئيس يتسلّم التقرير السنوي للنيابة العامة لعام 2025    73,035 شهيدا و173,368 مصابا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023    في ثاني استهداف لمركبة خلال ساعتين: استشهاد مسعف وإصابة آخرين في قصف الاحتلال مركبة غرب خان يونس    بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب شمال القدس    الاحتلال يقتحم أرض بطريركية الروم الأرثوذكس في سلوان    باكو: وفد من المجلس الوطني يشارك في مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي    استشهاد فتاة وإصابة آخرين في قصف الاحتلال وسط مدينة غزة    محافظة القدس: دعوى استعمارية بمليون ونصف شيقل ضد عائلة الرجبي في بلدة سلوان بمدينة القدس    الاحتلال يصعد عدوانه في الضفة وغزة: 3 شهداء بينهم طالبة وهدم منازل في القدس وبيت لحم    الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية    قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان  

قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان

الآن

الأعرج: المؤتمر الوطني للتنمية الاقتصادية المحلية في آذار

قال وزير الحكم المحلي حسين الأعرج "إن المؤتمر الوطني الأول للتنمية الاقتصادية المحلية" سيعقد على مدار يومين في 15-16 آذار المقبل في مدينة رام الله، بمشاركة دولية وإقليمية ومحلية واسعة.

جاء ذلك خلال ترؤسه اليوم الاثنين، اجتماع الفريق الوطني للمؤتمر والذي يضم في عضويته كلا من طواقم الوزارة، واتحاد الهيئات المحلية، وصندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية، ومكتب رئيس الوزراء، وممثلين عن الوزارات والقطاع الخاص والمؤسسات الشريكة ذات العلاقة.

وأكد الأعرج "اهتمام القيادة الفلسطينية ممثلة بتعليمات سيادة الرئيس وتوجيهات دولة رئيس الوزراء نحو التركيز على التنمية الاقتصادية المحلية وضرورة العمل على تشجيع الاستثمار وتوفير البيئة الاستثمارية المحفزة للمستثمرين وتشجيع الشراكة والعمل بين الهيئات المحلية والقطاع الخاص، لتنفيذ وإقامة المزيد من المشاريع الاقتصادية التنموية وصولاً لتحقيق تنمية اقتصادية محلية شاملة".

وأشار الأعرج إلى أهمية المؤتمر وما يمثله من أداة من أدوات الترويج، وتشجيع تبادل الأفكار، والإطلاع على التجارب المحلية والعربية والدولية في موضوع التنمية الاقتصادية المحلية، والإعلان الرسمي عن بدء التطبيق الفعلي لهذا التوجه مدعوماً بأجندة السياسات الوطنية للحكومة الفلسطينية التي اعتمدتها للأعوام (2017-2022).

وأضاف أن المؤتمر سيعمل على توحيد المفاهيم والمصطلحات المسميات مع الشركاء المحليين والدوليين في موضوع التنمية الاقتصادية المحلية، ووضع تصور للتشريعات القانونية المحفزة للاستثمار بشكل عام وتوحيدها ضمن إطار موحد.

وبين الأعرج أن المؤتمر الوطني الأول للتنمية الاقتصادية المحلية هو "مؤتمر للكل الفلسطيني وستشارك فيه الهيئات المحلية بفعالية وسيكون لها دور كبير في أعمال المؤتمر لطرح تجاربها والاستفادة من التجارب الدولية والعربية في هذا المجال، بالإضافة للشركاء من القطاع الخاص وأهمية مشاركته في أعمال المؤتمر لوضع آليات العمل المشترك وكيفية تنفيذ مشاريع تنموية اقتصادية تعود بالنفع على المجتمع الفلسطيني بأكمله".

وناقش الحضور المسودة الأولى لجدول أعمال المؤتمر، والإطار العام لإعمال المؤتمر وجلساته، وما سيتضمنه من جلسات حوارية، وعرض للتجارب الدولية والعربية والمحلية إلى جانب مناقشة الإجراءات والسياسات الحكومية وأثرها على الاستثمار، بالإضافة لتحديد طبيعة الشراكة بين القطاع الخاص والهيئات المحلية والتداخلات فيما بينها.

ومن المقرر أن يلتقي الوزير الأعرج مع كافة البلديات خلال لقاء موسع يوم الأربعاء المقبل، وذلك استكمالاً للتحضيرات الجارية لعقد المؤتمر، ولتحفيز البلديات على المشاركة الفاعلة فيه من خلال طرح تجاربهم وافكارهم بهذا الخصوص.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026