فتوح: بدء التحضيرات لاستكمال انتخاب أعضاء المجلس الوطني في دول الشتات    الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس    محافظ الخليل: أعمال لجنة الإعمار والترميم في البلدة القديمة تعزز صمود المواطنين وتحسن ظروفهم    دائرة شؤون القدس: الاحتلال يوظف الهدم لإعادة هندسة الواقع الديمغرافي في القدس    الرئيس يتسلّم التقرير السنوي للنيابة العامة لعام 2025    73,035 شهيدا و173,368 مصابا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023    في ثاني استهداف لمركبة خلال ساعتين: استشهاد مسعف وإصابة آخرين في قصف الاحتلال مركبة غرب خان يونس    بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب شمال القدس    الاحتلال يقتحم أرض بطريركية الروم الأرثوذكس في سلوان    باكو: وفد من المجلس الوطني يشارك في مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي    استشهاد فتاة وإصابة آخرين في قصف الاحتلال وسط مدينة غزة    محافظة القدس: دعوى استعمارية بمليون ونصف شيقل ضد عائلة الرجبي في بلدة سلوان بمدينة القدس    الاحتلال يصعد عدوانه في الضفة وغزة: 3 شهداء بينهم طالبة وهدم منازل في القدس وبيت لحم    الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية    قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان  

قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان

الآن

"التربية" تفتتح مدرسة المنطار "التحدي2" في ضواحي القدس

 افتتحت وزارة التربية والتعليم العالي، اليوم الأحد، مدرسة المنطار الأساسية المختلطة وروضتها، في مديرية ضواحي القدس، شرق السواحرة.

وحملت المدرسة الجديدة اسم "التحدي2"، وتعد الثانية من مدارس التحدي التي تفتتحها الوزارة في المناطق المستهدفة، التي تعاني نتيجة الاستيطان وممارسات الاحتلال الإسرائيلي الهمجية وسياساته الرامية إلى تهجير الأهالي وحرمان الأطفال من تلقي تعليمهم في ظل بيئة آمنة ومستقرة.

 وشدد وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، على أن افتتاح المدرسة يجسد روح العزيمة القوية في مستهل الفصل الدراسي الذي يجدد فيه أبناء الأسرة التربوية الرغبة الجادة في خدمة الطلبة.

وأكد أن الوزارة وبمعية شركائها المحليين والدوليين ستواصل تشييد الصروح العلمية في المناطق المستهدفة والنائية والتي تعاني من سياسات الاحتلال الاستيطانية الهمجية ولن تأبه بتهديدات الاحتلال وإجراءاته العنصرية الرامية إلى السيطرة على بادية القدس ومناطق ج.

ولفت إلى معاناة الطلبة في وصولهم إلى مدارسهم، مشيداً بدور المؤسسات والمنظمات التي شاركت في هذه الفعالية على جهودها وتنسيقها الدائم مع الوزارة لحماية الأطفال وضمان حصولهم على تعليم آمن.

 بدوره، أشاد رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان وليد عساف، بوزارة التربية على وصولها لهذه المنطقة لتشييد صرح علمي يخدم الأجيال الناشئة، مشدداً على صمود وبقاء الأهالي في أرضهم والحفاظ على الهوية خاصة في هذه المنطقة المسماة "اي ون"، مؤكداً أن الجهود المشتركة ستفشل مخططات التهجير ومجابهة سياسات الاحتلال التوسيعية والاستيطانية.

 من جهته، أوضح نائب محافظ القدس عبد الله صيام، أن هذا اليوم يؤكد على الاهتمام بهذه المنطقة والتأكيد على رفض سياسات الاحتلال وانتهاكاته، لافتاً إلى دور وزارة التربية وإصرارها على الوصول إلى كل تجمع وتوفير كافة المقومات التي تدعم التعليم وافتتاح هذه المدرسة يبرهن على هذا التوجه.

 وأشار مدير تربية ضواحي القدس بسام طهبوب إلى معاناة المدرسة وطلبتها، مؤكداً رسالة التعليم ودوره الأصيل في بناء الأمم ورفعتها، مشدداً على حرص القيادة التربوية في الاهتمام بالقطاع التعليمي خاصة في مثل هذه المناطق.

 من جهته، أعرب أبو عماد الجهالين في كلمته نيابة عن التجمع البدوي عن شكره لجميع المؤسسات الوطنية والدولية التي أسهمت في تشييد هذه المدرسة، مؤكداً على حق الطلبة في التعليم وتجاوز كل العقبات والتحديات التي يواجهونها نتيجة الاحتلال.

وشارك في الافتتاح، مفتي القدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين، والوكيل المساعد للشؤون المالية والإدارية والأبنية واللوازم فواز مجاهد، ومدير عام العلاقات الدولية والعامة نديم سامي، ومدير عام التعليم العام أيوب عليان، ومدير المتابعة الميدانية محمد سامي، ومدير النشاط الرياضي والعمل الاجتماعي جمال فرهود، وممثلون عن الأهالي والأسرة التربوية والمؤسسات الدولية الشريكة والمدافعة عن الحق في التعليم.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026